arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية تتحول “من مستثمر إلى رائد فكري في مجال التكنولوجيا العالمي”

المملكة العربية السعودية تتحول “من مستثمر إلى رائد فكري في مجال التكنولوجيا العالمي”



[ad_1]

ساو باولو: وقعت مجموعة أعمال LIDE، التي تقود وفداً من القطاع الخاص البرازيلي، مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للمستثمرين الدوليين لتوحيد الجهود لتعزيز الاستثمارات في كلا البلدين.

ووقع رئيس LIDE الإماراتي رودريغو بايفا ورئيس مجلس إدارة UAEIIC محمد الريس مذكرة التفاهم في مؤتمر الإمارات البرازيلي الذي جمع رجال الأعمال والسلطات من كلا البلدين في دبي لمناقشة الفرص الاقتصادية الثنائية.

“إنها مذكرة تفاهم مهمة للغاية ليس فقط لـ LIDE UAE ولكن لشبكة LIDE العالمية بأكملها لأن UAEIIC تضم العديد من الصناديق، والآن سيتمكن أعضاء LIDE من الوصول المباشر إلى الأصول والتعاون بشكل مباشر أكثر مع الصناديق التي تستثمر في قطاعات مختلفة. وقال بايفا لصحيفة عرب نيوز: “الاقتصاد في كل من البرازيل والإمارات العربية المتحدة”.

“إنها مرحلة مهمة بالنسبة لـ LIDE UAE لتنويع الاقتصاد وتطوير المزيد من الأعمال الثنائية بين الدول.”

وفي المؤتمر، قال نائب وزير الاقتصاد الإماراتي، جمعة الكيت، إن “التحالف” بين البلدين “يدخل مرحلة جديدة ومثيرة”، في إشارة إلى انضمام الإمارات إلى مجموعة البريكس التي تضم اقتصادات نامية والبرازيل. دعوة للمشاركة في مجموعة العشرين

“يمكننا استكشاف المزيد من الإمكانيات لهذه الشراكة المتبادلة بين اقتصاداتنا. وهذا يظهر فرصة عظيمة للقطاع الخاص».

“البرازيل مركز استراتيجي ونقطة وصول لأمريكا الجنوبية. نعتقد أنه يمكننا دعم المزيد من أشكال التجارة بيننا”.

وفي المؤتمر، قال صالح لوتاه، رئيس شركة الإمارات للأغذية والمشروبات، إن إمكانات البرازيل تكمن في قدرتها على إنتاج الغذاء ودورها في المساعدة على حل تحديات الأمن الغذائي في منطقة الخليج.

وقال: “أعتقد أن البرازيل لديها إمكانات كبيرة لتصبح لاعباً رئيسياً في قطاع الأغذية”. “للبرازيل دور في مساعدة العالم على مواجهة تحديات الأمن الغذائي.. الأمن الغذائي يمثل مشكلة بالنسبة لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. عندما ضربنا الوباء، كان ذلك تحديًا لأن جزءًا من المنطقة يستورد الغذاء. وهذا يوضح مدى حاجتنا لإيجاد حلول لهذه المشكلة”.

وقال رئيس LIDE جواو دوريا نيتو لصحيفة عرب نيوز: “في هذه الزيارة إلى دبي، يمكننا أن نرى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تفهم البرازيل كدولة قوية في مجال الأمن الغذائي، ليس فقط في المنطقة ولكن أيضًا في العالم، مما يوفر لنا إمكانيات لا حصر لها لتحقيق الأمن الغذائي. الأعمال والنمو في هذا القطاع.

“لذلك، نحن نؤمن بهذه الفرص للتوسع في تجارة المواد الغذائية إلى منطقة الخليج، مع المزيد من تنوع المنتجات وتبادل المعرفة والابتكار، وهو ما تؤديه الزراعة البرازيلية بشكل جيد.”

ومع ذلك، قال مارتيم دي جياكومو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مينيرفا فودز: “اللوجستيات تمثل مشكلة. لدينا أكثر من 40 يومًا من العبور بين البرازيل والإمارات العربية المتحدة، بينما تصل الدول المنافسة الأخرى في غضون أسبوعين.

ومن بين المواضيع الأخرى التي تناولها المؤتمر التكنولوجيا والطاقة والبنية التحتية والذكاء الاصطناعي.

وقال بايفا إن أول حدث كبير لـ LIDE في دبي يمثل فصلاً جديداً في العلاقات التجارية بين البرازيل والإمارات العربية المتحدة.

وقال: “لدينا طرق مماثلة لممارسة الأعمال التجارية، لذا دعونا نغتنم الفرص والحوار بحيث يكون مفيدًا لكلا البلدين”، مضيفًا أن زيارة الوفد إلى الإمارات العربية المتحدة كانت “إيجابية للغاية”.

وقال بايفا: “كانت الشركات الكبرى حاضرة في هذه المهمة وهي مهتمة بتعزيز هذه العلاقة للبحث عن الاستثمارات، والاستثمار في البرازيل، والاستثمار هنا”.

وأضاف: “لقد أقاموا اتصالات وصداقات جديدة، ومن الواضح أن الناس يحصدون الثمار بالفعل، ويفتحون شراكات، ويكتسبون العملاء. كان جيدا حقا.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *