arab reality news سياسة رئيس الوزراء الياباني كيشيدا يصل أبوظبي في زيارة رسمية

رئيس الوزراء الياباني كيشيدا يصل أبوظبي في زيارة رسمية



[ad_1]

دبي: ستسلط زيارة رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو إلى الإمارات العربية المتحدة الضوء على الروابط الثنائية القوية بين البلدين ، بما في ذلك في الفضاء.

من المريخ إلى القمر ، عملت اليابان والإمارات معًا لاستكشاف الفضاء وإجراء العديد من الاختبارات العلمية التي ستساهم في التطورات النوعية في مجالات العلوم وتقنيات الاتصال والروبوتات.

هذا العام ، عملت شركة ispace اليابانية مع الدولة الخليجية للهبوط بمركبة راشد الإماراتية على سطح القمر. على الرغم من فشل الهبوط ، تمكنت المركبة الفضائية Hakuto-R Mission 1 ، التي حملت المسبار ، من الانطلاق إلى الفضاء في ديسمبر 2022.

للحفاظ على شراكتهما الفضائية القوية ، أرسلت الإمارات رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي للتدريب في اليابان قبل مهمته الحالية.

في العام الماضي ، أمضى النيادي أسبوعًا في التدريب في تسوكوبا مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) استعدادًا لمهمته.

النيادي عضو في SpaceX Crew-6 التابع لناسا ، وشرع في مهمة مدتها ستة أشهر إلى محطة الفضاء الدولية هذا الربيع.

ومع ذلك ، يعود أكبر إنجاز فضائي لليابان والإمارات العربية المتحدة في الفضاء إلى يوليو 2020 ، عندما انطلق مسبار المريخ من مركز تانيغاشيما الفضائي ، المركب على مركبة الإطلاق F42 التابعة لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

السيارة هي مركبة الإطلاق الرائدة في اليابان وواحدة من أكثر المركبات موثوقية في العالم. كان انطلاق Hope في يوليو هو الإطلاق الناجح الخامس والأربعين لـ H-IIA / H-IIB ، مع معدل نجاح تراكمي بلغ 98 بالمائة.

بدأ التحضير لبعثة الإمارات لاستكشاف المريخ قبل ست سنوات من عام 2020 ، وقضى المسبار مع الفريق الأول من المهندسين الإماراتيين عامًا واحدًا في اليابان للتعاون في العملية.

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن التعاون بين الإمارات واليابان “يجسد الشراكة الاستراتيجية المميزة”.

كما أشاد وزير الخارجية الياباني السابق ، توشيميتسو موتيجي ، بإطلاق مسبار الأمل إلى المريخ الإماراتي باعتباره “مشروعًا مهمًا للغاية” يرمز إلى “العلاقة القوية” بين البلدين.

قال نائب رئيس JAXA Yasuo Ishii في ذلك الوقت إنه “لشرف كبير لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية أن تكون جزءًا من الإطلاق التاريخي لمهمة Hope من مركز تانيغاشيما للفضاء بواسطة مركبة الإطلاق H-IIA.”

وأشاد إيشي بجهود الإمارات في جعل أول مهمة عربية إلى المريخ حقيقة واقعة ، وقال إنه يتطلع إلى “تعزيز المزيد من التعاون مع الإمارات في الأنشطة الفضائية”.

كما أشار سفير اليابان السابق لدى الإمارات العربية المتحدة ، أكيهيكو ناكاجيما ، إلى “المهمة الشاقة” التي اضطلعت بها الإمارات العربية المتحدة لكنها تمكنت من إتمامها بنجاح.

وقال: “إن دمج جميع التقنيات ذات الصلة ، سواء الناضجة أو الناشئة ، في بنية مهمة واحدة يتطلب مواهب وشجاعة ومهارات ممتازة”.

وقال أكيهيكو إن مهمة الفضاء أعطت المزيد من الفرص لمزيد من التعاون الثنائي بين الإمارات واليابان.

قال Naohiko Abe ، نائب الرئيس الأول ورئيس أنظمة الدفاع والفضاء المتكاملة في MHI ، في يوم الإطلاق: “إنني أقدر بشدة الدعم والتعاون المستمر من وكالة الفضاء الإماراتية ومركز MBRSC معنا على مدى السنوات الأربع منذ حصول MHI على جائزة MHI. عقد في مارس 2016.

“آمل بصدق أن يجلب الإكمال الناجح لمهمة المريخ بواسطة المركبة الفضائية الأمل والبهجة للناس في جميع أنحاء العالم في خضم هذه الأزمة العالمية بسبب COVID-19. تقدر MHI علاقات الثقة التي بنيناها على مر السنين مع حكومة الإمارات العربية المتحدة “.

في أبريل من هذا العام ، أصدر مسبار الأمل الدفعة السابعة من البيانات ، التي يبلغ مجموعها 2.1 تيرابايت على مدار مهمته. تتضمن التحديثات ملاحظات عالية الإيقاع لحركة الغبار وأول ملاحظة لاختفاء النجوم في الأطوال الموجية فوق البنفسجية الشديدة لدراسة الغلاف الجوي العلوي للمريخ.

احتوت البيانات أيضًا على ملاحظات الخفاء النجمي ، حيث تكتشف الأداة الضوء النجمي أثناء مروره عبر الغلاف الجوي للمريخ ، مما يسمح باسترجاع كثافات ثاني أكسيد الكربون.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *