arab reality news اقتصاد تقوم وكالة فيتش وموديز بترقية التصنيف الائتماني لشركة إعادة تمويل العقارات السعودية وتوقعاتها

تقوم وكالة فيتش وموديز بترقية التصنيف الائتماني لشركة إعادة تمويل العقارات السعودية وتوقعاتها



[ad_1]

القاهرة: سجلت المملكة العربية السعودية زيادة بنسبة 48 في المائة في معاملات إيجار العقارات إلى حوالي 176 ألف صفقة في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، وفقًا لتقرير مؤشر الإيجارات الذي نشرته مؤسسة سكني ، وهي وكالة حكومية تقدم حلولًا سكنية.

وبحسب التقرير ، ارتفعت صفقات الإيجار السكني بنسبة 68 في المائة لتصل إلى 152 ألف صفقة في أبريل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ومع ذلك ، انخفضت صفقات التأجير التجاري بنسبة 17 في المائة إلى 23 ألف صفقة في أبريل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

برزت الرياض باعتبارها المدينة التي شهدت أكبر عدد من المعاملات ، حيث بلغ إجمالي صفقات الإيجار السكنية والتجارية 50 ألف صفقة وتمثل 28 في المائة من الحجم الإجمالي.

وسجلت جدة 30 ألف صفقة ، تليها الدمام بـ 9 آلاف صفقة ، ومكة بـ 8400 صفقة ، والمدينة المنورة بـ 7900 صفقة ، ومدن أخرى بـ 71 ألف صفقة.

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مشروع سكني لتقديم حلول سكنية تساهم في تحسين نمط حياة المستفيدين.

يهدف مؤشر الإيجارات إلى تحقيق الشفافية وتحفيز الاستثمار في قطاع الإيجارات العقارية في المملكة من خلال وضع مؤشرات إيجارية محددة للمدن والأحياء.

في الربع الأول من عام 2023 ، استفاد ما يصل إلى 27994 أسرة سعودية من خيارات الإسكان وحلول التمويل التي يوفرها سكني والتي تهدف إلى زيادة نسبة الأسر السعودية التي تمتلك منزلًا إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030.

تعمل المبادرات الجارية التي تنفذها الحكومة ، بما في ذلك الوصول إلى معايير التمويل واللوائح ، على إصلاح سوق الإسكان وتحسين الوصول للأسر السعودية ، وفقًا لتقرير صادر عن PwC Middle East.

وذكر التقرير أن الطلب على المساكن في المملكة العربية السعودية بلغ 99600 منزل في عام 2021 ومن المتوقع أن يرتفع بأكثر من 50 في المائة ليصل إلى 153 ألف منزل بحلول عام 2030.

وفي سبتمبر الماضي ، قدمت المملكة 2957 قطعة أرض مجانية لثمانية مخططات سكنية في إطار برنامج سكني موزعة على خمس مناطق هي الرياض والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *