arab reality news اقتصاد جرس الإغلاق: الأسهم السعودية لا تزال ثابتة ؛ TASI يتراجع بنسبة 0.02٪

جرس الإغلاق: الأسهم السعودية لا تزال ثابتة ؛ TASI يتراجع بنسبة 0.02٪



[ad_1]

الرياض: تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء ، متخلية عن المكاسب السابقة ، حيث أدت المخاوف بشأن جدوى اتفاقية سقف الديون الأمريكية إلى تهدئة معنويات السوق بشأن المخاطرة ، وألقت الرسائل المتضاربة من كبار المنتجين بظلالها على توقعات العرض قبل اجتماعهم في نهاية هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 60 سنتا أو 0.78 بالمئة إلى 76.47 دولار للبرميل الساعة 9:23 صباحا بتوقيت السعودية بعد أن ارتفعت 0.5 بالمئة في وقت سابق يوم الثلاثاء.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتًا إلى 72.30 دولارًا للبرميل ، منخفضًا 0.51 بالمائة عن إغلاق يوم الجمعة. ولم يتم التوصل إلى تسوية يوم الاثنين بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

قال بعض المشرعين الجمهوريين من اليمين المتشدد يوم الاثنين إنهم قد يعارضون صفقة من شأنها رفع سقف الديون في الولايات المتحدة ، أكبر مستخدم للنفط في العالم ، في حين ظل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي متفائلين بإقرار الصفقة.

صاغ بايدن ومكارثي اتفاقًا بشأن الديون خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ويجب أن يجتاز الكونجرس الأمريكي المنقسم قبل الخامس من يونيو ، وهو اليوم الذي تقول فيه وزارة الخزانة إن الدولة لن تكون قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية ، مما قد يعطل الأسواق المالية.

ترحب أوبك بعودة إيران إلى سوق النفط عندما ترفع العقوبات

قال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لموقع شانا الإخباري على الإنترنت يوم الاثنين إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ترحب بعودة إيران الكاملة إلى سوق النفط عند رفع العقوبات.

وإيران عضو في أوبك رغم أن صادراتها النفطية تخضع لعقوبات أمريكية لكبح برنامج طهران النووي.

وأضاف الأمين العام هيثم الغيص ، الذي يزور طهران للمرة الأولى ، أن إيران يمكن أن تجلب كميات إنتاجية كبيرة في غضون فترة زمنية قصيرة.

نعتقد أن إيران لاعب مسؤول بين أفراد أسرتها ، دول مجموعة أوبك. أنا متأكد من أنه سيكون هناك عمل جيد معًا ، في تزامن ، لضمان بقاء السوق متوازنة كما واصلت أوبك القيام به على مدى السنوات العديدة الماضية.

وردا على سؤال حول خفض أوبك الطوعي للإنتاج وتأثيره على أسعار النفط ، قال الغيص: “في أوبك … لا نستهدف مستوى سعر معين. يتم اتخاذ جميع إجراءاتنا وقراراتنا من أجل تحقيق توازن جيد بين الطلب العالمي على النفط وإمدادات النفط العالمية “.

في خطوة مفاجئة في أوائل أبريل ، أعلنت السعودية وأعضاء آخرون في أوبك + ، التي تضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا ، عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا.

بتروبراس البرازيلية توافق على محفظة تجارية جديدة للغاز الطبيعي

أعلنت شركة النفط البرازيلية التي تديرها الدولة بتروبراس يوم الاثنين عن محفظة تجارية جديدة للغاز الطبيعي ، قائلة إنها تتجه لتشمل المواعيد النهائية “المتنوعة” والمعايير وأماكن التسليم “لضمان القدرة التنافسية”.

قالت Petroleo Brasileiro SA ، كما تُعرف الشركة رسميًا ، إنها ستستأنف استخدام أسعار Henry Hub المعيارية للغاز بالإضافة إلى أسعار نفط Brent بينما تقدم للموزعين المزيد من الخيارات للمواعيد النهائية للعقود ومواقع التسليم.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *