arab reality news اقتصاد السعودية تسجل أكثر من 30 مليون مسافر في عام 2023، بنسبة نمو 21%

السعودية تسجل أكثر من 30 مليون مسافر في عام 2023، بنسبة نمو 21%



[ad_1]

الرياض: أصبحت شركة السفر السعودية المسافر الشريك الافتتاحي للناقل الوطني الجديد للمملكة، طيران الرياض، وفقًا لأحد كبار المسؤولين التنفيذيين.

وفي حديثه إلى عرب نيوز على هامش المنتدى السياحي السعودي الثاني في الرياض، أشار الرئيس التنفيذي لشركة المسافر – وهي جزء من مجموعة سيرا – مزمل أحسين إلى أن الشركات ستعمل معًا لدمج تقنياتها.

ويهدف التكامل إلى ضمان إتاحة محتوى طيران الرياض للعملاء على منصة الشركة.

“لقد انتهينا للتو من تعاوننا مع طيران الرياض. نحن أول شركة سفر سعودية تتعاون مع طيران الرياض. وقال حسين: “سنعمل بشكل وثيق جدًا بينما يستعدون للإطلاق لاختبار دمج تقنياتنا والتأكد من أن محتوى هواء الرياض سيكون متاحًا لعملائنا على المسافر”.

وأضاف: “نريد أن نعمل معهم في وقت مبكر جدًا لاستخدام التكنولوجيا لدينا والشراكة معها والتأكد من أن التكنولوجيا الخاصة بنا تعمل معًا. وسوف يستخدمون التكنولوجيا الجديدة لتوزيع رحلاتهم للعملاء في جميع أنحاء العالم. نريد العمل معهم للترويج للسعودية كوجهة، ولتقديم خدمات المسافر لضيف طيران الرياض.

كما جددت الشركة شراكتها مع مصرف الراجحي، الذي يعد شريكًا مهمًا في الولاء، خاصة مع برنامج مكافأة.

يسهل هذا التعاون على المستخدمين كسب وإنفاق نقاط مكافأة الخاصة بهم على المسافر.

بالإضافة إلى ذلك، سلط أحسين الضوء على تقرير اتجاهات السفر المحلي الذي تم الكشف عنه حديثًا والذي أصدرته شركته خلال الحدث، والذي كشف عن رغبة قوية بين المسافرين السعوديين في تجارب سياحية متنوعة داخل المملكة في عام 2023.

وباستخدام رؤى البيانات التي تم جمعها من منصات المستهلكين الخاصة بالشركة طوال عام 2023، يكشف التقرير أن أكثر من 40 بالمائة من حصة الحجز الإجمالية تأتي من القطاع المحلي، حيث يفضل 83.3 بالمائة من المسافرين المحليين أماكن الإقامة الفاخرة.

“هذه مستويات مضاعفة قبل فيروس كورونا. لذا، قبل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كان السفر الداخلي يمثل حوالي 20 بالمائة من حجوزاتنا. والآن تبلغ النسبة حوالي 40 بالمئة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نشهد الكثير من الأفكار الرائعة حول ما يفعله الناس.

وأضاف: “ما ينفقه الناس فعليًا أكثر على الفنادق، ويقيمون في فنادق أربع وخمس نجوم. لكن إذا لاحظتم أن السنتين الأخيرتين أو الثلاث سنوات شهدت نموًا كبيرًا في شركات الطيران منخفضة التكلفة للطيران. فالناس يدخرون ثمن الرحلة وينفقون أكثر على الفندق والوجهة، وهو أمر جيد للنظام البيئي العام.

وكانت الوجهات المحلية الأكثر زيارة هي مكة وجدة والرياض، تليها الدمام والمدينة المنورة والبحر الأحمر.

وقال: “إننا نشهد الكثير من النمو، ومع زيادة المعروض من الفنادق في هذه المشاريع الجديدة، فإننا نشهد المزيد من الطلب”.

وتابع حسين: “هذا هو الغرض من إنشاء مسارات جديدة من طيران أديل أو طيران ناس لخفض الأسعار، وتسهيل السفر، ولكن بعد ذلك السماح للناس بإنفاق المزيد في الوجهة”.

علاوة على ذلك، قدم الرئيس التنفيذي للشركة وجهات نظر حول ما يتوقعه فيما يتعلق بالأداء السياحي للمملكة في عام 2024. وشمل ذلك مناقشات حول تدفق الزوار لأداء العمرة والحج، والسفر الترفيهي من آسيا أو أوروبا، وسفر المواطنين السعوديين إلى الخارج.

“جميع عناصر أعمالنا تنمو. وسنستثمر بكثافة في التكنولوجيا والقدرات البشرية، وفي التدريب، وكذلك في أعمالنا التجارية، لأن الشركات هي قطاع جديد متنامي في المملكة العربية السعودية لسفر الشركات.

تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من منظور سياحي، يتمثل دور المسافر كشركة سفر في ربط العرض بالطلب، حيث “تركز على توفير التكنولوجيا والخدمات لضمان إمكانية حجز الطلب بسلاسة، وتوليد الطلب، ولكن أيضًا حجز هذا الطلب بسلاسة” وتقديم تجربة جيدة.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *