arab reality news اقتصاد أظهر المسح أن إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة يتباطأ في وقت يتزايد فيه الطلب

أظهر المسح أن إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة يتباطأ في وقت يتزايد فيه الطلب



[ad_1]

الرياض: ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء ، مدفوعة بالمخاوف بشأن عدم الاستقرار السياسي في روسيا ، واحتمال اضطرابات الإمدادات وآمال الطلب الأمريكي قبل موسم القيادة الصيفي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا إلى 74.85 دولار للبرميل الساعة 9:13 صباحا بتوقيت السعودية. ارتفعت العقود الآجلة لخليج غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73 سنتًا إلى 70.10 دولارًا للبرميل.

ويوم الاثنين ، صعد برنت 0.5 بالمئة وغرب تكساس الوسيط 0.3 بالمئة.

تم تفادي اشتباك بين موسكو وجماعة المرتزقة الروسية فاجنر ، السبت ، بعد انسحاب المرتزقة المدججين بالسلاح من مدينة روستوف الجنوبية بموجب اتفاق أوقف تقدمهم السريع في العاصمة.

انخفض النفط بنحو 3.6 في المائة الأسبوع الماضي وسط مخاوف من أن المزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يضعف الطلب حيث خيب انتعاش الاقتصاد الصيني آمال المستثمرين.

تتوقع بتروناس أن يصل إنتاج النفط والغاز المحلي إلى الذروة بحلول عام 2024

قال مسؤولون تنفيذيون في مجال التنقيب يوم الثلاثاء إن شركة بتروناس الماليزية الحكومية للطاقة تتوقع أن يبلغ إنتاجها المحلي من النفط والغاز ذروته عند حوالي مليوني برميل من المكافئ النفطي يوميًا بحلول عام 2024.

قال أديف ذو الكفل ، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للتنقيب ، في مؤتمر إنرجي آسيا ، إن حوالي 60-70 في المائة من إنتاجها من الغاز الطبيعي وسيظل كذلك في المستقبل.

“نواصل البحث عن المزيد من محفظة الغاز ، ولكن بالطبع ، هناك التزام في ماليزيا. أعتقد أننا بحاجة لمواصلة القيام ببعض التنقيب عن النفط لملء مصافي التكرير لدينا.

وفقًا لمحمد فيروز أسنان ، النائب الأول لرئيس بتروناس ، تهدف الشركة أيضًا إلى توسيع محفظتها الخارجية إلى 700000 برميل في اليوم بحلول عام 2024 مع زيادة الإنتاج من مشروعها المشترك للغاز الطبيعي المسال في كندا.

وقال إنه سيتم الحفاظ على 2.7 مليون برميل في اليوم مجتمعة من الإنتاج المحلي والخارجي حتى عام 2030.

في إعلان أرباحها للربع الرابع ، سجلت بتروناس متوسط ​​إنتاج قدره 2.4 مليون برميل في اليوم في عام 2022 ، بما في ذلك الإنتاج المحلي والخارجي.

تمتلك الشركة أيضًا 25 بالمائة من مشروع LNG Canada البالغ 14 مليون طن متري سنويًا في Kitimat ، كولومبيا البريطانية ، بقيادة شركة شل.

غيانا ليست مهتمة بالانضمام إلى أوبك

قال نائب رئيس جويانا بهارات جاجديو يوم الاثنين إن غيانا المنتجة للنفط الوليدة غير مهتمة بالانضمام إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، حيث تتطلع الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية إلى تعزيز الإنتاج وجذب مشغلين جدد.

وقال جاجديو إن جويانا ، وهي واحدة من أسرع منتجي النفط الخام نموًا في العالم منذ أن بدأت إنتاج النفط تجاريًا في 2019 ، دعيت لحضور ندوة أوبك الدولية في يوليو ، لكن لم تكن هناك دعوة للانضمام إلى المنظمة.

لم نتلق دعوة رسمية للانضمام إلى أوبك. وقال جاجديو لرويترز “هذا ليس شيئا نهتم به. لكننا مدعوون للمشاركة في اجتماعات أوبك.”

وقالت وزارة الموارد الطبيعية إن البلاد مدعوة لحضور اجتماع يوليو في فيينا والمشاركة في لجنة وزارية حول تنويع اقتصاديات الطاقة.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *