arab reality news سياسة استجوب وزير المالية اللبناني في تحقيق البنك المركزي

استجوب وزير المالية اللبناني في تحقيق البنك المركزي



[ad_1]

احتجاج على خطط إسرائيلية لمصادرة 70 مبنى لسكان فلسطينيين في الخليل

رام الله: سبعون مبنى يملكها ويعيش فيها ويستخدمها فلسطينيون في مدينة الخليل لعقود من المحتمل أن تتم مصادرتها ونقل ملكيتها إلى مستوطنين إسرائيليين في المدينة ، وفقًا لنشطاء حقوق الإنسان.

أعربت مصادر حقوقية فلسطينية لعرب نيوز عن قلقها إزاء خطة الحكومة الإسرائيلية المزعومة ، والتي يبدو أنها ستنفذ تحت إشراف الجيش الإسرائيلي.

وسبق أن أخطرت القوات الإسرائيلية بلدية الخليل – جنوب الضفة الغربية – بإخلاء مبنى البلدية القديم في منطقة عين عسكر بالقرب من مدخل البلدة القديمة في الخليل تمهيدا للاستيلاء عليها. تبلغ مساحة المبنى المكون من طابقين 205 متر مربع. أعطى الجيش البلدية 45 يوما للاستئناف.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة “هذا اعتداء فاضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي على ممتلكات البلدية” ، مؤكدا أن البلدية تملك المبنى بالكامل ولديها الوثائق الرسمية التي تثبت ذلك. وأضاف أن البلدية ستتخذ “كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية ممتلكاتها والتصدي لهذا … العدوان”.

ودعا أبو سنينة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان واليونسكو لممارسة “ضغوط حقيقية” على الحكومة الإسرائيلية لوقف مخططاتها الاستيطانية.

وقال رئيس البلدية: “يجب أن يتدخلوا بسرعة للحفاظ على هذا التراث الثقافي وحمايته” ، مشيرًا إلى أن المنطقة مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، الأمر الذي يتطلب حمايتها والحفاظ عليها.

وقال روحي فتوح ، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ، إن مصادرة الحكومة الإسرائيلية لمبنى بلدية الخليل التاريخي الواقع في البلدة القديمة – تمهيدًا لتسليمه إلى جمعيات المستوطنات – هو تنمر واعتداء صارخ على ممتلكات البلدية. “

وأكد فتوح ، في بيان صادر عن رئاسة المجلس الوطني ، أن المبنى هو ملكية ثقافية تاريخية تابعة لمدينة الخليل. وقال إن استيلاء الاحتلال عليها يشكل جريمة جديدة: سرقة معالم المدينة التاريخية.

وكرر فتوح دعوة أبو سنينة للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان واليونسكو للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف مصادرة المباني.

قالت نائبة رئيس بلدية الخليل ، أسماء الشرباتي ، لصحيفة عرب نيوز إن هدف الإسرائيليين هو إقامة بؤرة استيطانية في منطقة سوق الخضار القديمة في البلدة القديمة والاستيلاء على المباني الفلسطينية ، بدعوى أنها كانت مملوكة لليهود قبل الاحتلال الإسرائيلي. فلسطين.

وأكد الشرباتي أن البلدية تقوم بجمع الأوراق اللازمة لإثبات ملكيتها لمبنى البلدية القديم وستقوم بتقديم استئناف أمام المحاكم الإسرائيلية ضد مصادرته.

ويقطن في الخليل 200 ألف نسمة ، منهم 800 مستوطن إسرائيلي يعيشون في سبع بؤر استيطانية. إحدى تلك المستوطنات ، تل الأب ، يسكنها بعض أكثر المستوطنين تطرفا في الضفة الغربية – بما في ذلك وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتامار بن غفير ، وباروخ مارزل ، زعيم الحركة اليهودية المتطرفة كاخ ، ونوام فريدمان ، زعيم آخر كبير كاخ.

تصاعدت بشكل كبير هجمات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين على الممتلكات الفلسطينية في الخليل في نيسان / أبريل. هدم المستوطنون خمسة متاجر فلسطينية ، وطلب الجيش من عدد من أصحاب المتاجر إخلاء المباني وتسليمها للمستوطنين.

وقال الشرباتي لصحيفة “عرب نيوز”: “الخطير هو أن جزء من هذا العقار يقع في منطقة H1 الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *