arab reality news اقتصاد “حلم الصحراء” يرفع مستوى السفر بالقطار السعودي

“حلم الصحراء” يرفع مستوى السفر بالقطار السعودي



[ad_1]

الرياض: احتلت تجربة العملاء، وهي موضوع دائم التطور بين القطاعين العام والخاص، مركز الصدارة في منتدى متخصص في الرياض.

برعاية وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، اختتم “المنتدى العالمي لتجربة العملاء” يوم 25 يناير/كانون الثاني تحت شعار “نحن هنا”.

ونظمت جمعية تجربة المتعاملين المنتدى الذي استمر على مدى يومين ضمن مبادراتها لتعزيز كفاءة الخدمات في القطاعين العام والخاص.

وتضمن الحدث جلسات وحلقات نقاش مختلفة تناولت استراتيجيات تعزيز تبادل العملاء. وركزت على قياس التجارب واستكشاف فرص التحسين من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي في إدارة التفاعلات.

وقال عوض القحطاني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Steady Pace، لصحيفة عرب نيوز إن تجربة العملاء أصبحت “مطلبًا ضروريًا” في الوقت الحالي.

“هناك نضج كبير بين العملاء عبر مختلف القطاعات في البحث عن الخدمات، وأصبح لدى العملاء الآن العديد من الخيارات. وقال إن تركيزهم تحول من مجرد النظر في السعر أو الجودة إلى إعطاء أهمية لـ “التجربة”.

تتمحور الاتجاهات المستقبلية في قطاع تجربة العملاء، وخاصة في المنطقة، حول عدة جوانب رئيسية. ينصب التركيز الأساسي على متابعة التحسين المستدام في التفاعلات “من خلال الاحتفاظ بالعملاء لأطول فترة ممكنة”.

وشدد على أهمية “التركيز على بناء روابط عاطفية مع العملاء” والاستثمار في الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي والتجارب الذكية.

في مشهد اليوم، يسعى العملاء للحصول على التجربة المثالية، لا سيما في ضوء مجموعة الخيارات المتاحة. وأكد القحطاني أن العامل الحاسم تحول إلى تفاعل العميل مع العلامة التجارية مقارنة بالخيارات الأخرى.

وأكد الرئيس التنفيذي أن القطاع يمر حاليًا بمرحلة نضج، وأن الطلب المتزايد سابقًا والذي كان يفتقر إلى الاهتمام أصبح الآن ضروريًا.

وقال: “أصبحت أبحاث السوق بشكل عام، وتجربة العملاء بشكل خاص، من أهم متطلبات العملاء، حيث أصبحت الآن ضرورية للحفاظ على المعايير التنافسية في السوق”.

كان هناك مؤخرًا اهتمام كبير وطلب على حلول أبحاث السوق، وكما لاحظ المتخصص، هناك نضج كبير اليوم فيما يتعلق “بالتركيز على العملاء وسلوكياتهم”.

شهد قطاع أبحاث السوق في الآونة الأخيرة إقبالاً متزايداً وكبيراً، وذلك بسبب جودة المخرجات التي تقدمها الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وخلص القحطاني إلى أن الباحثين عن الخدمة أصبحوا على دراية كبيرة بخدمات أبحاث السوق في تعزيز تجربة العملاء. ويظلون مدركين للفوائد والتأثير على المسار طويل المدى للمبادرات والاستراتيجيات، مما يجعل نجاح أي مشروع مضمونًا تقريبًا.

وأكد عبد العزيز الشمسان الرئيس التنفيذي للملتقى أن المؤسسات تسعى جاهدة لتعزيز تبادل العملاء. وبالتالي، أصبحت تجربة العملاء هي المفتاح لجذب المستهلكين وتمييزهم عن المنافسين.

“أعتقد أن تجربة العملاء في المنطقة لا تزال في مراحلها الأولى وتتطلب المزيد من التطوير والاهتمام الأكبر”، بحسب الشمسان.

وشدد أيضًا على أن الحضور المتزايد للذكاء الاصطناعي، ونمو احتياجات المستهلكين والمستفيدين، والوعي المتزايد بالطلب على المنتجات والمنافسة، جعلت تجربة العملاء عاملاً حاسماً في السوق الاستهلاكية.

وأوضح: «هدفنا في الجمعية أن يكون هذا الحدث نقطة التقاء لمجموعة من المتخصصين في تجربة العملاء على المستوى المحلي والدولي».

وأضاف الشمسان: «نهدف من خلال المنتدى إلى خلق وتعزيز الصناعة، ورفع مستوى المشاركة من مختلف الجهات في القطاع. وسيتم تحقيق ذلك من خلال ورش العمل التدريبية وأوراق العمل وحلقات النقاش ومشاركة الشركات التي تقدم خدمات مختلفة في القطاع.

واختتم: «تهدف هذه الفعاليات إلى زيادة الوعي بتجربة العملاء وأهمية التركيز على العملاء».

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *