arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية تكثف البنية التحتية لتصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا

المملكة العربية السعودية تكثف البنية التحتية لتصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا



[ad_1]

الرياض: بعد أن أنهى جلسة التداول الأسبوع الماضي في المنطقة الحمراء ، ارتفع مؤشر “تداول” بنسبة 0.32 في المائة ليغلق عند 11307.77 يوم الأحد.

كما أنهى السوق الموازية “نمو” اليوم بارتفاع 9.83 نقطة عند 21331.91 ، وارتفع مؤشر MSCI تداول بنسبة 0.36 في المائة إلى 1524.68.

وبلغ إجمالي حجم التداول على المؤشر القياسي 5.2 مليار ريال (1.39 مليار دولار).

وكانت شركة أميانتيت العربية السعودية الأفضل أداء اليوم ، حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 9.09 في المائة إلى 48 ريالاً سعودياً.

تليها شركة ثوب الأصيل وشركة الميثانول للكيماويات ، حيث ارتفعت أسعار أسهمهما بنسبة 4.42 في المائة و 4.4 في المائة على التوالي.

وانخفضت أسهم شركة الاتحاد للتأمين التعاوني بنسبة 3.19 في المائة إلى 17.62 ريال سعودي.

لا تفرض هيئة السوق المالية عمولة على تداول الصكوك

قالت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية يوم الأحد إنها لن تفرض عمولات بعد الآن على تداول الصكوك والسندات لتسهيل المستثمرين وتعزيز السيولة في السوق المحلية.

وذكر بيان رسمي أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في الأول من مايو.

وأضافت أن القرار سيساهم في زيادة تنافسية السوق المحلي وتوسيع قاعدة المستثمرين المحليين في إصدارات الدين الحكومي.

ومن المؤمل أن يسهم القرار في تحفيز المُصدرين على إدراج الصكوك والسندات المقومة بالعملة المحلية في سوق الدين السعودي ، وتشجيع المستثمرين على تداول هذه الأدوات ، الأمر الذي سيساعد في تعميق سوق الدين وزيادة السيولة فيه ، مع تنويع التمويل. خيارات للقطاعين العام والخاص ، من خلال خلق فئة جديدة من الأصول لجميع شرائح المستثمرين.

الإعلانات الرئيسية

كشفت شركة غيداء السلطان للوجبات السريعة أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 28 في المائة ليصل إلى 19.5 مليون ريال في عام 2022 من 15.3 مليون ريال سعودي في عام 2021. وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى زيادة المبيعات وتأسيس الشركة. العلامة التجارية السحابية Foil Burger.

وقعت الشركة المتحدة الدولية للنقل ، والمعروفة أيضًا باسم بدجت السعودية ، اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على 70 في المائة – بقيمة 126.4 مليون ريال سعودي – من ملكية شركة أوفرسيز ديفيلوبمنت في المملكة العربية السعودية.

في 30 أبريل ، أصدرت شركة ون إنفستمنتس نشرة إصدارها لطرح 300 ألف سهم ، وهو ما يمثل 10 في المائة من رأسمالها البالغ 30 مليون ريال سعودي في نمو. وقالت الشركة إن بيع الأسهم سيستمر من 18 إلى 25 مايو للمستثمرين المؤهلين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *