arab reality news اقتصاد السكك الحديدية السعودية تتعاقد مع البحري لتقديم خدمات الشحن الدولي

السكك الحديدية السعودية تتعاقد مع البحري لتقديم خدمات الشحن الدولي



[ad_1]

الرياض: أعلنت شركة التعدين العربية السعودية عن اكتشاف إمكانات كبيرة لموارد الذهب على طول مسافة 100 كيلومتر من منجم الذهب المنصورة-المسرة الحالي.

وكشفت الشركة المملوكة للدولة، والمعروفة أيضًا باسم معادن، عن هذا الاكتشاف باعتباره الأول ضمن برنامج التنقيب المكثف الذي أطلقته في عام 2022، بحسب بيان لها.

وتهدف المبادرة إلى بناء خط إنتاج معدني، وتطوير قاعدة موارد المملكة، ودعم طموح معادن لتحويل التعدين إلى الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي.

وقال روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لشركة معادن: “يعد هذا الاكتشاف لمنطقة الذهب الجديدة حافزاً لاكتشافات اندفاع الذهب في العالم وجزءاً أساسياً من استراتيجية النمو لدينا”.

علاوة على ذلك، أضاف أن هذا الاكتشاف يدعم تنويع مصادر الدخل بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 مع ترسيخ التعدين كعنصر أساسي في الإطار الاقتصادي للمنطقة.

تشير نتائج التنقيب إلى أن الموارد متوفرة في العمق، مما يشير إلى وفرة الثروة في المنجم، مع إمكانية التوسع بشكل أكبر من خلال التطوير تحت الأرض.

وقال: “إن الدرع العربي يتمتع بإمكانات هائلة تتطلب المزيد من الاكتشافات ذات المستوى العالمي، وهذا الاكتشاف هو الأول من بين العديد من الاكتشافات التي نتوقع تحقيقها”.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن معادن، باعتبارها أكبر شركة تعدين في المملكة العربية السعودية، تعمل خلال السنوات المقبلة على تطوير القطاع في المملكة وستواصل دعم نموه ونهضته.

“في العام الماضي، شرعت شركة معادن في تنفيذ واحد من أكبر برامج التنقيب في العالم. وأشار ويلت إلى أن هذه الاكتشافات تعد دليلاً هاماً على الإمكانات غير المستغلة للموارد المعدنية في المملكة العربية السعودية.

تركز عمليات الاستكشاف حول المنصورة والمسرة على تحديد الرواسب المحتملة ذات النطاق الجيولوجي والرواسب المماثلة.

ويقدر حجم موارد الذهب في المنصورة والمسرة بنهاية عام 2023 بنحو 7 ملايين أوقية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 ألف أوقية سنويا.

وفي عام 2021، منحت شركة معادن عقدًا بقيمة 880 مليون دولار في مناجم الذهب المنصورة-مسرة، وهو ما يمثل أكبر استثمار للشركة على الإطلاق في قطاع الذهب في ذلك الوقت.

وتم توقيع الاتفاقية آنذاك لشركة جاك رايك الرشيد للمقاولات والخدمات لتقديم خدمات التعدين التشغيلية في مناجم الذهب.

وكان من المتوقع أن يشمل نطاق الخدمات الحفر والقياس والتحميل والنقل وإعادة المناولة بالإضافة إلى التحكم في الخام ونزح المياه وتغذية الكسارة وجميع أنشطة الإنتاج ذات الصلة في المناجم.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *