arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية تشجع التعاون والتكامل الاقتصادي الشامل في المنتدى الاقتصادي العالمي

المملكة العربية السعودية تشجع التعاون والتكامل الاقتصادي الشامل في المنتدى الاقتصادي العالمي



[ad_1]

الرياض: قال وزير بارز إن وفد المملكة العربية السعودية في المنتدى الاقتصادي العالمي يهدف إلى تسليط الضوء على نماذج الأعمال المبتكرة في المملكة وتعزيز التعاون نحو التكامل الاقتصادي الشامل.

جاءت تصريحات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحة قبل الاجتماع السنوي الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في دافوس بسويسرا في الفترة من 15 إلى 19 يناير.

وأشار الوزير في حديث لوكالة الأنباء السعودية إلى أن المملكة تأمل في تعزيز الحوار حول كيفية “بناء مستقبل رقمي مزدهر للجميع” من خلال الاستثمار في الاقتصادات التقنية والمتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تأمل في مواصلة أداء دورها كقائد دولي فعال في إطلاق الحلول المبتكرة العالمية.

وأشار الوزير كذلك إلى أنه تحت قيادة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، تأمل الأمة في “خدمة الإنسانية” من خلال بناء مستقبل مترابط في العديد من المجالات.

وشدد على أن الصحة العامة والاستدامة والطاقة والصناعة والاقتصادات المستقبلية هي قطاعات مهمة يجب التركيز عليها.

ويتماشى ذلك مع الطموحات والأولويات الوطنية للمملكة العربية السعودية في مجال البحث والتطوير والابتكار، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال المسؤول: “رؤية المملكة 2030، بقيادة سمو ولي العهد، تمثل أعظم قصة تحول على المستويين الاقتصادي والاجتماعي. لقد تم التحول نتيجة الرؤية من خلال الاقتصاد الرقمي الذي قاد المملكة إلى أن تصبح اليوم مركزًا محوريًا للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة.

وأضاف: «باعتبارنا أكبر سوق تكنولوجي بأكثر من 43 مليار دولار، وأكبر نقطة تركيز للمواهب والقدرات الرقمية بأكثر من 354 ألف شاب وشابة، مع نمو نوعي في تمكين المرأة في القطاع يصل اليوم إلى 3 بالمئة، وهو ما يتجاوز متوسط ​​الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين ووادي السيليكون.

وسيستخدم الوفد السعودي، برئاسة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، المنصة لتسليط الضوء على التقدم المحرز في إطار رؤية السعودية 2030، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ويهدف إلى تسليط الضوء على عملية التحول والتنمية التي تشهدها المنطقة في مختلف المجالات وفرص الاستثمار المتاحة، مع أمل الوصول إلى اقتصاد مزدهر ومتنوع ومنفتح على إمكانيات التعاون.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن مشاركة السعودية في الاجتماع السنوي تؤكد دورها المحوري في مواجهة العديد من التحديات العالمية.

وأشار إلى دعم الدولة لسلاسل التوريد وبناء القدرات بالإضافة إلى دورها المهم في التحول نحو صافي الصفر.

وأضاف الوزير أن رؤية المملكة تتوافق مع العديد من القضايا العالمية، بما في ذلك تغير المناخ والتنمية المستدامة والابتكار.

وأشار إلى أن المملكة ملتزمة بخططها للتنويع الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين من خلال الاستثمار في صناعات جديدة تعتمد على الابتكار والتكنولوجيا.

وقال الخريف: «إن مشاركة المملكة في دافوس فرصة للتواصل مع لاعبين مهمين في القطاع الخاص حول العالم، بهدف التعاون بشأن هذه القضايا وتعزيز الحراك الاقتصادي والتنموي في المملكة في مختلف القطاعات، مثل الصناعة، التعدين والمحتوى المحلي والبحث والتطوير والابتكار.

وأوضح الوزير أن بناء شراكات دولية يعد عنصرا أساسيا في مواجهة التحديات المعاصرة، خاصة في مجالات الغذاء والمياه والطاقة وأمن سلاسل التوريد العالمية المستدامة، بالإضافة إلى الوصول الموثوق إلى المعادن الحيوية التي تعتبر في غاية الأهمية في العالم. دعم التحول إلى الطاقة النظيفة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *