arab reality news اقتصاد تحصل باكستان على ملياري دولار من السعودية ومليار دولار من الإمارات مع موافقة صندوق النقد الدولي على خطة الإنقاذ

تحصل باكستان على ملياري دولار من السعودية ومليار دولار من الإمارات مع موافقة صندوق النقد الدولي على خطة الإنقاذ



[ad_1]

قالت وزارة الأعمال والتجارة يوم الأربعاء إن اللورد دومينيك جونسون ، وزير الاستثمار البريطاني ، يزور الكويت والإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع لتعزيز وتطوير علاقات تجارية واستثمارية بمليارات الدولارات مع هذه الدول الخليجية الرئيسية.

وفي الكويت ، سيجري محادثات مع وزراء الحكومة وشركاء الاستثمار البارزين ، بما في ذلك الهيئة العامة للاستثمار التي تحتفل بعيدها السبعين ، وبنك الكويت الوطني ، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية.

والتقى يوم الأربعاء بوزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ، حيث ناقش معه العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين بلديهما ، إلى جانب ضرورة استقطاب المستثمرين وتشجيع الشركات البريطانية على الاستثمار وتأسيس قاعدة. وجود الكويت ، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية التي تديرها الدولة.

قال مسؤولون إن جونسون سيطير من الكويت إلى الإمارات لإجراء محادثات مائدة مستديرة مع ممثلي رولز رويس وبي أي ايه ، قبل الاجتماع بمسؤولين من مركز دبي المالي العالمي ومؤسسة دبي للاستثمار وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين.

بالإضافة إلى الترويج للمملكة المتحدة كمكان جذاب للاستثمار ، سيؤكد جونسون أيضًا أن الصفقة التجارية بين المملكة المتحدة ومجلس التعاون الخليجي ستكون حافزًا كبيرًا للاستثمار على كلا الجانبين. ومن المتوقع أن تعقد الجولة القادمة من المحادثات الجارية حول اتفاقية التجارة في الأسابيع المقبلة.

جونسون: “تتمتع المملكة المتحدة والكويت بعلاقة تجارية واستثمارية ديناميكية متنامية ، ويسعدني أن أكون هنا هذا الأسبوع حيث تحتفل هيئة الاستثمار الكويتية بمرور 70 عامًا على كونها أول صندوق ثروة سيادي يتم إنشاؤه في الخليج”. قال.

“بينما نحتفل بهذا الإنجاز الهام ، نريد إقامة شراكة صناعية جديدة بين دولتينا عظيمتين ، اللتين تتمتعان بالفعل بمستويات ضخمة من الاستثمار بين بعضهما البعض.

“الإمارات العربية المتحدة هي أيضًا شريك مهم للغاية لنا. في عام 2021 ، كان لدينا أكثر من 12 مليار جنيه إسترليني (15.5 مليار دولار) من الأسهم الاستثمارية وما يقرب من 22 مليار جنيه إسترليني من التجارة الثنائية ، ومن خلال صفقة تجارية بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ، يمكننا تعزيز علاقاتنا مع الإمارات العربية المتحدة والكويت بشكل أكبر “.

وتأتي زيارة الوزير إلى المنطقة في أعقاب صدور تقرير الاستثمار العالمي الأسبوع الماضي من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، والذي كشف أن المملكة المتحدة لديها أعلى مستوى من أسهم الاستثمار الأجنبي المباشر في أوروبا ، بقيمة 2.7 تريليون دولار ، وثالث أعلى مستوى في العالم. العالم بعد الولايات المتحدة والصين.

بلغت القيمة الإجمالية للتجارة في السلع والخدمات ، بما في ذلك الصادرات والواردات ، بين المملكة المتحدة والكويت 4.7 مليار جنيه إسترليني في الأرباع الأربعة حتى نهاية عام 2022 ، بزيادة قدرها 93.8 في المائة ، أو 2.3 مليار جنيه إسترليني بالأسعار الجارية ، من في العام السابق.

في عام 2021 ، بلغت قيمة مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد في المملكة المتحدة من الكويت 367 مليون جنيه إسترليني ، بزيادة قدرها 14 مليون جنيه إسترليني (4 في المائة) على أساس سنوي ، وفقًا لوزارة الأعمال والتجارة.

بلغ إجمالي قيمة التجارة في السلع والخدمات ، بما في ذلك الصادرات والواردات ، بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة 21.6 مليار جنيه إسترليني في الأرباع الأربعة حتى نهاية عام 2022 ، بزيادة قدرها 63.0 في المائة ، أو 8.3 مليار جنيه إسترليني بالأسعار الجارية ، عن السنة الماضية.

احتلت الإمارات المرتبة الـ19 بين أكبر الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة خلال الأرباع الأربعة حتى نهاية عام 2022 ، حيث شكلت 1.3٪ من إجمالي تجارة المملكة المتحدة.

في عام 2021 ، بلغت قيمة مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر من المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة 5.2 مليار جنيه إسترليني ، وهو ما يمثل 0.3 في المائة من إجمالي مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر في المملكة المتحدة. بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد في المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة 7.4 مليار جنيه إسترليني ، وهو ما يمثل 0.4 في المائة من إجمالي مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد في المملكة المتحدة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *