arab reality news اقتصاد صندوق الاستثمارات العامة يكمل تسعير طرح سندات بقيمة 5 مليارات دولار

صندوق الاستثمارات العامة يكمل تسعير طرح سندات بقيمة 5 مليارات دولار



[ad_1]

القاهرة: حصدت الشركات الناشئة في مراحلها الأولى استثمارات كبيرة على مدار الأسبوع، مما يدل على ثقة المستثمرين العالية في قطاعات متعددة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

نجحت شركة Crysp Farms الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية ومقرها الإمارات العربية المتحدة في جمع 2.25 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل ما قبل السلسلة A بقيادة Gate Capital والتي شهدت مشاركة مستثمرين إقليميين آخرين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
تأسست شركة Crysp Farms في عام 2019 على يد معن سعيد، وهي متخصصة في بناء وتشغيل المزارع المائية في الموقع.
تخدم هذه المزارع مجموعة من العملاء، بما في ذلك مجموعات الضيافة ومرافق الرعاية الصحية والمطاعم ومحلات السوبر ماركت. يركز نهجهم في الزراعة على الإنتاج الغذائي المستدام والفعال.
“يفتح هذا الاستثمار المالي والاستراتيجي الفرص ويمكّن الأعمال من التوسع بشكل كبير في الأسواق المستهدفة لدينا. ومن خلال علاقاتنا الشريكة، نحن حريصون على خلق عالم أكثر استدامة من خلال الزراعة المحلية للغاية.
وتستعد جولة التمويل الأخيرة لدفع استراتيجية النمو الخاصة بشركة Crysp Farms والتي ستركز على توسيع نطاق عمليات الشركة في جميع أنحاء المنطقة، وتحديدًا المملكة العربية السعودية، والوفاء بالعقود الدولية الملتزم بها.

قامت شركة Edura المصرية الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم بطرح جولة تمهيدية

نجحت شركة Edura، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم مقرها مصر، في إغلاق جولة تمويل أولي غير معلنة بقيادة Smart Zone Startups Studio، إلى جانب مساهمات من العديد من المستثمرين الملائكيين.
تأسست Edura في عام 2021 على يد أسامة عبد الواحد، وتعمل كمنصة تعليمية تفاعلية، مصممة لسد الفجوة بين المعلمين والطلاب. فهو يسهل هذا الاتصال من خلال الدروس التفاعلية المسجلة والمباشرة، مما يوفر بيئة تعليمية متعددة الاستخدامات.
وقال عبد الواحد، الرئيس التنفيذي لشركة Edura: “مع ظهور جائحة كوفيد-19 في عام 2020، شهد قطاع التعليم تحولًا كبيرًا وحاجة ملحة لمنصات تعليمية تجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة”.
ومن المقرر أن يؤدي ضخ رأس المال الجديد إلى دفع مسار نمو Edura حيث تخطط لاستخدام الأموال لتوسيع عملياتها وتعزيز فريق التطوير الخاص بها والاستثمار في البحث والابتكار في قطاع التكنولوجيا التعليمية.

شركة كارتي القطرية تحصل على تمويل أولي بقيمة مليوني دولار للتوسع في مجال التكنولوجيا المالية
نجحت شركة KARTY، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية مقرها قطر، في الحصول على جولة تمويل أولية بقيمة 2 مليون دولار من مستثمرين محليين.
وتقدم الشركة، التي شارك في تأسيسها محمد سليمان وعبد العزيز المري عام 2021، حل المحفظة الإلكترونية الذي يبسط إدارة الأصول المالية والمدخرات لكل من الأفراد والشركات من خلال تطبيقها سهل الاستخدام.
“نحن فخورون للغاية بالثقة التي وضعها مستثمرونا في KARTY. وقال سليمان: “إن إيمانهم برؤيتنا لتقديم حلول مبتكرة لإدارة الأصول المالية من خلال محفظتنا الإلكترونية أمر مبهج”.
تعتبر جولة التمويل هذه علامة فارقة بالنسبة لشركة KARTY، حيث تمهد الطريق لإطلاقها رسميًا.
ويأتي الافتتاح بعد الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي وإقامة شراكات مع المؤسسات المحلية الرئيسية، بما في ذلك مؤسسة قطر، وبنك قطر للتنمية، ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مصرف الريان.
بالإضافة إلى ذلك، أقامت KARTY علاقات مع كيانات عالمية مثل Visa، مما عزز وصولها وقدراتها في قطاع التكنولوجيا المالية.

أغلقت DXwand الجولة “أ” بقيمة 4 ملايين دولار
أكملت شركة DXwand، وهي شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ولها مكاتب في مصر والإمارات العربية المتحدة، جولة تمويل من الفئة A بقيمة 4 ملايين دولار بقيادة Shorooq Partners وAlgebra Ventures، إلى جانب مساهمات من صندوق منطقة دبي للمستقبل، وهو مستثمر حالي.
يقدم DXwand، الذي أسسه أحمد محمود ومحمود جمعة في عام 2018، برامج تعتمد على الذكاء الاصطناعي تعمل على أتمتة التفاعلات النصية والصوتية بين العملاء والشركات عبر قنوات مختلفة، بما في ذلك مراكز الاتصال ومنصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook Messenger وWhatsApp والرسائل النصية القصيرة والمواقع الإلكترونية.
بعد تمويل ما قبل السلسلة A بقيمة مليون دولار في يونيو 2022، بقيادة Huashan Capital وشركة رأس المال الاستثماري SOSV ومقرها الولايات المتحدة، إلى جانب مستثمرين ملائكيين، ستمكن هذه الجولة الجديدة من التمويل DXwand من توسيع نطاق وصولها في المنطقة.
سيؤدي الاستثمار أيضًا إلى تسريع عمليات البحث والتطوير للشركة في المجالات الرئيسية مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، واستخراج المعرفة، والذكاء الاصطناعي التحادثي متعدد القنوات، مما يزيد من تعزيز حلولها القائمة على الذكاء الاصطناعي لإشراك العملاء.

تتعاون Paymob مع Mastercard لتعزيز المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
أبرمت Paymob، إحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، شراكة استراتيجية مع Mastercard لتوسيع قبول الدفع الرقمي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يجمع هذا التعاون بين البنية التحتية للدفع الخاصة بـ Paymob وتقنية Mastercard، بهدف زيادة اعتماد حلول الدفع الرقمية منخفضة التكلفة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الأسواق الرئيسية.
وتركز الاتفاقية على تنفيذ حلول مثل Tap on Phone، وبوابات التجارة الإلكترونية، وروابط الدفع، التي تستهدف الشركات التي كانت تعاني من نقص الخدمات في السابق.
وتتوافق هذه المبادرة مع هدف Mastercard المتمثل في رقمنة 50 مليون شركة صغيرة بحلول عام 2025 وتدعم التزام Paymob بتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الرقمي.

الإمارات العربية المتحدة سايفر كابيتال
تشارك في قيادة استثمار بقيمة 2.4 مليون دولار في شركة blockchain الألمانية bitsCrunch، وقد شاركت Cypher Capital، وهي شركة استثمار في العملات المشفرة مقرها في الإمارات العربية المتحدة، مؤخرًا في قيادة جولة استثمارية بقيمة 2.4 مليون دولار في bitsCrunch، وهي شركة blockchain من ألمانيا.
تأسست شركة bitsCrunch في عام 2021 على يد Gopi Kannappan وSaravanan Jaichandaran وVijay Pravin Maharajan، وهي متخصصة في تقديم رؤى متعددة السلاسل والطب الشرعي لـ NFTs والأصول الرقمية، مما يضع نفسها كلاعب رئيسي في تحليلات البيانات العالمية.
وباعتبارها شركة مشاريع في مرحلة مبكرة تركز على المشاريع المتعلقة بالعملات المشفرة وسلسلة الكتل والأصول الرقمية في جميع أنحاء العالم، فإن استثمار Cypher Capital في bitsCrunch يعزز التزامها بتعزيز البنية التحتية والتطبيقات المبتكرة لـ web3.

حصلت شركة Crealo المغربية على تمويل أولي بقيمة 1.42 مليون دولار
نجحت Crealo، وهي منصة لإدارة حقوق الطبع والنشر مقرها المغرب، في جمع 1.42 مليون دولار في جولة تمويل أولية بقيادة برنامج 212Founders التابع لـ CDG Invest، بمشاركة Kima Ventures وEvolem وSuper Capital ومستثمرين ملائكيين.
تأسست شركة Crealo في عام 2021 على يد محمد بلغيتي ونجلاء زيتوني، وهي تقدم حلاً رقميًا للمؤسسات الثقافية والإبداعية لإدارة المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر.
ستستخدم المنصة، التي تخدم بالفعل مستخدمين بارزين مثل Palais de Tokyo وBeaux Arts Magazine، رأس المال الجديد هذا لتعزيز جودة منتجاتها وتطوير شراكات جديدة وتوسيع فريقها.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *