arab reality news اقتصاد الإمارات العربية المتحدة تحت التركيز – تتعامل أحبار أدنوك للتوزيع مع شركة HPCL الهندية

الإمارات العربية المتحدة تحت التركيز – تتعامل أحبار أدنوك للتوزيع مع شركة HPCL الهندية



[ad_1]

بكين: توسعت الأرباح السنوية في الشركات الصناعية الصينية في انخفاض مزدوج الرقم في الأشهر الخمسة الأولى حيث أدى تراجع الطلب إلى تقلص هوامش الربح ، مما عزز الآمال في المزيد من دعم السياسات لتعزيز الانتعاش الاقتصادي المتعثر بعد COVID.

جاء التراجع في الأرباح بنسبة 18.8 في المائة على أساس سنوي إلى أعلى الانكماش بنسبة 20.6 في المائة في الفترة من يناير إلى أبريل ، وأضاف إلى الدليل على أن الاقتصاد كان يفقد قوته على العديد من الجبهات في مايو بما في ذلك مبيعات التجزئة والصادرات والاستثمار العقاري. ارتفع معدل البطالة بين الشباب إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 20.8 في المائة.

في الشهر الماضي وحده ، تقلصت الأرباح الصناعية بنسبة 12.6 في المائة عن العام السابق ، وفقًا لبيانات من المكتب الوطني للإحصاء صدر يوم الأربعاء. وانخفضت الأرباح بنسبة 18.2٪ في أبريل.

قال وو شاومينج ، نائب مدير معهد تشاسينج الاقتصادي الدولي: “يشير الانتعاش البطيء في الأرباح الصناعية إلى الصعوبات المستمرة التي تواجه العمليات التجارية”.

وقال وو إن صراعات الشركات تعزز الحجة من أجل المزيد من الإجراءات السياسية لمساعدة الشركات.

مع تقديم بعض الأمل في حدوث تحول ، شهدت شركات تصنيع السيارات تضاعفًا في أرباحها على أساس سنوي في مايو ، على الرغم من أن القفزة عكست جزئيًا الأداء الضعيف العام الماضي عندما ألحقت قيود COVID عبئًا ثقيلًا على الأعمال.

قال سون شياو الإحصائي في المكتب الوطني للإحصاء في بيان مصاحب ، “مع تزايد تعقيد وشدة البيئة الخارجية ، لا يزال الطلب المحلي يبدو غير كاف ، مما يؤثر على المزيد من التعافي في الأرباح الصناعية” ، مشيرًا إلى أن الأساس لإحياء الأرباح الصناعية لا يزال ليست صلبة.

سجلت الشركات الأجنبية انخفاضًا بنسبة 13.6 في المائة في الأرباح في الفترة من يناير إلى مايو ، في حين سجلت شركات القطاع الخاص انخفاضًا بنسبة 21.3 في المائة ، وفقًا لتفاصيل البيانات.

تراجعت الأرباح في 24 من 41 قطاعًا صناعيًا رئيسيًا خلال الفترة ، وسجلت صناعة معالجة البترول والفحم والوقود أكبر انخفاض بنسبة 92.8 في المائة.

كانت الأسهم الصينية في المنطقة الحمراء إلى حد كبير في الجلسة الصباحية ، لكنها قلصت بعض الخسائر في تعاملات بعد الظهر ، تاركة المؤشرات الرئيسية متفاوتة.

المزيد من دعم السياسة

دفع الانتعاش غير المنتظم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم S&P Global و Goldman Sachs ووكالات عالمية أخرى إلى خفض توقعات النمو في الصين لهذا العام في الأسابيع الأخيرة.

يتوقع العديد من الاقتصاديين من صانعي السياسة تقديم المزيد من تدابير الدعم لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد حيث يواجه ضغوطًا في الداخل وتراجع الطلب في أسواقه الخارجية الرئيسية.

لدعم الانتعاش المتعثر ، خفضت الصين الأسبوع الماضي معايير الإقراض الرئيسية للمرة الأولى منذ عشرة أشهر. كما كشفت النقاب عن حزمة بقيمة 520 مليار يوان (72 مليار دولار) من إعفاءات ضرائب الشراء على سيارات الطاقة الجديدة حتى نهاية عام 2027.

في خطابه الرئيسي أمام منتدى دافوس الصيفي في تيانجين يوم الثلاثاء ، قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ إن الصين ستطبق إجراءات سياسية أكثر فعالية لتوسيع الطلب المحلي.

قال لي إن النمو الاقتصادي في الصين في الربع الثاني سيكون أعلى من ذلك في الربع الأول ، مضيفًا أنه من المتوقع أن يحقق هدف النمو لعام 2023 بحوالي 5٪.

ومع ذلك ، اتبعت الحكومة نهجًا حذرًا لإنعاش الاقتصاد وسط مخاوف مستمرة بشأن ديون الحكومة المحلية وغيرها من المخاطر طويلة الأجل.

تغطي أرقام الأرباح الصناعية الشركات التي يبلغ دخلها السنوي 20 مليون يوان على الأقل من عملياتها الرئيسية.

ستصدر الصين بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني في منتصف يوليو.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *