arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – انخفاض أسعار النفط الخام حيث عوّضت مخاوف الطلب في الصين توقعات المعروض المتقلبة

تحديثات النفط – انخفاض أسعار النفط الخام حيث عوّضت مخاوف الطلب في الصين توقعات المعروض المتقلبة



[ad_1]

تحت المجهر الإماراتي – يصدر المصرف المركزي إجراءات للتخفيف من ارتفاع أسعار الفائدة على قروض الرهن العقاري السكنية

الرياض: حدد البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة تدابير مصممة للحد من ارتفاع أسعار الفائدة على قروض العقارات السكنية غير المقصودة للاستثمار.

تعني القواعد الجديدة للمصرف المركزي الإماراتي أنه عندما يتعلق الأمر بالعملاء الذين يبلغ دخلهم الشهري 40 ألف درهم (10890 دولارًا أمريكيًا) أو أكثر ، يُسمح للبنوك بزيادة معدل الخصم من مستوى 50 في المائة الحالي إلى 60 في المائة لتغطية الزيادة في أسعار الفائدة. .

ومع ذلك ، لا يزال يتعين على البنوك دفع أي فائدة إضافية ناتجة عن زيادة السعر.

يُعفى العملاء أساسًا من الفوائد المتبقية دون تمديد المدة.

كما نصت الإجراءات على أنه يحق للبنوك تمديد فترة الاسترداد للوفاء بمعدلات الفائدة المتزايدة ، بحد أقصى 30 عامًا ، للعملاء الذين يقل دخلهم الشهري عن 40 ألف درهم ، مع الحفاظ على النسبة الحالية للخصم من الراتب أو الدخل. بنسبة 50 في المائة.

إطلاق المرحلة الأولى من مركز تحويل النفايات إلى طاقة في ورسان

تم إطلاق المرحلة الأولى من أكبر محطة في العالم لتحويل النفايات إلى طاقة في منطقة صناعية في دبي ، تتميز بتقنيات مستدامة لتسريع انتقال الإمارات إلى الاقتصاد الأخضر.

أطلق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مركز تحويل النفايات إلى طاقة في ورسان ، وهو جزء من رؤية حاكم دبي لتحويل الإمارة إلى واحدة من أكثر مدن العالم استدامة.

وقال الشيخ حمدان: “إن بدء تشغيل مركز تحويل النفايات إلى طاقة في ورسان يأخذ دبي خطوة أخرى أقرب إلى تحقيق استراتيجيتها لإنشاء أفضل نظام بيئي مستدام في العالم”.

المصنع ، الذي تم تشييده بتكلفة 4 مليارات درهم ، لا يترك بصمة بيئية ، لأنه “يدمج معايير الاستدامة العالمية”.

بالإضافة إلى ذلك ، يساهم مركز تحويل النفايات إلى طاقة في أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 المتمثلة في الحصول على 75 بالمائة من احتياجات الطاقة في دبي من مصادر نظيفة.

إعادة تمويل محطة براكة للطاقة النووية مع شركاء مصرفيين

أكملت محطة البركة الأولى للطاقة النووية العاملة متعددة الوحدات بدولة الإمارات العربية المتحدة إعادة التمويل التاريخي لمحطة براكة للطاقة النووية ، وذلك بالعمل مع المؤسسات المصرفية الرئيسية في الدولة ، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات ، المعروفة أيضًا باسم وام.

قامت Barakah One ، وهي مشروع مشترك بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة Korea Electric Power Corp ، بإعادة تمويل رصيدها المستحق بالكامل باستخدام تسهيلات القروض المقدمة من بنك التصدير والاستيراد الكوري ، المعروف باسم KEXIM ، وكالة ائتمان الصادرات الكورية الجنوبية. .

تم اختيار بنكين إماراتيين بارزين ، وهما بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الأول ، لإعادة تمويل تسهيلات قروض KEXIM.

تُظهر إعادة التمويل هذه كيف تضيف محطة البركة قيمة اقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج التأثيرات الإيجابية على سلسلة التوريد المحلية وخلق فرص عمل للإماراتيين.

قال محمد إبراهيم الحمادي: “لقد عرضنا نموذجًا جديدًا للعالم للتطورات النووية ، مما يدل على أن المشاريع النووية الجديدة مثل البركة قابلة للتمويل ، ويمكن تسليمها في الوقت المناسب ، مع الاستمرار في تلبية أعلى معايير السلامة والجودة”. قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

يطبق ADGM إطاره التنظيمي المستدام

نفذ سوق أبوظبي العالمي إطاره التنظيمي المستدام بأثر فوري ، مما عزز مكانته كمركز مالي مستدام رئيسي.

يتضمن الإطار متطلبات الإفصاحات البيئية والاجتماعية والحوكمة من قبل مؤسسات ADGM بالإضافة إلى إرشادات للمحافظ المدارة والسندات وصناديق الاستثمار مع التركيز على الاستدامة.

ستساعد المبادرات الإمارات العربية المتحدة في انتقالها إلى صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتسريع تطوير نظام بيئي مالي مستدام في المنطقة.

وقال: “ستلعب هذه المبادرة دورًا حيويًا في حشد رأس المال للانتقال إلى صافي صفر ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولكن أيضًا في بلدان الأسواق الناشئة والبلدان النامية (اقتصادات الأسواق الناشئة والنامية) ، وستتيح زيادة المعاملات الخضراء من المؤسسات المالية المحلية والعالمية”. سلطان الجابر ، الرئيس المعين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2023 ، المعروف باسم COP28 UAE.

وأضاف: “تشمل هذه المبادرات جهودًا مشتركة لتعزيز أطر إفصاحات البيئة والمجتمع والحوكمة ، وتدابير تتطلب حوكمة مؤسسية تركز على الاستدامة وتطوير تصنيف أخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *