arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية تشهد اهتمامًا متزايدًا بالتصنيفات الائتمانية وسط استثمارات أوسع وتنويع الاقتصاد: وكالة موديز التنفيذية

المملكة العربية السعودية تشهد اهتمامًا متزايدًا بالتصنيفات الائتمانية وسط استثمارات أوسع وتنويع الاقتصاد: وكالة موديز التنفيذية



[ad_1]

بدء الأسبوع – تهدف منصة سلسلة التوريد Omniful إلى تعزيز مساحة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

القاهرة: تهدف منصة التجارة الإلكترونية وعمليات سلسلة التوريد Omniful إلى تعزيز وجودها بشكل كبير في السوق السعودية بعد جولة تمويل أولية ناجحة بقيمة 5.85 مليون دولار.

في مقابلة مع عرب نيوز، شارك الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Omniful، مصطفى أبو النصر، استراتيجيات الشركة التي تهدف إلى تعزيز مساحة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

وقال أبو النصر: “بعد جولة التمويل الأولي التي أجريناها مؤخرًا، نخطط لتوسيع نطاق عملياتنا، وتوسيع تواجدنا في السوق في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى الدولي، ومواصلة الاستثمار بقوة في تطوير التكنولوجيا”.

وأضاف: “يتضمن ذلك تعزيز قدرات منصتنا، والدخول في شراكات استراتيجية جديدة، ومواصلة تصميم حلولنا لتلبية الاحتياجات المحددة للأسواق المتنوعة”.

سريعحقيقة

يطمح مصطفى أبو النصر إلى أن تصبح شركته بائعًا معترفًا به عالميًا للتكنولوجيا من المنطقة، لمواجهة تحديات السوق المحلية والعالمية مع المساهمة في النظام البيئي.

وشرح أبو النصر الموقع الاستراتيجي للشركة في سوق التجارة الإلكترونية السعودي، مؤكدًا تركيزها على كونها عامل تمكين رئيسي للقطاع “مع ميزات مصممة خصيصًا لممارسات الأعمال المحلية والمتطلبات التنظيمية وتفضيلات المستهلك”.

وأضاف: “على سبيل المثال، نحن أول نظام لإدارة الطلبات يجمع قنوات البيع مثل Salla وZid وJahez وPIK وAmazon وNoon وToYou وغيرها – وجميعها تبيع من نفس المخزون على رفوف المتاجر”.

وفيما يتعلق بموضوع الشراكات الاستراتيجية، قال أبو النصر أنه على الرغم من أن عمليات تعاون معينة تظل سرية، إلا أن Omniful تعمل بنشاط مع كل من الكيانات الخاصة والعامة في المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الشراكات إلى مواءمة عمليات Omniful مع الإستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية، وتعزيز النظام البيئي الشامل ودعم خطط الشركة التوسعية.

وفي معرض تناوله لتحديات السوق وتوقعات العملاء المتطورة، ذكر أبو النصر أن شركة Omniful تعطي الأولوية للابتكار بناءً على تحليل المبدأ الأول، مع التركيز على الحلول طويلة الأمد التي تعالج نقاط الضعف الأساسية داخل قطاعات سلسلة التوريد والتجارة الإلكترونية.

وفيما يتعلق بالتوسع الدولي، كشف أبو النصر أن شركة Omniful تخدم بالفعل عملاء في مناطق مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا وتركيا ومجلس التعاون الخليجي.

تهدف شراكات Omniful إلى مواءمة عملياتها مع الإستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية في المملكة. (زودت)

“جاءت هذه في الغالب من خلال الإحالات والشراكات والمؤتمرات والواردة – منذ حتى اليوم، لم نقم بعد بتنشيط جهودنا التسويقية والتواصلية للتوسع الدولي، حيث نخطط لإطلاقها في الأسواق الإستراتيجية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و دوليا”، على حد تعبيره.

وأضاف الرئيس التنفيذي: “السوق الجذابة بالنسبة لنا هو السوق الذي يتوسع بسرعة في انتشار التجارة الإلكترونية، إلى جانب الكثير من التحديات التشغيلية وسلسلة التوريد – وهي صيغة تولد الحاجة إلى مجموعة متطورة من الحلول مثل حلولنا”.

تتوافق رؤية أبو النصر لشركة Omniful مع النمو المتوقع للتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والعالم.

وهو يطمح لأن تصبح شركته بائعًا تكنولوجيًا معترفًا به عالميًا منشؤه المنطقة، ومعالجة تحديات السوق المحلية والعالمية مع المساهمة في النظام البيئي.

للحفاظ على قدرتها التنافسية، تعتمد شركة Omniful على التكنولوجيا الخاصة بها وقدراتها الهندسية القوية، حيث تستقطب المواهب من الشركات الرائدة لبناء منتجات البرمجيات كخدمة.

وقال أبو النصر: “نحن نخطط لمضاعفة هذا الأمر والتأكد من أن التكنولوجيا لا تزال تمثل ميزتنا التنافسية من خلال الاستثمار في البحث والتطوير، وتعزيز ثقافة الابتكار، والبقاء مستجيبًا لاحتياجات العملاء واتجاهات الصناعة”.

وأضاف: “نحن نعمل أيضًا على تعزيز منصتنا باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وغيرها من التقنيات الناشئة لتقديم كفاءة وقيمة لا مثيل لها لعملائنا في حالات الاستخدام المختلفة عبر تحسين المخزون والتخصيص والتنبؤ بالطلب”.

تأسست شركة Omniful في عام 2022 على يد أبو النصر والأنكريت نيشاد، وهي توفر للتجار ومقدمي خدمات الشحن نظام إدارة موحد ونظام إدارة المستودعات ونظام إدارة النقل لتوسيع نطاق أعمالهم.

ووصف أبو النصر دور الشركة في تحويل سلسلة التوريد والعمليات متعددة القنوات والتجارة الإلكترونية، وسلط الضوء على منصة Omniful السحابية الأصلية والمتكاملة، والتي تدمج وظائف أنظمة إدارة الطلب والمستودعات والنقل.

“يستهدف Omniful نقاط الألم الحرجة والشائعة مثل سوء إدارة المخزون، وعدم الكفاءة في معالجة الطلبات، والافتقار إلى تكامل البيانات في الوقت الفعلي عبر قنوات البيع، وتعقيدات إدارة مراكز التنفيذ المتعددة سواء كانت متاجر أو مستودعات وشركاء شحن،” قال أبو النصر لموقع Arab. أخبار.

وأضاف: “من خلال توفير منصة موحدة، فإننا نتعامل مع هذه التحديات بشكل مباشر، مما يقلل من تأخير التنفيذ، ويقلل من تكاليف التشغيل، ويزيد من الرؤية في الوقت الفعلي، ويحسن رضا العملاء بشكل عام”.

تبدأ إستراتيجية Omniful بإدارة المخزون في الوقت الفعلي والتي تمتد عبر قنوات مبيعات متعددة، والتنسيق الفعال عبر المتاجر والمستودعات المختلفة.

تم تصميم النظام الأساسي للتكامل بسلاسة مع أنظمة تخطيط موارد المؤسسة ونقاط البيع الحالية، مما يضمن إجراء التحديثات في الوقت المناسب وبدقة.

وسلط أبو النصر الضوء أيضًا على وظائف نظام إدارة الطلبات الخاص بالشركة، والذي يقوم بأتمتة توجيه الطلبات وتعيينها وتتبعها.

وأشار أيضًا إلى مرونة نظام إدارة المستودعات الخاص بها، والمصمم خصيصًا لتحسين الإنتاجية كبيرة الحجم، وقواعد أتمتة الشحن والتنفيذ التي تسهل اختيار البريد السريع وتتبعه بشكل سلس.

هذه القدرات، وفقًا لأبو النصر، هي المفتاح لضمان تسليم الطلب في الوقت المناسب وبشكل كامل، والحفاظ على مستويات المخزون الدقيقة، وتحسين تجربة التسوق بشكل كبير لكل من الشركات والمستهلكين.

إن الإحباطات المشتركة التي شعر بها المؤسسون بسبب الافتقار إلى منصات قابلة للتطوير وفعالة وموحدة في السوق قادتهم إلى إنشاء Omniful.

وأوضح أبو النصر أن هدفهم هو تطوير منصة سلسلة التوريد الرائدة في العالم، وتقديم حلول قابلة للتكيف لتلبية الاحتياجات المحددة للشركات التي تتنقل في التضاريس الديناميكية لسلسلة التوريد، والتجارة الإلكترونية، وعمليات القنوات المتعددة.

وسلط أبو النصر الضوء على الاتجاهات المهمة التي تؤثر على مستقبل لوجستيات التجارة الإلكترونية وتلبيتها، مؤكدًا على التحول نحو البيع بالتجزئة متعدد القنوات وزيادة طلب المستهلكين على التسليم السريع في نفس اليوم.

وسلط الضوء على الدور الحاسم للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في قيادة التحليلات التنبؤية والتحسين، إلى جانب ضرورة قيام الشركات بتنويع قنوات البيع وتعزيز جهودها في مجال التسويق وتوليد الطلب.

وأضاف: “تتيح هذه التقنيات تحسين المخزون، وطرق الانتقاء الفعالة، والتحليلات التنبؤية، والتنبؤ بالطلب، والتوجيه الذكي، واختيار شركات الشحن، واستخدام مساحة المستودعات، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة، وخفض التكاليف، وتحسين تجارب العملاء”.

وتحدث أبو النصر بالتفصيل عن النمو الاستراتيجي لشركة Omniful ومواءمتها مع التحول الرقمي الأوسع وجهود التنويع الاقتصادي داخل المملكة العربية السعودية.

وقال: “يظل تركيزنا منصباً على سلسلة التوريد وعمليات التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يضع الكثير من الثقة في إمكانات قطاع التجارة الإلكترونية ويؤكد التزامنا بدعم رؤية المنطقة لنظام بيئي للتجارة الإلكترونية متقدم تقنيًا ونابض بالحياة اقتصاديًا”. .

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *