arab reality news اقتصاد الاستثمارات الأجنبية المشتركة في قطاع الصناعة السعودي تصل إلى 144 مليار دولار

الاستثمارات الأجنبية المشتركة في قطاع الصناعة السعودي تصل إلى 144 مليار دولار



[ad_1]

القاهرة: من المقرر أن يستفيد قطاع التنقل في المملكة العربية السعودية من تعاون iot squared المدعوم من صندوق الاستثمار العام وشركة AHOY Technology التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، حيث ستحصل الأولى على ترخيص البرمجيات وحقوق إعادة بيع منتجات تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها الأخيرة.

تهدف الشراكة إلى إطلاق مجموعة AHOY الشاملة من المنتجات والخدمات بما في ذلك البنية التحتية للتكنولوجيا ، ومجموعات تطوير البرمجيات ، وواجهات البرمجة في المملكة. الشركة السعودية ، iot squared ، هي مشروع مشترك بين PIF ومجموعة الخ.

في مقابلة مع عرب نيوز ، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة AHOY جميل شناوي عن تفاؤله بشأن آفاق شراكة شركته مع iot squared.

ووصف الشناوي الشركة المدعومة من صندوق الثروة السيادية بأنها “عيون وآذان وحواس” AHOY في المملكة العربية السعودية. وأضاف: “لا يأتي iot squared لغرض عظيم فحسب ، بل يأتي أيضًا بفريق عالمي مذهل قادر على صنع العجائب”.

وقال الشناوي إن شركته مجهزة تجهيزًا جيدًا للتعامل مع المشاريع الصعبة والمساهمة في نجاح خطط رؤية المملكة 2030.

AHOY هي شركة فريدة من نوعها في مجال التكنولوجيا العميقة توفر للمطورين الأدوات اللازمة لبناء حلول عمليات حركة فعالة ورشيقة ومؤتمتة من خلال البيانات والرؤى والذكاء.

وقال الشناوي إن المملكة تمر بتحول “مذهل” وتتطور على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصناعية والتكنولوجية.

“نحن ، في AHOY ، نعتبر أنفسنا حافزًا لمثل هذا التغيير ،” حيث تشارك الشركة في العديد من المشاريع ، بعضها مدعوم من PIF ، في قطاعات مختلفة مثل الطيران والتنقل.

كما أنشأت شركة تكنولوجيا المعلومات مكتبًا تجاريًا إقليميًا في الرياض.

منتجات تكنولوجيا المعلومات

من بين المنتجات المرخصة للشركة ، تبرز COMET كمنصة برمجية كخدمة مصممة لتحسين المنصات اللوجستية ودمجها بسلاسة ، مما يضمن كفاءة شاملة. توفر FLY + حلاً من المنصة كخدمة لتجربة سفر أكثر ذكاءً ، وتقدم خدمات تسجيل الوصول عن بُعد ، وخدمات التوصيل من الباب إلى الباب ، والتعامل الفعال مع الأمتعة المتروكة.

بالإضافة إلى ذلك ، تسهل البنية التحتية لتكنولوجيا حركة Studio الخاصة بـ AHOY تطوير أدوات برمجية مصممة خصيصًا ، مما يتيح الإنشاء السريع والميسور التكلفة للحلول والأنظمة والتطبيقات المستقبلية. تعمل هذه الحلول على تنسيق الحركة والتوجيه بدقة ، مما يلبي احتياجات المؤسسات والتطبيقات التجارية المعقدة.

فرص

يقر الشناوي بأن الاستثمار الضخم للمملكة في التكنولوجيا والابتكار يوفر فرصًا هائلة للشركة. تهدف AHOY إلى جذب 100 عميل جديد للمؤسسات من المملكة العربية السعودية في السنوات القادمة.

بعد أن تجاوزت عائداتها أكثر من 16 مليون دولار منذ إنشائها ، وصلت الشركة إلى عتبة الربحية العام الماضي.

وقال: “لقد جمعنا ما يقرب من 60 مليون ريال سعودي (16 مليون دولار) من 2018 حتى الآن ، وقد تم استخدام هذا لبناء تقنيتنا وتطوير وإجراء عمليات محدودة لحالات الاستخدام لإثبات قابلية التوسع”.

أخبر شناوي عرب نيوز أنه في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023 ، تجاوزت شركته لتكنولوجيا المعلومات إيرادات العام الماضي.

جمعت AHOY ما يقرب من مليون ريال سعودي من جولة ملاك في عام 2019 ، و 12 مليون ريال سعودي في عام 2020 ، و 45 مليون ريال سعودي في عام 2022.

وكشف الشناوي أيضًا عن خطط لتأمين تمويل إضافي من خلال الجولة الرابعة في عام 2023. وأضاف أن الشركة تطمح لأن تصبح أول قرن عشري في المنطقة ، حيث تصل قيمته إلى 10 مليارات دولار.

توسيعًا لوجودها العالمي ، تعمل AHOY بالفعل في 60 سوقًا وتهدف إلى إنشاء قاعدة مستخدمين عالمية في غضون 18 شهرًا. بحلول نهاية العام ، تهدف AHOY إلى العمل في 120 منطقة جغرافية.

وأوضح شناوي: “نحن قريبون من 100 شخص على مستوى العالم ولا نريد تجاوز 120 شخصًا حتى في المستقبل ، أي مطلب للنمو في هيكلنا يحدث في الشركات المنبثقة التي هي شركات تابعة”.

استراتيجية المستقبل

كما كشف شناوي عن إطلاق القيادة والتحكم المستقل والتخطيط لمنظمي الذكاء الاصطناعي في عام 2023. وقال إن المنتجات الجديدة ستجعل إدارة العمليات متعددة الجوانب بكفاءة.

علاوة على ذلك ، تعمل AHOY بنشاط على تطوير حل قائم على الشبكة العصبية يستهدف إدارة حركة المرور والمياه والبيانات.

وهي ملتزمة بسد الفجوة التكنولوجية من خلال توفير إطار عمل يبسط الحركة الديناميكية ويزود المطورين وشركاء التنفيذ والأنظمة.

يؤمن الشناوي بدعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يعتبرها القوة الدافعة لأي اقتصاد.

قال “الشركات الصغيرة والمتوسطة هي شغفنا”. “مثل هذه الرؤية التحويلية مثل الرؤية السعودية 2030 تتطلب التنمية المستدامة من خلال التكنولوجيا ، وتلتزم AHOY بدعم كل يد تساهم في هذه القضية النبيلة وتطور البشرية والحياة.”

وأضاف أن AHOY مناسب تمامًا لدعم تطورات رؤية 2030 ، سواء في المدن الذكية ، أو تدفق الأشخاص والسلع ، أو الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *