arab reality news اقتصاد كامكو إنفست السعودية تتعاون مع فلكسام لتقديم فرص التأجير الأوروبية

كامكو إنفست السعودية تتعاون مع فلكسام لتقديم فرص التأجير الأوروبية



[ad_1]

الرياض: أعلنت مجموعة مغربي للبيع بالتجزئة، إحدى سلاسل تجارة التجزئة الرائدة في مجال البصريات في المنطقة، عن نمو مزدوج الرقم في عام 2023، مما يسلط الضوء على قدرتها على التكيف في مشهد السوق سريع التطور.

وشهدت الشركة زيادة بنسبة 15 بالمائة في إجمالي المبيعات مقارنة بالعام السابق، وزيادة بنسبة 30 بالمائة في المبيعات بالمثل تحت شعار “دكتور إم”، متجاوزة التوقعات السابقة.

وأرجع ياسر طاهر الرئيس التنفيذي للشركة هذا النمو إلى توسع وتطوير المحفظة العقارية للمجموعة.

وقال طاهر لصحيفة عرب نيوز: “لقد افتتحنا متاجر جديدة لكل من شعارنا الفاخر مغربي ولافتة نمط الحياة دكتور إم، بما في ذلك التجديدات والتحديثات ونقل المتاجر الإستراتيجية”.

ولم يؤدي هذا التوسع الاستراتيجي إلى تعزيز تواجد المجموعة في السوق فحسب، بل ساهم أيضًا في ارتفاع متوسط ​​قيم الطلبات وزيادة حركة المرور.

الهيمنة الرقمية

بالإضافة إلى بصمتها المادية، قطعت المجموعة خطوات كبيرة في المجال الرقمي، حيث شهدت نموًا بنسبة 225 بالمائة في المبيعات عبر الإنترنت في عام 2023.

ويمكن أن يعزى هذا النمو إلى تركيزها على تعزيز تجربة العملاء عبر الإنترنت من خلال مبادرات مختلفة، بما في ذلك ميزات التجربة الافتراضية وتحسينات التسليم السريع مثل التسليم في نفس اليوم.

وسلط طاهر الضوء على التحسينات التي تم إدخالها على خدمات التوصيل في الميل الأخير، بما في ذلك تقديم خيارات التسليم في نفس اليوم والسريع خلال 90 دقيقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أدت هذه المبادرات إلى تقليل أوقات التسليم وساعدت على تلبية التوقعات المتطورة للعملاء في مشهد رقمي متزايد.

وأكد المسؤول التنفيذي على أهمية إزالة الاحتكاكات في الخدمة، مضيفًا: “تركيزنا في عام 2023 ينصب على تعزيز تجربة العملاء الشاملة وإزالة الاحتكاكات في الخدمة”.

وتابع طاهر: “لقد عززت هذه التحسينات معدل التحويل لدينا، ونعتزم مواصلة هذا المسار في عام 2024”.

وكشف أيضًا عن النهج المتبع لمعالجة الثغرات الرئيسية وإدخال ميزات مبتكرة.

وكشف طاهر: “لقد حددنا وعالجنا 52 فجوة، وقمنا بتحسين جودة محتوى موقع الويب، وقدمنا ​​ميزات مثل التجربة الافتراضية”.

الاستثمارات الاستراتيجية

وفي عام 2023، استثمرت المجموعة 115 مليون ريال سعودي (30.66 مليون دولار) في افتتاح متاجر جديدة، والتجديدات، ومشاريع التحول، مما يضع الأساس للنمو المستقبلي وقابلية التوسع.

وفي معرض توضيحه للأساس المنطقي الاستراتيجي وراء هذه الاستثمارات، قال طاهر: “إن توسيع شبكتنا من خلال فتح متاجر جديدة يؤثر بشكل كبير على خط إنتاجنا المستقبلي. نحن نضيف المزيد من المتاجر في كلا اللافتتين ونستمر في ترقية لافتة مغربي إلى لافتة فاخرة.

وكشف أيضًا عن استراتيجية المجموعة لتقديم خدمات الشحن إلى قطر ومصر والكويت واعتماد نهج جديد، والانتقال من الشحن عبر الحدود إلى إنشاء مراكز محلية في كل دولة مستهدفة.

يركز تركيزنا في عام 2023 على تعزيز تجربة العملاء الشاملة وإزالة الاحتكاكات في الخدمة.

ياسر طاهر، الرئيس التنفيذي لمجموعة مغربي للبيع بالتجزئة

“مصر تعيش منذ يناير 2024، مع إنشاء مركز الوفاء. نحن نستعد الآن للكويت وقطر، ومن المتوقع أن نبدأ العمل بحلول سبتمبر 2024. يعد هذا التوسع جزءًا لا يتجزأ من نمونا في عام 2025، مما يوفر الراحة وتجربة متعددة القنوات لعملائنا. إنها تحول تجربة العملاء، وتضيف عمقًا لعلاقاتنا، وتعزز الراحة لعملائنا.

أتطلع قدما

حددت مجموعة البيع بالتجزئة خارطة طريق لعام 2024 تحتوي على أولويات ومبادرات استراتيجية للبناء على نجاحات العام السابق.

وأكد طاهر: “في عام 2024، سيكون تركيزنا الأساسي على التسويق والاتصالات”. تهدف المجموعة إلى تعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال بيع النظارات الفاخرة بالتجزئة من خلال الحملات المستهدفة واستراتيجيات تحديد موضع العلامة التجارية.

وشدد المدير التنفيذي أيضًا على أهمية الاستثمار المستمر في تطوير العلامة التجارية ومبادرات التوسع.

وقال طاهر: “إننا نوجه اهتمامنا إلى الحملة الثانية لدكتور إم، وهي إطلاق المفهوم 3.0”.

يمثل هذا الإنجاز لحظة محورية للعلامة التجارية Doctor M، مع إطلاق متاجر جديدة وتعزيز تجارب العملاء.

بالإضافة إلى مبادرات التسويق والعلامة التجارية، يركز طاهر بشدة على التميز التشغيلي.

وأوضح طاهر: “من الناحية التشغيلية، فإننا نعطي الأولوية لتنشيط CRM (إدارة علاقات العملاء) وخدمة العملاء”، مسلطًا الضوء على أهمية تجارب العملاء الشخصية وإدارة العلاقات.

ومن خلال الاستفادة من الرؤى القائمة على البيانات والحلول التقنية، تهدف المجموعة إلى تعزيز مشاركة العملاء وتحفيز الأعمال المتكررة.

علاوة على ذلك، تلتزم مجموعة مغربي للبيع بالتجزئة بالاستثمار في قدرات البيانات والتحول الرقمي، بما في ذلك مشروع كبير لتحسين سلسلة التوريد من البداية إلى النهاية. ومن خلال تحسين العمليات والاستفادة من التكنولوجيا، تسعى المجموعة إلى تعزيز الكفاءة والمرونة عبر عملياتها، مما يؤدي في النهاية إلى تقديم قيمة أكبر للعملاء.

وكجزء من رؤيتها الاستراتيجية لعام 2024، أطلقت المجموعة استراتيجية وتطوير إطار العمل البيئي والاجتماعي والحوكمة. وكشف طاهر قائلاً: “علاوة على ذلك، فقد بدأنا تطوير إستراتيجيتنا البيئية والاجتماعية والحوكمة وإطار العمل، والتي نخطط لنشرها في الربع الرابع من هذا العام”.

قيادة جديدة

ناقش طاهر، أول رئيس تنفيذي من خارج العائلة لمجموعة مغربي للبيع بالتجزئة، تنفيذ التحسينات الرئيسية للاستراتيجية العامة للشركة.

وتضمنت هذه التغييرات إنشاء مجلس إدارة جديد يهدف إلى رفع معايير حوكمة الشركات داخل المنظمة.

وقال طاهر: “إن التغيير المهم الذي ننفذه في مجلس الإدارة هو قرارات التصويت المستقلة والمتساوية للأغلبية، مما يؤدي إلى إنشاء أفضل حوكمة للشركات في فئتها”.

وتؤكد عملية إعادة الهيكلة هذه التزام الشركة بتعزيز الشفافية والمساءلة على جميع المستويات.

وقد أظهر هيكل مجلس الإدارة المتجدد بالفعل نتائج واعدة، حيث أشار طاهر إلى تنفيذ آليات إعداد التقارير الشاملة وجداول أعمال مجلس الإدارة المنظمة.

وأشار طاهر إلى أن “النهج المنضبط والمشاركة النشطة لمجلس الإدارة يدعمان صياغة الإستراتيجية ويخففان من المخاطر”، مسلطًا الضوء على دور مجلس الإدارة في تحديد النقاط العمياء المحتملة ودفع النمو الشامل.

في عام 1981، افتتحت مغربي للبصريات أول متجر لها في جدة، ومنذ ذلك الحين توسعت في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر، بالإضافة إلى الأردن والكويت ولبنان، بالإضافة إلى عمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

هذا التوسع جعلها واحدة من أكبر سلاسل بيع النظارات والنظارات الشمسية بالتجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما وضعت المجموعة أيضًا أهدافًا رائدة للمساواة بين الجنسين والممارسات العادلة، بما في ذلك الهدف الطموح المتمثل في المساواة بين الجنسين بنسبة 50:50 في جميع أنحاء العالم، من مجلس الإدارة إلى أرضية العمل، بحلول عام 2025.

لقد خطت الشركة بالفعل خطوات كبيرة للأمام في هذا الصدد، حيث أصبح الفريق التنفيذي وفريق القيادة العليا ومجلس الإدارة متوازنين بالفعل بين الجنسين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *