arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية وميامي تشتركان في أوجه التشابه في معايير جودة الحياة يقول خبراء FII الأولوية

المملكة العربية السعودية وميامي تشتركان في أوجه التشابه في معايير جودة الحياة يقول خبراء FII الأولوية



[ad_1]

MIAMI: ما يقرب من نصف المؤسسات على مستوى العالم ستواجه هجومًا إلكترونيًا على سلاسل توريد البرمجيات الخاصة بها بحلول عام 2025 ، وفقًا لشركة التحليل Gartner.

كما قال مانويل ميدينا ، المؤسس والشريك الإداري لشركة Medina Capital: “هناك نوعان فقط من المؤسسات والهيئات الحكومية: تلك التي تم اختراقها وتلك التي سيتم اختراقها.”

وفي حديثه في مؤتمر FII ذي الأولوية في ميامي ، سلط ميدينا الضوء على مخاطر الهجمات الإلكترونية ، وقال: “لم يتم تصميم الإنترنت للقيام بما تفعله اليوم.”

جعلت العولمة والتقدم التكنولوجي ، مثل الحوسبة السحابية والتنقل والافتراضية ، الإنترنت أقل أمانًا.

وقال إن الشركات عبر مجموعة من الصناعات تنفق المليارات على رقمنة بنيتها التحتية ، لكن من الصعب حماية هذه البنية التحتية.

وأضاف مدينا أنه على المستوى الفردي ، يعود الأمر في الغالب إلى الفطرة السليمة.

قال إن شركات وسائل التواصل الاجتماعي لا تفرض رسومًا على المستخدمين على منصاتهم لأنهم يجنون المستخدمين أنفسهم ، ومن خلال مشاركة كميات وفيرة من المعلومات الشخصية ، يسهل المستخدمون فقط على شركات وسائل التواصل الاجتماعي والمتسللين المحتملين الوصول إلى بياناتهم.

“إنهم (شركات وسائل التواصل الاجتماعي) يأخذون هويتك الشخصية ، وكل ما يفعلونه هو (حول) كيفية تتبعك من أجل الحصول على التجارة وبيع الأشياء لك. لذلك ، هذا متناقض تمامًا مع حمايتك “.

وقال مدينا إن “مدينة كابيتال” التي توظف “نخبة قراصنة الكمبيوتر” لديها شعار عدم الإعجاب بالناس ، لأن “الناس هم الحلقة الضعيفة”.

“أنت قوي مثل أضعف حلقة لديك.”

وأضاف: “يمكن أن يكون لديك أفضل البرامج وأفضل الأنظمة” ولكن “الضعف البشري” هو سبب انهيار نظام أمني.

لا يحتاج مجرمو الإنترنت إلى أسلحة أو سياسة أو استراتيجية ؛ قال ميدينا إن كل ما يحتاجونه هو جهاز كمبيوتر محمول واتصال بالشبكة ، ويجب على الحكومات أن تتطور وتتعاون لمواجهة هذا النوع من المجرمين.

وقال إن مقاضاة مجرمي الإنترنت أمر صعب بسبب العولمة والابتكار حيث من الممكن تخزين بعض الأدلة أو المعلومات على خادم موجود في بلد مختلف عن البلد الذي يُحاكم فيه المجرم.

“النظام اليوم هو نفس النظام الذي كان عليه قبل 80 عامًا. لذا ، فإن أحد الأشياء التي نحتاج إلى القيام بها هو تحديث أنفسنا “.

يحتاج الأفراد أيضًا إلى القيام ببعض “الأشياء المنطقية” الأساسية لحماية أنفسهم ، مثل استخدام المصادقة متعددة العوامل وتخزين كلمات المرور الخاصة بهم في محفظة رقمية آمنة ، على حد قوله.

“عليك أن تضحي بقليل من الراحة حتى تتمكن من النوم بشكل أفضل في الليل.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *