arab reality news سياسة الجيش الاسرائيلي يقصف لبنان بعد اطلاق قذيفة هاون

الجيش الاسرائيلي يقصف لبنان بعد اطلاق قذيفة هاون



[ad_1]

الموصل: أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية ، الأربعاء ، تعليق الأنشطة الطبية “الحيوية” في مستشفيين في مدينة الموصل التي دمرتها الحرب ، وألقت باللوم على البيروقراطية العراقية في تأخير تسليم الإمدادات.

“تم تعليق الأنشطة الطبية الأساسية في اثنين من المرافق الصحية … بعد انخفاض مخزون الأدوية والإمدادات بشكل خطير” ، وفقًا لبيان صحفي لمنظمة أطباء بلا حدود.

تعتبر أنشطة المجموعة حاسمة بالنسبة للمدينة الرئيسية في شمال العراق ، حيث يكافح قطاع الرعاية الصحية للتعافي من سنوات الحرب والإهمال.

بعد ست سنوات من إعلان العراق الانتصار على داعش ، لا يزال جزء كبير من الموصل ، حيث أعلن الجهاديون عن “الخلافة” ، مدمرًا ويتم إعادة بناء الخدمات العامة ببطء. وعزت منظمة أطباء بلا حدود التعليق إلى “الإجراءات الرسمية المطولة والمعقدة والمبهمة التي أعاقت منظمة أطباء بلا حدود من ضمان إمدادات موثوقة للمشاريع عبر مطار بغداد الدولي ومن نقلها داخل العراق”.

قالت الجمعية الخيرية إنها أوقفت أنشطتها في مستشفيات من أصل ثلاثة مستشفيات تديرها منظمة أطباء بلا حدود في الموصل – مستشفى الوحدة ، حيث تلقى 220 مريضاً جراحات العظام التخصصية أو رعاية ما بعد الجراحة ، ومستشفى الأمل للولادة ، حيث أجريت 2496 ولادة.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في العراق فرناندو جالفان في البيان: “من المؤسف أننا اضطررنا إلى تعليق الأنشطة الحيوية منذ 1 يونيو / حزيران في كلا المرفقين”.

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن إحدى الشحنة توقفت في مطار بغداد لمدة خمسة أشهر وعندما استولت أخيرًا على بعض العناصر “انتهت صلاحيتها”.

ولم ترد وزارة النقل العراقية ومدير المطار وهيئة الطيران المدني على طلب للتعليق على الأمر. قال جالفان إن منظمة أطباء بلا حدود تواصل تقديم بعض الخدمات في مستشفي الموصل ، بما في ذلك رعاية الأمومة الطارئة.

وقال: “لن نتمكن من استئناف أنشطتنا إلا عندما نتمكن من الحصول على الإمدادات اللازمة”.

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها تتوقع 10 شحنات يبلغ مجموعها “12 طناً من الأدوية والإمدادات الطبية والمعدات” لمشاريعها المختلفة في العراق ، وحثت السلطات على تسهيل تسليمها.

في الموصل ، هناك ستة مستشفيات قيد الإنشاء ، في حين أن 11 منشأة عامة أخرى تعمل حاليًا ، وفقًا لمسؤول محلي من وزارة الصحة.

حتى نهاية عام 2021 ، كان بالمدينة 1800 سرير ليبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة ، وفقًا للإحصاءات الرسمية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *