arab reality news سياسة مؤسسة خيرية بريطانية تزود الأطباء الفلسطينيين بسترات واقية من الرصاص بعد تصاعد الهجمات من قبل القوات الإسرائيلية

مؤسسة خيرية بريطانية تزود الأطباء الفلسطينيين بسترات واقية من الرصاص بعد تصاعد الهجمات من قبل القوات الإسرائيلية



[ad_1]

لندن (رويترز) – أفادت صحيفة الغارديان يوم الأربعاء أن جمعية المعونة الطبية الخيرية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها قدمت ما قيمته 18500 جنيه إسترليني (23900 دولار) من السترات الواقية من الرصاص والخوذات في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية بعد الهجمات على العاملين في مجال الرعاية الصحية وسيارات الإسعاف من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين.

أبلغت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن 193 حادثة استهدفت عمال وسيارات في عام 2023 ، بزيادة قدرها 310 في المائة مقارنة بالعام الماضي. منذ مارس 2022 ، عندما بدأ الجيش الإسرائيلي شن غارات شبه ليلية على بلدات الضفة الغربية نابلس وجنين ، تصاعد العنف في المنطقة بشكل تدريجي.

وشهدت الهجمات استهداف العاملين في مجال الرعاية الصحية بالذخيرة الحية والرصاص المطاطي المغلف بالفولاذ ، قبل وأثناء تقديم العلاج ، كما عرقلوا سيارات الإسعاف التي كانت تحاول الوصول إلى الجرحى أو نقلهم.

أسفرت العملية الإسرائيلية في جنين هذا الشهر ، وهي أكبر عملية للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ 20 عامًا ، عن مقتل 12 فلسطينيًا وإسرائيليًا واحدًا. وأشارت التقارير إلى استهداف سيارات الإسعاف بالذخيرة الحية ومنعها من الوصول إلى الجرحى.

ونفى الجيش الإسرائيلي قيام عناصره بمنع الأطباء الفلسطينيين من أداء واجباتهم.

وقالت في بيان: “الجيش الإسرائيلي يسمح بحرية الوصول إلى الفرق الطبية في جميع أنحاء (الضفة الغربية). علاوة على ذلك ، خلال أنشطة مكافحة الإرهاب ، يتم إجراء حوار مع المسؤولين الفلسطينيين بهدف لفت انتباههم إلى المخاطر المحتملة ، وبالتالي المساعدة في منع إلحاق الأذى بغير المقاتلين ، ومن بينهم الفرق الطبية العالقة في مناطق القتال التي تتعرض لإطلاق نار عشوائي. من الإرهابيين المسلحين “.

بدأ الهلال الأحمر الفلسطيني في توفير معدات الحماية للموظفين والمتطوعين في وقت مبكر من هذا العام ، لكنه واجه صعوبة في تمويل واستيراد الدروع الواقية للبدن إلى الضفة الغربية.

ستوفر ماب ، التي توفر بشكل عام الأدوية والمعدات والتدريب على الصدمات للطاقم الطبي والمسعفين الفلسطينيين ، 20 مجموعة إضافية من السترات والخوذات الواقية من الرصاص.

قال أحمد جبريل ، رئيس قسم الطوارئ والإسعاف في فرع الهلال الأحمر في نابلس ، لصحيفة The Guardian: “مع تزايد المخاطر التي تواجهها فرقنا ، والتي شوهدت مؤخرًا في جنين ، ستوفر هذه السترات والخوذات الواقية من الرصاص طبقة أساسية من الحماية ، مما يسمح لفرقنا بمواصلة إنقاذ الأرواح وتقديم الخدمات الطبية الأساسية في مواجهة الشدائد “.

وقالت مديرة وكالة المغرب العربي للأنباء ميلاني وارد لصحيفة الغارديان: “لقد اتخذنا هذه الخطوة غير المسبوقة استجابة لنداء عاجل من العاملين الصحيين الفلسطينيين للحماية من العنف الذي يواجهونه أثناء أداء واجبهم.

“يجب ألا يضطر أي عامل صحي إلى المخاطرة بحياته لإنقاذ الآخرين”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *