arab reality news اقتصاد تقرير: مبيعات السيارات الكهربائية العالمية ترتفع بنسبة 69% في يناير

تقرير: مبيعات السيارات الكهربائية العالمية ترتفع بنسبة 69% في يناير



[ad_1]

الرياض: تخطط مجموعة علي بابا القابضة الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية لتعزيز العلاقات مع منطقة الخليج من خلال الشراكة مع الشركات المحلية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

خلال جلسة نقاش في القمة العالمية للحكومات في دبي، سلط مايكل إيفانز، رئيس مجموعة علي بابا، الضوء على الشراكات الناجحة للشركة داخل مجلس التعاون الخليجي وأعرب عن خطط لتكرار هذه الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى الإنجازات الأخيرة في المملكة.

وقال إيفانز، بحسب ما أوردته بلومبرج: “أحد الأشياء التي اخترنا القيام بها، وهو أمر غير عادي إلى حد ما بالنسبة لشركة صينية، هو أن نكون شركاء”.

وأضاف: «من خلال الشراكة في السوق المحلية، قمنا بذلك هنا في دول مجلس التعاون الخليجي. سنفعل ذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد انتهينا للتو من القيام بشيء مثير للاهتمام للغاية في السعودية.

وأضاف تقرير بلومبرج أن شركة علي بابا تحاول العودة إلى الظهور بعد سنوات من العقوبات التنظيمية والأخطاء الإستراتيجية التي كلفت عملاق التجارة الإلكترونية مكانتها كشركة رائدة في قطاع التكنولوجيا في البلاد.

ومع ذلك، في نوفمبر، حث المؤسس المشارك جاك ما الشركة على تصحيح مسارها.

وقال إيفانز: “إن الشريك المحلي هو في الأساس فرصة لإبقائك مندمجاً بشكل وثيق في الحوار حول ما يحدث”.

وفي العام الماضي، كانت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من بين الدول القليلة التي تمت دعوتها للانضمام إلى كتلة البريكس في مسعى للتوسع مدفوعًا إلى حد كبير بالصين.

شهدت المملكة العربية السعودية تنمية اجتماعية واقتصادية هائلة مع إطلاق رؤية 2030. وفتحت المملكة أبوابها أمام المستثمرين الأجانب، مما مكنهم من الاستفادة من الفرص في جميع المجالات.

دخلت شركة Alibaba Cloud، أكبر مزود للحوسبة السحابية في العالم، السوق السعودية من خلال مشروع مشترك، الشركة السعودية للحوسبة السحابية. ويهدف المشروع المشترك إلى تقديم خدمات رفيعة المستوى لمؤسسات القطاعين العام والخاص، ودعم المملكة في تحقيق أهداف رؤية 2030. .

وقد اختارت شركة تكنولوجيا المعلومات العملاقة منطقة الملك عبد الله المالية باعتبارها الموقع المفضل لإطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية.

ويؤكد اختيار مركز الملك عبد الله المالي أيضًا على أهميته المتزايدة كمركز مالي عالمي المستوى، يجذب الشركات المحلية والدولية التي تسعى إلى بيئة مواتية للنمو.

في مقابلة مع عرب نيوز في أغسطس، قالت سيلينا يوان، رئيسة الأعمال الدولية لشركة Alibaba Cloud Intelligence: “جاء اختيارنا لاستضافة المشروع المشترك داخل KAFD من فهم الاعتراف العالمي الذي اكتسبته المنطقة كمركز مالي بارز. ”

ومع تعزيز شركة Alibaba Cloud Intelligence وجودها في المملكة العربية السعودية، يمكن للمنطقة أن تتوقع زيادة التعاون والحلول المبتكرة وفرص النمو المستدام. وتتماشى هذه المساهمة مع تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مما يدفع رحلة التحول الرقمي في الشرق الأوسط إلى الأمام.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *