arab reality news اقتصاد ستخفض السعودية إنتاجها النفطي في يوليو تموز ، وتمدد الخفض الطوعي لأوبك + حتى نهاية 2024

ستخفض السعودية إنتاجها النفطي في يوليو تموز ، وتمدد الخفض الطوعي لأوبك + حتى نهاية 2024



[ad_1]

الرياض: مع اختناق العالم بسبب التلوث البلاستيكي ، من المقرر أن يرن الكوكب في يوم بيئي آخر في 5 يونيو ، يركز على إنهاء الآثار الكارثية للنفايات غير القابلة للتحلل.

وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، ينتج العالم حوالي 400 مليون طن من البلاستيك سنويًا ، ويتم إعادة تدوير 9 بالمائة فقط منه. ما هو أسوأ؟ ينتهي الأمر بما يقرب من 130 ألف طن من النفايات البلاستيكية في المحيط كل عام.

في غضون ثلاث سنوات من إطلاقها ، تلعب المبادرة السعودية الخضراء دورًا مهمًا على المستوى الإقليمي في حماية البيئة وتقليل استخدام البلاستيك.

خلال هذه السنوات الثلاث ، دعمت مبادرات SGI الجهود الدولية لإزالة البلاستيك من المحيطات ، وتطوير أنظمة مبتكرة لإدارة النفايات على المستوى الوطني وتحويل النفايات من مواقع دفن النفايات.

لتحفيز طموح SGI لضمان مستقبل مستدام ، تشارك الشركة السعودية للصناعات الأساسية في التحالف لإنهاء برنامج النفايات البلاستيكية لتنظيف البلاستيك من المحيطات.

المبادرة ، المتوقع أن تكتمل في عام 2025 ، تدعم التحسينات المتسارعة لأنظمة إدارة النفايات الحالية في المناطق المتقدمة.

في وقت سابق من شهر يناير ، أعادت (سابك) تأكيد التزامها بتسريع الاقتصاد الدائري للكربون من خلال الإعلان عن خطط لمعالجة مليون طن متري من البلاستيك من خلال مبادرة حلول Trucircle.

Trucircle هي مجموعة من المنتجات التي تقدمها (سابك) ، والتي تشمل المنتجات الدائرية والحيوية القائمة على المواد الأولية المتجددة من الجيلين الثاني والثالث ، والبوليمرات المعاد تدويرها ميكانيكيًا ، والحلول المعاد تدويرها في المحيطات والمحيطات ، وخدمات الحلقة المغلقة والتصميمات لإعادة التدوير.

وفي الوقت نفسه ، تقود الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير والمركز الوطني لإدارة النفايات مبادرة لتحويل إدارة النفايات في الرياض. يهدف هذا البرنامج إلى تحويل 94 في المائة من النفايات المتولدة في الرياض بعيدًا عن مكبات النفايات وتحويل أكثر من 1.3 مليون طن من النفايات القابلة للتحلل إلى سماد.

يهدف هذا البرنامج إلى إنشاء نموذج إدارة نفايات مجرب سيتم تنفيذه في جميع أنحاء المملكة بحلول عام 2035 ، والذي من المتوقع أن يقلل 4.1 طن متري سنويًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

علاوة على ذلك ، تقوم مبادرة منفصلة مع المجلس القومي للمرأة والطفل بتطوير خطة رئيسية وطنية شاملة لإدارة النفايات في المملكة ، تكون رائدة في ممارسات الاقتصاد الدائري. من المتوقع الانتهاء من هذا المشروع بحلول عام 2025.

أطلقت SGI ، المستوحاة من التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060 ، العديد من المبادرات ، بما في ذلك الاستثمار في مصادر الطاقة الجديدة ، وتحسين كفاءة الطاقة ، وتطوير برنامج احتجاز الكربون وتخزينه.

علاوة على ذلك ، التزمت SGI أيضًا بزراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وإعادة تأهيل 40 مليون هكتار من الأراضي لاستعادة الجمال الطبيعي للمملكة.

في وقت سابق من أبريل ، أشار التقرير السنوي الصادر عن برنامج التحول الوطني إلى أن المملكة العربية السعودية زرعت أكثر من 12 مليون شجرة في السنوات الخمس الماضية من خلال المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي.

منذ إطلاق مبادرة SGI ، قامت المملكة العربية السعودية بزراعة 18 مليون شجرة داخل المملكة ، منها 13 مليون شجرة منغروف. على المستوى الإقليمي ، تخطط SGI لزراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط واستعادة مساحة تعادل 200 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة ، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى خفض مستويات الكربون العالمية بنسبة 2.5٪.

كجزء من مبادرات SGI ، التزمت المملكة العربية السعودية أيضًا بحماية 30 في المائة من منطقتها البرية والبحرية وتعمل بالشراكة مع المنظمات الدولية الرائدة ، بما في ذلك الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ، لحماية المناظر الطبيعية البكر للمملكة. .

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *