arab reality news علوم يحتوي كوكب الزهرة على ما يقرب من 50 ضعف عدد البراكين كما كان يعتقد سابقًا

يحتوي كوكب الزهرة على ما يقرب من 50 ضعف عدد البراكين كما كان يعتقد سابقًا



[ad_1]

إن جحيم كوكب الزهرة مليء بالبراكين أكثر مما يعتقد العلماء.

باستخدام صور الرادار التي التقطتها مركبة الفضاء ماجلان التابعة لناسا في التسعينيات ، صنف الباحثون عنها 85000 بركان متناثرة عبر سطح كوكب الزهرة. هذا ما يقرب من 50 ضعف عدد البراكين التي تم إحصاؤها في الاستطلاعات السابقة. قام عالما الكواكب ريبيكا هان وبول بيرن من جامعة واشنطن في سانت لويس بوضع الخريطة لأول مرة في أبريل JGR Planets.

يقول بيرن إن مثل هذا الجرد الشامل للبراكين على كوكب الزهرة يمكن أن يقدم أدلة حول باطن الكوكب ، مثل النقاط الساخنة لإنتاج الصهارة. ومع الاكتشاف الأخير أن كوكب الزهرة نشط بركانيًا، يمكن أن تساعد الخريطة أيضًا في تحديد الأماكن للبحث عن ثورات بركانية جديدة (SN: 3/15/23).

يبلغ عرض جميع البراكين التي وجدها هان وبيرن تقريبًا أقل من 5 كيلومترات. يبلغ عرض حوالي 700 كيلومترًا من 5 إلى 100 كيلومتر ، وحوالي 100 كيلومتر أكبر من 100 كيلومتر. وجد الفريق أيضًا العديد من التجمعات الضيقة من البراكين الصغيرة تسمى الحقول البركانية.

يقول بيرن: “لدينا معالجة أفضل لعدد البراكين الموجودة على كوكب الزهرة أكثر من تلك الموجودة على الأرض” ، حيث من المحتمل أن تكون معظم البراكين مخبأة تحت المحيطات. لكنه لا يعتقد أن بيانات ماجلان تحكي القصة الكاملة لبراكين الزهرة. يمكن لهذه المركبة الفضائية أن ترى معالم صغيرة يصل قطرها إلى حوالي كيلومتر واحد. يقول بيرن إن الأرض بها “الكثير والكثير من البراكين التي يقل عرضها عن كيلومتر واحد”. “ربما هذا هو الحال مع كوكب الزهرة أيضًا.”

ربما سنكتشف ذلك قريبا. مركبة الفضاء VERITAS التابعة لناسا ومن المقرر أن تقوم مهمة EnVision التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية بتوجيه أعينهم الحادة إلى السطح الجهنمي لكوكب الزهرة خلال العقد المقبل أو نحو ذلك (SN: 6/2/21).

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *