arab reality news اقتصاد يتوقع بنك التنمية الآسيوي أن تعزز الصين والهند نموًا قويًا في عام 2023

يتوقع بنك التنمية الآسيوي أن تعزز الصين والهند نموًا قويًا في عام 2023




الرياض: كشفت سنابل للاستثمار ، وهي شركة محفظة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ، عن علاقاتها مع أكثر من 50 شركة من شركات رأس المال الاستثماري والأسهم الخاصة ، بما في ذلك Blackstone و KKR & Co.

في أول كشف علني لها ، كشفت الشركة أنها تمتلك حصصًا في Andreessen Horowitz و General Atlantic و Hellman & Friedman و Platinum Equity ، من بين آخرين.

كما كشفت عن محفظتها الاستثمارية المباشرة ، والتي تضمنت محرك الاكتشاف القائم على التعلم الآلي Atomwise ، وشركة برمجيات تجربة العملاء ActionIQ ، ومنصة الأمن السيبراني Vectra ، على سبيل المثال لا الحصر.

وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت ، تعهدت سنابل للاستثمار بتقديم ملياري دولار سنويًا في مراحل مبكرة من دورة حياة الأعمال ، لا سيما في رأس المال الاستثماري والنمو وعمليات الشراء الصغيرة.

قال ياسر بن عثمان الرميان: “منذ تأسيسها في عام 2009 ، وسعت سنابل مهمتها لتحمل درجات أكبر من المخاطر لتحقيق عوائد أكثر جاذبية في نطاق فلسفتها الاستثمارية المتجذرة تجاريًا والمساعدة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية”. رئيس مجلس ادارة شركة سنابل للاستثمار في بيان نشر على موقعها الالكتروني.

على الرغم من أن الشركة لم تشر إلى قيمة الأصول التي تديرها ، إلا أن موقعها على الإنترنت أشار إلى أن 50 بالمائة من أصولها مخصصة لرأس المال الاستثماري ، و 30 بالمائة للأسهم الخاصة والباقي “للمحافظ السائلة”.

قال عبد الله العبد الجبار ، الرئيس التنفيذي لشركة سنابل للاستثمار ، في البيان: “نريد الدخول في شراكة مع مهندسي هذه الأفكار – رواد الأعمال والشركات – الذين يسخرون ابتكارات العقل والأمور المهمة لتلبية الاحتياجات المجتمعية الهامة بطرق قابلة للتطوير والمستدامة”. .

في وقت سابق من شهر يناير ، أشارت البيانات الصادرة عن معهد صندوق الثروة السيادية إلى أن صندوق الاستثمارات العامة قد احتفظ بالمركز السادس في قائمة أفضل صناديق الثروة السيادية في جميع أنحاء العالم ، بأصول تبلغ قيمتها 607.42 مليار دولار.

يقود صندوق الاستثمارات العامة الآن رحلة التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية من خلال الاستثمارات الاستراتيجية الدولية والوطنية.

يمتلك الصندوق السيادي 71 شركة في 10 قطاعات مختلفة ، مما يخلق أكثر من 500000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان ، في نوفمبر 2022 ، إن الصندوق يخطط لخلق المزيد من فرص العمل.

نريد خلق 1.8 مليون وظيفة ، وهذه وظائف جيدة. لذا ، فنحن لا ننظر فقط إلى الأرقام ، ولكن نوعية هذه الأرقام ، ونوعية هذه الوظائف ، “قال الرميان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *