arab reality news اقتصاد جرس الإغلاق: المؤشر الرئيسي السعودي يرتفع ليغلق عند 11,600

جرس الإغلاق: المؤشر الرئيسي السعودي يرتفع ليغلق عند 11,600



[ad_1]

الرياض: حققت المملكة العربية السعودية علامة فارقة في مباحثاتها التجارية الثنائية المستمرة مع كوريا الجنوبية حيث التقى وزير الصناعة السعودي مع نظيره الكوري في سيول.

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف مع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري لي تشانغ يانغ في 16 كانون الأول/ديسمبر لمناقشة فرص تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين.

ووقع الوزراء خلال الاجتماع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، وشركة جي إل رافا القابضة الكورية بقيمة استثمارية تبلغ 750 مليون ريال سعودي (199.93 مليون دولار)، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية. وذكرت الوكالة.

وتنص مذكرة التفاهم على تسهيل تصنيع اللقاحات والتكنولوجيا الحيوية والمواد الكيميائية من خلال تخصيص 51 ألف متر مربع من الأراضي الصناعية بمدينة سدير للصناعة والأعمال.

كما تم بحث تطورات المشاريع والاتفاقيات المشتركة وفرص الاستثمار في مختلف القطاعات الصناعية، فضلاً عن زيادة التبادل التجاري وإمكانيات تنمية الصادرات غير النفطية.

كما تم التأكيد على العلاقات التاريخية وأهمية الزيارات المتبادلة لتعزيز العلاقات المشتركة في مجالات جديدة بما في ذلك قطاعي الصناعة والتعدين.

وجرت مناقشات إضافية على هامش المنتدى شارك فيها ممثلون عن الحكومة الكورية وقادة من كبرى الشركات الكورية في قطاع صناعة التعدين.

وخلال زيارته، زار الخريف أيضًا العديد من المصانع في تشانغوون وسيول.

وفي تشانغوون، تواصل مع مسؤولي شركة دوسان وقام بجولة في مرافق المصنع، وشهد التقدم الملحوظ الذي حققته الشركة في محطات الطاقة الحرارية، والتوربينات، والمولدات، ومحطات تحلية المياه، والمسبوكات، والتعبئة والتغليف.

علاوة على ذلك، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية السعودية لصناعة السيارات وشركة كي جي موبيليتي.

واستكشف الوزير مصنع شركة KG Mobility، وهي إحدى شركات تصنيع السيارات الكبرى في كوريا. وتلقى نظرة ثاقبة حول إنجازات الشركة الهامة في إنتاج المركبات متعددة الاستخدامات، وسيارات الدفع الرباعي، وسيارات الدفع الرباعي كروس أوفر، بالإضافة إلى خططها للسيارات الكهربائية.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات السعودية الكورية ومواصلة التعاون. وفي عام 2022، بلغت صادرات المملكة غير النفطية إلى جمهورية كوريا نحو 7.2 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي الواردات غير النفطية المقابلة لنفس الفترة 18.4 مليار ريال.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *