arab reality news اقتصاد تضيف التطورات في البحر الأحمر بعدًا جديدًا لمخاطر سلسلة التوريد في الشرق الأوسط: وكالة موديز

تضيف التطورات في البحر الأحمر بعدًا جديدًا لمخاطر سلسلة التوريد في الشرق الأوسط: وكالة موديز



[ad_1]

تحديثات النفط – ارتفاع الأسعار بناءً على تقديرات الطلب من منظمة أوبك والتوترات في الشرق الأوسط والإنتاج الأمريكي

سنغافورة (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس مع توقع منظمة البلدان المصدرة للبترول نموا قويا نسبيا في الطلب العالمي على مدى العامين المقبلين وتترقب السوق تعطل الإنتاج الأمريكي وسط موجة برد، فضلا عن توترات جيوسياسية في الشرق الأوسط، وفقا لما ذكره موقع رويترز. لرويترز.

وبحلول الساعة 8:05 صباحا بتوقيت السعودية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 78.09 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 72.96 دولارا.

وقالت أوبك في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بقوة 1.85 مليون برميل يوميا في 2025 إلى 106.21 مليون برميل يوميا. وبالنسبة لعام 2024، تتوقع أوبك نمو الطلب بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا، دون تغيير عن توقعاتها في ديسمبر.

ومع ذلك، فقد تم تقييد مكاسب الأسعار في الوقت الحالي حيث اعتبر السوق محركات مختلطة.

قال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: “لا تزال أسعار خام برنت عالقة على نطاق واسع في نطاق كما كانت خلال الأسبوعين الماضيين، حيث يكافح المشاركون في السوق للموازنة بين ديناميكيات العرض والطلب المختلطة مع التوترات الجيوسياسية السائدة”.

وقال ييب إن الزيادة غير المتوقعة في مخزونات الخام الأمريكية وظروف التعافي الصعبة في الصين لا تزال تلقي بظلالها على توقعات الطلب على النفط، على الرغم من أن السوق لا تزال حذرة من التطورات الجيوسياسية.

وفي أحدث التوترات، نفذت باكستان ضربات داخل إيران استهدفت مسلحين من البلوش، حسبما قال مسؤول كبير في المخابرات لرويترز يوم الخميس، بعد يومين من تنفيذ إيران ضربات داخل الأراضي الباكستانية.

وفي الوقت نفسه، قالت ولاية نورث داكوتا، أكبر ولاية منتجة للنفط في الولايات المتحدة، إن درجات الحرارة التي بلغت 18 درجة مئوية تحت الصفر تسببت في انخفاض إنتاج النفط بما بين 650 ألف إلى 700 ألف برميل يوميا، أي أقل من نصف إنتاجه المعتاد.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية عن مخزونات النفط في الساعة 7:00 مساءً بتوقيت السعودية يوم الخميس. وارتفعت مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضي بمقدار 480 ألف برميل، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

قال فاتح بيرول مديره التنفيذي لمنتدى رويترز للأسواق العالمية يوم الأربعاء، إن وكالة الطاقة الدولية تتوقع أن تكون أسواق النفط في “وضع مريح ومتوازن” هذا العام على الرغم من التوترات في الشرق الأوسط، وسط ارتفاع العرض وتباطؤ توقعات نمو الطلب.

وأجبرت الهجمات التي شنها الحوثيون في اليمن على السفن في البحر الأحمر العديد من الشركات على تحويل الشحنات حول أفريقيا، مما زاد من أوقات الرحلات وتكاليفها. وشنت الولايات المتحدة يوم الأربعاء جولة أخرى من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن ردا على الهجمات على السفن.

ويقول الحوثيون المتحالفون مع إيران إنهم يتصرفون تضامنا مع الفلسطينيين خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *