arab reality news اقتصاد البرازيل تستثمر في جذب المزيد من السياح المسلمين

البرازيل تستثمر في جذب المزيد من السياح المسلمين



[ad_1]

القاهرة: يجذب قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية اهتماماً دولياً متزايداً، مدفوعاً بالرؤية الاستراتيجية للدولة للظهور كشركة رائدة إقليمياً في هذا المجال.

تماشيًا مع طموحها الوطني، تهدف المملكة العربية السعودية إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا بارزًا للتكنولوجيا المالية، وتستهدف جذب 525 شركة خدمات مالية بحلول عام 2030، على النحو المبين في استراتيجية تطوير القطاع المالي.

تحول شركة Ryalize، ومقرها سنغافورة، تركيزها نحو قطاع التكنولوجيا المالية المزدهر في المملكة، بهدف تقديم حلول فعالة من حيث التكلفة ورشيقة ومصممة خصيصًا للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

وفي مقابلة مع عرب نيوز، ناقش خالد الشكراني، المؤسس والعضو المنتدب لشركة Ryalize، الخطط الإستراتيجية للشركة وتأثيرها المحتمل على القطاع المالي في المملكة العربية السعودية.

“إن سوق التكنولوجيا المالية الحالي في المملكة العربية السعودية جذاب للغاية، ويتميز بفرص نمو كبيرة. وقال الشكراني: “تهدف Ryalize إلى وضع نفسها بشكل فريد ضمن هذا المشهد الديناميكي من خلال تقديم حل رائد للرفاهية المالية لا مثيل له في السوق السعودية”.

إمكانات محققة

تأسست Ryalize في عام 2019، وهي تهدف إلى معالجة التحديات المالية التي غالبًا ما تتجاهلها الأنظمة المصرفية التقليدية.

وإدراكًا منها بأن الأفراد يواجهون في كثير من الأحيان حالات طوارئ مالية بسيطة، والتي لا تتطلب بالضرورة الحصول على قرض ولكن إمكانية الوصول الفوري إلى مبالغ صغيرة من النقد، تقدم Ryalize حلولاً تمويلية مبتكرة للعافية.

ومن الأمثلة الرئيسية على نهجهم ميزة الوصول إلى الأجر المكتسب، والتي تتيح للأفراد الوصول الفوري والسلس إلى أجورهم المكتسبة قبل يوم الدفع، مما يؤدي بشكل فعال إلى معالجة هذه العقبات المالية الشائعة.

وقال الشكراني: “نحن نتشارك مع البنوك ونستخدم منصتها لتوفير حل الوصول إلى الأجور المكتسبة لعملائها من الشركات، وبالتوازي مع العملاء الجدد، مما يساعد البنوك على توسيع قاعدة عملائها”.

وأوضح الشكراني أن النجاح في Ryalize يتم قياسه من خلال عدسة مزدوجة التركيز، تتجاوز المؤشرات المالية التقليدية.

أولاً، تقيس الشركة انتصارها في مساهمتها في الشمول المالي، مما يضمن حصول الأشخاص من جميع الخلفيات الاقتصادية على الأدوات المالية الأساسية. هذا الجانب من النجاح يؤسس لـ Ryalize ليس فقط كعمل تجاري، ولكن كمحفز للتغيير المجتمعي.

ثانيًا، يظهر النجاح أيضًا في التبني العملي واستخدام منتجاتها من قبل الموظفين. وتعتبر الشركة المشاركة النشطة والاستفادة المستمدة من حلولها بمثابة مقياس حاسم لتأثيرها، مما يعكس فعالية منتجاتها في مواجهة التحديات المالية في العالم الحقيقي وتحسين الرفاهية المالية الفردية.

نحن نتشارك مع البنوك ونستخدم منصتها لتوفير حل الوصول إلى الأجور المكتسبة لعملائها من الشركات وبالتوازي مع العملاء الجدد، مما يساعد البنوك على توسيع قاعدة عملائها.

خالد الشكراني المؤسس والعضو المنتدب لشركة رياليز

علاوة على ذلك، أوضح الشكراني أن ميزة الوصول إلى الأجر المكتسب للشركة تحمل إمكانات كبيرة وسط التحديات الاقتصادية المتزايدة.

“إن المشهد الحالي، الذي يتسم بارتفاع معدلات التضخم، يمثل تحديات أمام مدخرات المستهلكين. وفي ضوء هذه الظروف، تتصور Ryalize فرصة لتقديم منتج الوصول إلى الأجور المكتسبة.

وأضاف: “يتماشى هذا التوقيت مع الطلب المتزايد على الحلول المالية المبتكرة، التي توفر تمويلًا مرنًا، خاصة خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي”.

استراتيجية سعودية

“يهدف Ryalize إلى خلق قيمة فورية للمستخدمين والشركات في المملكة العربية السعودية. ومن خلال الوصول إلى الأجور المكتسبة، تسعى الشركة إلى تلبية الاحتياجات المالية الملحة والفورية، وتوفير حل سريع وسهل المنال للأفراد لإدارة شؤونهم المالية بشكل أكثر فعالية.

وأضاف الشكراني أن الهدف الأساسي للشركة هو تزويد الأفراد بإمكانية وصول أفضل إلى السيولة، والقضاء على الحاجة إلى ممارسات “الإقراض المفترس” مثل تلك التي يستخدمها المقرضون.

“يفتقر العديد من الأفراد في المجتمعات المتنوعة إلى الموارد والأدوات اللازمة لمستقبل آمن ماليًا. وفي حين أن الخدمات المالية سائدة، فإن البنوك غالباً ما تفشل في تقديم حلول الإقراض الصغيرة أو قصيرة الأجل، والتي نعتقد أنها ضرورية.

علاوة على ذلك، تلتزم الشركة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة كجزء من التزامها الأوسع بالرفاهية المجتمعية.

وكشف الشكراني أيضًا أن رياليز قد بدأت بالفعل توسعها الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية.

وكجزء من جهود التوسع هذه، وقعت Ryalize مؤخرًا مذكرة تفاهم مع شركة Menaitech، المزود لحلول أنظمة إدارة الموارد البشرية. يعد هذا التعاون خطوة مهمة في استراتيجية نمو الشركة.

تهدف الشراكة بين Ryalize وMenaitech إلى تعزيز اعتماد وتكامل حل Ryalize’s Earned Wage Access.

ومن شأن هذا التعاون أن يوسع نطاق “رياليز”، مما قد يؤثر على أكثر من 2 مليون موظف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

“إن الشراكة مع Menaitech بمثابة مسرع استراتيجي لشركة Ryalize في السوق السعودية وخارجها. ومن خلال التكامل مع Menaitech، يمكننا الوصول إلى شبكة واسعة من الشركات التي تستخدم بالفعل منصة Menaitech لإدارة الموارد البشرية.»

وأضاف: “لا يعمل هذا التكامل على تبسيط عملية الإعداد فحسب، بل يوفر أيضًا وصولاً مباشرًا للموظفين للانسحاب من أجورهم المكتسبة بسلاسة”.

والشركة منفتحة أيضًا لاستكشاف المزيد من الشراكات وفرص التعاون مع الحكومة السعودية.

الأساسيات التنظيمية

تتنقل شركة Ryalize بمهارة عبر المشهد التنظيمي المعقد في المملكة العربية السعودية من خلال اعتماد نهج تعاوني.

وقال الشكراني: “من خلال الشراكة مع أحد البنوك واستخدامه كمنصة لتقديم خدماتنا، فإن هذا يساعدنا على الاستفادة من بنيته التحتية لضمان الامتثال للمشهد التنظيمي”.

تعتبر الأنظمة المالية في المملكة العربية السعودية، مثل تلك الموجودة في العديد من البلدان الأخرى، معقدة وغالباً ما تخضع للتغييرات. وأوضح الشكراني أنه من خلال الشراكة مع أحد البنوك، تكتسب Ryalize حليفًا موثوقًا به للتغلب على هذه التعقيدات التنظيمية.

إلى الجزيرة العربية وخارجها

تتطلع Ryalize بنشاط إلى توسيع نطاق وصولها إلى ما هو أبعد من أسواقها الحالية، مع التركيز الاستراتيجي على النمو في جميع أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي، واستهداف المملكة العربية السعودية وعمان والإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد.

وتستكشف الشركة أيضًا الفرص المتاحة في دول خارج مجلس التعاون الخليجي مثل فلسطين ومصر والعراق.

وذكر الشكراني أنه على الرغم من الإمكانات الموجودة في هذه الأسواق المتنوعة، فإن المملكة العربية السعودية تعتبر محور التركيز الأساسي لـ Ryalize، ويرجع ذلك إلى جاذبية السوق في البلاد والدور الهام الذي يمكن أن تلعبه Ryalize في توفير الوصول الشامل إلى التمويل.

“ومن الجدير بالذكر أن 28% من السكان في المملكة العربية السعودية لا يتعاملون مع البنوك، ومعالجة هذه الفجوة ليست مجرد فرصة عمل ولكنها مسؤولية. ومن خلال سد هذه الفجوة، نهدف إلى المساهمة بشكل إيجابي في الاقتصاد، وضمان التدفق المستمر للأموال ودعم الشركات في التركيز على عملياتها الأساسية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *