arab reality news اقتصاد مؤشر الصناعات التحويلية في مصر يتراجع نحو 4% في أكتوبر

مؤشر الصناعات التحويلية في مصر يتراجع نحو 4% في أكتوبر



[ad_1]

الرياض: ارتفع مؤشر السوق السعودي (تداول) لليوم الثالث على التوالي يوم الثلاثاء، حيث ارتفع 59.54 نقطة، أو 0.50 في المئة، ليغلق على 11872.63 نقطة.

وبلغ إجمالي حجم التداول للمؤشر الرئيسي 7.54 مليار ريال (2.01 مليار دولار)، حيث ارتفعت أسعار 122 سهماً، بينما انخفض 98 سهماً.

فيما انخفض سهم نمو السوق الموازية في المملكة 131.73 نقطة ليغلق على 24022.01 نقطة.

في المقابل، ارتفع مؤشر MSCI تداول بنسبة 0.57% إلى 1,536.95.

وكان سهم شركة SAL السعودية للخدمات اللوجستية هو السهم الأفضل أداءً اليوم. وارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 9.94 في المائة إلى 179.20 ريالاً.

ومن بين الشركات الأخرى الأفضل أداء شركة كاتريون القابضة للتموين وشركة تشب العربية للتأمين التعاوني، اللتين ارتفعت أسعار أسهمهما بنسبة 9.84 في المائة و9.14 في المائة على التوالي.

أما الشركة الأسوأ أداء في السوق الرئيسية فكانت شركة مرابحة مارينا للتمويل، حيث انخفض سعر سهمها بنسبة 2.41 في المائة إلى 12.14 ريالاً.

ارتفع سعر سهم الشركة العربية لخدمات المقاولات، المعروفة أيضًا باسم العربية، إلى مستوى قياسي منذ ظهورها لأول مرة في تداول.

وفي وقت ما خلال تداول اليوم، ارتفع سعر سهم العربية إلى 233 ريالاً سعودياً قبل أن يستقر عند 229.40 ريالاً سعودياً في نهاية تداول اليوم.

في غضون ذلك، أعلنت البورصة السعودية عن تحديث الأسهم الحرة لجميع المصدرين المدرجة في السوق الرئيسية ونمو اعتباراً من بداية التداول في 31 ديسمبر 2023.

علاوة على ذلك، كشفت البورصة عن إدراج شركة أديس القابضة في مؤشر مجموعة صناعة الطاقة في السوق السعودي، في حين سيتم إدراج شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية وشركة أسمنت الرياض في مؤشر مجموعة صناعة النقل ومؤشر مجموعة صناعة المواد على التوالي. .

كشفت شركة حديد الرياض المدرجة في السوق الموازية، أن مجلس إدارتها أوصى بزيادة رأس المال بنسبة 40 في المائة من خلال توزيع أسهم مجانية بواقع أربعة مقابل 10.

وقالت شركة حديد الرياض، في بيان لتداول، إنه سيتم تمويل الزيادة في رأس المال من خلال رسملة مبلغ 20 مليون ريال من الأرباح المبقاة للشركة.

“في حالة وجود كسور الأسهم الممنوحة، سيتم جمع الكسور في محفظة واحدة لجميع المساهمين وبيعها بسعر السوق، ثم يتم توزيع قيمتها على المساهمين المستحقين للمنحة كل حسب ملكيته للسهم، وقالت شركة حديد الرياض في البيان، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأضافت الشركة أن توزيع الأسهم المجانية المقترح يخضع لموافقة الجهات التنظيمية من السلطات.

كما أعلنت شركة حديد الرياض أن مجلس إدارتها أوصى بتقسيم القيمة الاسمية لأسهمها من 10 ريالات للسهم الواحد إلى 1 ريال.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *