arab reality news اقتصاد طيران الرياض توقع اتفاقا لشراء 90 محركا من طراز GEnx لتشغيل أسطول طائرات بوينج 787 دريملاينر

طيران الرياض توقع اتفاقا لشراء 90 محركا من طراز GEnx لتشغيل أسطول طائرات بوينج 787 دريملاينر



[ad_1]

العلاقات الدفاعية بين الرياض وباريس تتعمق بشراكة جديدة مع شركة فرنسية ، حسب قول رئيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية

الرياض: قال مسؤول كبير يوم الأربعاء إن توقيع اتفاقية بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة الطيران الفرنسية سافران أضاف عمقًا استراتيجيًا للعلاقات الدفاعية القوية بالفعل بين الرياض وباريس.

في مقابلة مع عرب نيوز على هامش معرض باريس للطيران ، قال الرئيس التنفيذي لشركة SAMI وليد أبو خالد إن المملكة تعمل مع العديد من مصنعي المعدات الأصلية لتعزيز سلسلة التوريد العالمية.

وقال إن الشراكة مع شركة الدفاع الفرنسية ستساعد شركة ملحقات ومكونات الطائرات ، وهي شركة تابعة لشركة SAMI ، على إطلاق خدمات إصلاح تروس هبوط طائرات الهليكوبتر الكبرى مثل Super Puma و Cougar ، وبالتالي ترسيخ مكانتها كصيانة وإصلاح وإصلاح شامل. مزود.

تتماشى قدرة AACC الجديدة مع التزام الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) بتحقيق الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. (مرفق)

ووصف رئيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) معرض باريس الجوي الجاري بأنه “فرصة رائعة للتواصل” ساعدت المملكة على توقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية مع العديد من مصنعي المعدات الأصلية من جميع أنحاء العالم.

قال أبو خالد لـ “عرب نيوز”: “لقد وقعنا 12 مشروعًا مشتركًا مع أفضل وأكبر مصنعي المعدات الأصلية على مستوى العالم”.

وأضاف: “لقد (وقعنا) مشروعًا مشتركًا مع شركة Boeing ، ولدينا مشروع مشترك مع شركة Airbus ، ولدينا مشروع مشترك مع L3 Harris. هؤلاء هم بعض كبار مصنعي المعدات الأصلية الذين نعمل معهم. لقد وقعنا (أيضًا) اتفاقية مع سفران “.

وفي حديثه عن معرض الدفاع العالمي الذي سيعقد في فبراير من العام المقبل في العاصمة السعودية ، قال المسؤول الكبير إن الشركة السعودية للصناعات العسكرية ستطلق العديد من المبادرات لتعزيز سلسلة التوريد العالمية.

وقال إن المملكة تتعاون مع كبرى شركات تصنيع المعدات لحل مشكلة سلسلة التوريد العالمية التي ظهرت خلال الوباء.

“خلال جائحة COVID-19 ، واجه جميع مصنعي المعدات الأصلية مشكلات كبيرة مع سلاسل التوريد ، ليس فقط في الدفاع ولكن أيضًا في صناعة السيارات وصناعة الأغذية وكل صناعة. قال أبو خالد: “أعتقد أن المملكة العربية السعودية ستكون الآن رصيدًا ضخمًا لجميع مصنعي المعدات الأصلية”.

وأشار كذلك: “لقد عملنا بالفعل مع جميع شركائنا ومصنعي المعدات الأصلية الآخرين وناقشنا ذلك ، وهناك فرص حقيقية. سنعلن عنها خلال معرض الدفاع العالمي الذي يقام في فبراير 2024 … حول كيف أصبحت الشركات السعودية جزءًا من سلاسل التوريد العالمية. ”

وأكد أبو خالد أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية تهدف إلى أن تصبح واحدة من أفضل 25 شركة دفاعية على مستوى العالم بحلول عام 2030.

وقال إن الشركة السعودية للصناعات العسكرية وظفت بعضاً من أفضل المواهب المحلية والعالمية وتباشر عمليات استحواذ وشراكات لتحقيق هذا الهدف.

وقال المسؤول إنه قد يبدو أنه من الصعب تحقيق الهدف في مثل هذه الفترة القصيرة ، لكن الشركة “واثقة للغاية” من نجاحها بالتعاون مع شركائها.

وأضاف: “ضع كل هذا معًا. شركاؤنا العالميين ، والاستحواذ المحلي ، وأفضل العقليات العالمية والمحلية. نحن على ثقة تامة من أننا سنصبح واحدة من أفضل 25 شركة في العالم “.

وأضاف أبو خالد أن القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية تساعد الشركة السعودية للصناعات العسكرية على النمو.

“رؤية 2030 جعلتنا نركز بشكل جيد للغاية في تقديم ما يفترض بنا القيام به. تفويضنا هو تخصيص 50 بالمائة من الإنفاق الدفاعي. وقال إن الدعم الذي نحصل عليه من القيادة الحكيمة في المملكة لا يعلى عليه.

وفي حديثه عن رعاية المواهب السعودية في قطاع الدفاع ، قال أبو خالد إن الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) رتبت برامج تدريبية خاصة بالتعاون مع شركائها الدوليين.

“لدينا مواطنين سعوديين مؤهلين بالفعل. لدينا أيضًا بعض الخبراء الدوليين المؤهلين الذين يدعمون المواهب الشابة لاكتساب الخبرة والمعرفة. واختتم أبو خالد حديثه قائلاً: “ما نقوم به هو إعارة المهندسين للذهاب إلى الخارج والعمل في المرافق الشريكة لنا”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *