arab reality news علوم قبل 50 عامًا، كانت الموصلات الفائقة في حالة سخونة

قبل 50 عامًا، كانت الموصلات الفائقة في حالة سخونة



[ad_1]

الموصلات الفائقة بوصة إلى أعلىأخبار العلوم، 16 مارس 1974

إن الموصلية الفائقة، وهي الخاصية التي تفقد بها بعض المعادن كل مقاومتها الكهربائية، سيكون أمرًا عظيمًا يمكن استخدامه من الناحية التكنولوجية لولا التبريد الشديد الضروري. كل موصل فائق له درجة حرارة انتقالية يصبح عند تجاوزها موصلاً عاديًا. معظم درجات الحرارة الانتقالية قريبة من الصفر المطلق. (العلماء) يكتشفون معادن ذات درجات حرارة انتقالية أعلى.

تحديث

تستمر درجات الحرارة الانتقالية في الزحف إلى الأعلى. وفي عام 2018، أفاد علماء الفيزياء بوجود مركب من اللانثانوم والهيدروجين تحت ضغط شديد أظهرت علامات الموصلية الفائقة تصل إلى حوالي -20 درجة مئوية – وهي أعلى درجة لأي موصل فائق (المخطوطة: 13/10/18، ص. 6). لكن الضغط والبرودة النسبية يجعلان من هذه المواد غير عملية للاستخدام على نطاق واسع، لذلك يستمر البحث عن مادة ذات موصلية فائقة في درجة حرارة الغرفة وأقرب إلى الضغط الجوي. أ فضح ادعاء 2023 لمثل هذه المواد، دعا بعض العلماء إلى معايير جديدة لتحديد الموصلية الفائقة (المخطوطات: 16/12/23 و 30/12/23، ص. 22).

ليليان ستينبليك هوانج هي المحرر الرقمي المساعد في أخبار العلوم تستكشف. حصلت على درجة البكالوريوس في علم الأحياء من جامعة ولاية جورجيا ودرجة الماجستير في الصحافة العلمية من جامعة بوسطن.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *