arab reality news اقتصاد بوتين: روسيا تمتثل بالكامل لالتزامات المناخ ، على عكس الآخرين

بوتين: روسيا تمتثل بالكامل لالتزامات المناخ ، على عكس الآخرين



[ad_1]

أشاد التعاون الاقتصادي الروسي الإماراتي في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي

شارع. بيترسبورغ: تحرص الشركات الروسية على تطوير المزيد من العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة ، أصر نائب رئيس الوزراء في البلاد في خطاب أشاد فيه بالروابط الاقتصادية بين البلدين.

في حديثه في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي ، أشار دينيس مانتوروف – وزير الصناعة والتجارة الروسي أيضًا – إلى الطبيعة الخاصة للعلاقات الروسية الإماراتية ، والتي تشمل علاقات صداقة قوية وتاريخًا غنيًا من التعاون القائم على مبادئ الاحترام المتبادل و يثق.

وجاءت تصريحاته بعد أن شارك حاكم إمارة رأس الخيمة الشيخ سعود القاسمي في افتتاح جناح دولة الإمارات في المنتدى ، إيذانا بدور الدولة كضيف في الحدث.

وقد تضاعف حجم التجارة بين البلدين خلال العام الماضي ويصل الآن إلى 10 مليارات دولار ، وقال مانتوروف: “نحن نعمل باستمرار على توسيع نطاق المجالات التي نبني فيها عملًا مشتركًا.

“نقوم بتنفيذ عدد من مشاريع التعاون الصناعي والمبادرات في مجال النقل والخدمات والطاقة والأمن الغذائي.

لقد بدأنا عملية مفاوضات نشطة بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

“سيعطي هذا دفعة إضافية للتنمية الشاملة لعلاقاتنا التجارية والاقتصادية متعددة الأطراف.”

يُنظر إلى شعار الجناح – “المستحيل ممكن” – على أنه يتوافق تمامًا مع روح العلاقات الروسية الإماراتية (AN)

وعقب حفل افتتاح الجناح ، انضم مانتوروف ووزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري إلى حوار الأعمال الروسي الإماراتي ، حيث تم بحث المجالات ذات الأولوية لتطوير المزيد من التعاون.

وقال مانتوروف: “أود أن أشير إلى أن شركاتنا من كلا الجانبين مهتمة بمواصلة العمل في مجالات مختلفة للتعاون” ، مضيفًا: “تُظهر الأعمال الروسية اهتمامًا كبيرًا في تحديد مواقع مرافق الإنتاج والخدمات اللوجستية في الإمارات العربية المتحدة”.

وتابع: “نتوقع أيضًا استمرار التعاون الاستثماري مع الإمارات. في السنوات الأخيرة ، استثمرت الشركات الإماراتية في مختلف قطاعات الاقتصاد الروسي ، وقد آتت هذه الاستثمارات ثمارها – وينعكس ذلك في أرقام حجم التجارة الخارجية.

أود أن أؤكد أن التعاون الصناعي هو الأساس لزيادة الاستثمار ودوران التجارة.

“اليوم ، يتم تنفيذ فرص التعاون والمشاريع في صناعات الطيران والسيارات والتعدين والهندسة الميكانيكية والأدوية بنجاح مع زملائنا من الإمارات العربية المتحدة.”

وفي كلمة ، أشاد وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري بالمشاركة القوية لبلاده في المنتدى الذي يضم 18 شركة في مختلف قطاعات الاقتصاد.

وفي حديثه عن حجم التجارة بين أبوظبي وموسكو ، أشار المري إلى تضاعف نموها خلال العام الماضي.

قال الوزير: “فيما يتعلق بجانب المشاركة ، قمنا بالفعل ببناء نهج قوي وهام في المجالات التي نتطلع إلى التعامل معها ، وبشكل أكثر تحديدًا في مجالات العلوم والذكاء الاصطناعي والطاقة الخضراء والتكنولوجيا.

“تتمتع الإمارات العربية المتحدة وروسيا بشراكة إستراتيجية للغاية ونحن منخرطون في هذه الشراكة بطريقة قوية للغاية ونمت تجارتنا منذ ذلك الحين.”

تعد مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة ضيفة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي خطوة مهمة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

يُنظر إلى شعار الجناح – “المستحيل ممكن” – على أنه يتوافق تمامًا مع روح العلاقات الروسية الإماراتية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *