arab reality news سياسة أردوغان الناشط في تركيا يتجه إلى جولة الإعادة التاريخية للانتخابات

أردوغان الناشط في تركيا يتجه إلى جولة الإعادة التاريخية للانتخابات



[ad_1]

أنقرة (رويترز) – كان رجب طيب أردوغان في طريقه يوم الاثنين لتحقيق نصر ساحق في جولة الإعادة بعد أسبوعين من فوزه في انتخابات الرئاسة التركية في الجولة الأولى.

وأظهر إحصاء نهائي أن أردوغان تحدى منظمي استطلاعات الرأي وأسوأ أزمة اقتصادية منذ تسعينيات القرن الماضي وحصل على 49.5 في المائة من الأصوات ، وحصل منافسه الرئيسي كمال كيليجدار أوغلو على 44.9 في المائة والمرشح القومي سنان أوغان على 5.2 في المائة. وبلغت نسبة المشاركة 90 بالمئة.

وقال خبير الأسواق الناشئة تيموثي آش “فوز مذهل لأردوغان”. “لديه الغبار السحري في هذه الأوقات. وهو يحصل فقط على الأتراك – القوميين والمحافظين اجتماعيا “.

وقال ولفانغو بيكولي من شركة الاستشارات والاستشارات Teneo: “لدى أردوغان الآن تقدم نفسي واضح ضد المعارضة. من المحتمل أن يضاعف من رواياته التي تركز على الأمن القومي خلال الأسبوعين المقبلين “.

يعتقد معظم المحللين أن كيليتشدار أوغلو وتحالفه المعارض المكون من ستة أحزاب سيواجهون صعوبة في وقف زخم أردوغان قبل جولة الإعادة التاريخية في 28 مايو.

وقدر إمري بيكر من شركة أوراسيا للاستشارات ، احتمال فوز أردوغان بنسبة 80 في المائة.

وقال بيكر: “تظهر النتائج أن أردوغان وحلفاءه نجحوا في تعزيز دعم الرئيس الحالي من خلال رسائل قوية حول الإرهاب والأمن والقيم الأسرية – حتى مع استمرار الاقتصاد في تصدر مخاوف الناخبين”.

كان مؤيد أردوغان حمدي كوروماهموت ، 40 عامًا ، والذي يعمل في قطاع السياحة في إسطنبول ، مفعما بالثقة في صباح اليوم التالي لأهم انتخابات في تاريخ تركيا الحديث.

أردوغان سيفوز. إنه قائد حقيقي. الشعب التركي يثق به. قال: “لديه رؤية لتركية”.

هناك أشياء تحتاج إلى تحسين في الاقتصاد أو التعليم أو سياسة اللاجئين. لكننا نعلم أنه الشخص الذي يمكنه حل كل ذلك “.

في الوقت الذي بدأ فيه منظمو استطلاعات الرأي الذين توقعوا فوز كيليتشدار أوغلو تحقيقًا ، قال مستشار المخاطر السياسية أنتوني سكينر إن النتيجة تؤكد صعوبة محاولة قياس الرأي العام في دولة شديدة الاستقطاب يبلغ عدد سكانها 85 مليون نسمة.

وقال: “العديد من نتائج استطلاعات الرأي قبل الانتخابات لم تعكس مدى حيلة أردوغان ودرجة الدعم التي لا يزال يتمتع بها في البلاد”. “إنها تظهر فقط مدى الحرص الذي يحتاجه المرء عند النظر إلى استطلاعات الرأي العام قبل الانتخابات.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *