arab reality news اقتصاد السعودية تصدر 34 رخصة تعدين جديدة في مايو

السعودية تصدر 34 رخصة تعدين جديدة في مايو



[ad_1]

أرامكو وأو كيو تكنولوجي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز اتصال إنترنت الأشياء عبر الأقمار الصناعية في المواقع البعيدة

الرياض: في خطوة تكنولوجية مهمة تهدف إلى تعزيز الكفاءات التشغيلية في المصب ، دخلت أرامكو في شراكة مع OQ Technology ، مشغل شبكة إنترنت الأشياء العالمي 5G ، للتركيز على الأتمتة واتصال إنترنت الأشياء عبر الأقمار الصناعية للبنى التحتية للموقع البعيد لعملاق النفط.

تكتسب شبكات إنترنت الأشياء عبر الأقمار الصناعية قبولًا حيث يمكنها توفير اتصال منخفض التكلفة بأجهزة إنترنت الأشياء مباشرة من الفضاء ، باستخدام طاقة منخفضة. على عكس الشبكات الأرضية التي توفر تغطية لحوالي 15-20 في المائة من سطح الكوكب ، يمكن لشبكات الأقمار الصناعية أن تغطي كل السطح تقريبًا ، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المناطق المعزولة أو التي يتعذر الوصول إليها.

ستشهد الاتفاقية قيام OQ Technology بتوسيع خدمات وحلول Low Earth Orbit 5G-IoT لربط العقدة المتكاملة الذكية من أرامكو ، وهي تقنية مبتكرة للبنية التحتية للأتمتة طورتها شركة MOXA Inc.

Low Earth Orbit 5G-IoT هي بنية تحتية للشبكة تجمع بين تقنية الاتصال اللاسلكي من الجيل الخامس والأقمار الصناعية الموضوعة في مدار أرضي منخفض. هذه الأقمار هي جزء من كوكبة تعمل معًا لتوفير تغطية عالمية وتمكين اتصال عالي السرعة وزمن انتقال منخفض.

سيجمع التآزر بين وظائف أدوات التحكم وأنظمة المراقبة وحوسبة الحافة في جهاز واحد موثوق.

عمر قيسي ، المؤسس والرئيس التنفيذي في OQ ، قال.

وأضاف أن مذكرة التفاهم ستعزز التعاون التكنولوجي بين أرامكو و OQ.

تهدف الشراكة إلى تسريع تطوير تقنية إنترنت الأشياء في التطبيقات والمنتجات الشخصية والسلامة والأمن والمراقبة. كما سيعزز التقدم في الحماية من الحرائق ، والسيارات ، والرعاية الصحية ، والدفاع الذكي ، وغيرها من الصناعات في المملكة والعالم ، وفقًا للبيان الصحفي.

يهدف الطرفان إلى العمل معًا لإنشاء حزمة متكاملة تجمع بين كلا التقنيتين لتعزيز الحل في سلسلة قيمة تصنيع الشبكة في قطاع النفط والغاز.

والجدير بالذكر أن تقنية IIN التابعة لشركة أرامكو وموكسا قد حصلت على جائزة خادم الحرمين الشريفين لعام 2018 للمخترعين وجائزة الجمعية الدولية للتميز في الابتكار لعام 2020.

في سبتمبر 2022 ، شارك ذراع مشروع أرامكو واعد فنتشرز في قيادة جولة التمويل أ من OQ بقيمة 13 مليون يورو (13.5 مليون دولار).

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *