arab reality news اقتصاد وفي إطار التكيف مع مشهد السوق المتطور، سجلت مغربي نموًا مضاعفًا

وفي إطار التكيف مع مشهد السوق المتطور، سجلت مغربي نموًا مضاعفًا



[ad_1]

القاهرة: تتعاون الشركات الناشئة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل متزايد من خلال شراكات استراتيجية لتعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال.

تعمل المشاريع من مختلف الصناعات على إقامة تحالفات وتوقيع اتفاقيات لتعزيز التوسع واختراق أسواق جديدة وتعزيز مبادرات رضا العملاء.

وفي طليعة هذه الشراكات الاستراتيجية، تعاون البرنامج الوطني لتطوير التكنولوجيا في المملكة مع شركة Outlier Ventures، وهي شركة عالمية بارزة في مجال تسريع Web3، لدعم قطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية.

وبموجب مذكرة التفاهم، يهدف برنامج Base Camp Web3 إلى دعم وتنمية نمو شركات Web3 الناشئة الواعدة في المملكة.

ستستفيد الشركات الناشئة المشاركة من خبرة Outlier Ventures، وستتلقى إرشادات حول تطوير المنتجات وهيكلة الكيانات وتصميم الرمز المميز من فريق من الخبراء الداخليين.

بالإضافة إلى ذلك، ستكتسب هذه الشركات الناشئة رؤى لا تقدر بثمن وفرص للتواصل من خلال التفاعلات المباشرة مع كبار الموجهين والمستثمرين في مجال Web3.

“في ظل رؤية 2030، تظهر وتيرة التغيير والتطوير السريعة في جميع قطاعات الاقتصاد. وتشهد هذه الإنجازات على مستوى التفاني والتركيز الذي يقود المملكة إلى الأمام. وقال ستيفان أبيل، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Outlier Ventures: “إن تعاوننا الاستراتيجي يؤكد التزامنا المشترك برعاية التقدم التكنولوجي”.

يمثل هذا التعاون إطلاق أول برنامج مسرع Web3 للتكنولوجيا العميقة في الرياض، ومن المقرر أن يبدأ في وقت لاحق من عام 2024.

وتتوافق هذه المبادرة مع رؤية السعودية 2030 والتزام Outlier Venture برعاية مواهب ريادة الأعمال العالمية، واستهداف نظام Web3 البيئي المزدهر داخل المملكة على وجه التحديد.

شركاء Inbox Business مع AstroLabs للتوسع في المملكة العربية السعودية

أبرمت شركة Inbox Business Technologies الباكستانية شراكة مع شركة AstroLabs لتيسير الأعمال لدعم الأولى في دخول السوق السعودية.

وتشتهر شركة Inbox Business Technologies، المملوكة لمجموعة داود، بخبرتها الواسعة في تقديم الابتكار التحويلي عبر مختلف مجالات التكنولوجيا في باكستان.

سيؤدي التعاون مع AstroLabs إلى إنشاء Inbox Business Arabia، الفرع السعودي للشركة، للاستفادة من القطاع الرقمي المزدهر. زودت

مع قوة عاملة تتجاوز 1800 متخصص، فإن Inbox مجهز جيدًا لتقديم الخدمات في تطبيقات الأعمال والخدمات المُدارة للمؤسسات والترحيل السحابي والأمن الرقمي والأمن السيبراني.

سيؤدي التعاون مع AstroLabs إلى إنشاء Inbox Business Arabia، الفرع السعودي للشركة، للاستفادة من القطاع الرقمي المزدهر، مما يتيح التوسع الاستراتيجي في السوق في الوقت المناسب في المملكة.

وقال محسن علي، الرئيس التنفيذي لشركة إنبوكس بيزنس تكنولوجيز: “تقوم شركة إنبوكس تكنولوجيز العربية بتوسيع عملياتها بشكل نشط داخل المملكة العربية السعودية، مع العديد من المشاريع الرئيسية قيد التنفيذ حاليًا”.

“ومن بين هذه المبادرات تطوير قاعدة بيانات لإدارة المحتوى خصيصًا لشركة متعددة الجنسيات مقرها في جدة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نلعب دورًا حاسمًا في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والإشراف على البرامج الإستراتيجية لمؤسسة تكنولوجيا المعلومات الرائدة في البلاد، إلى جانب شركة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

تتعاون True Gamers مع Takefluence لتقديم برنامج السفير

تعاونت True Gamers وTakefluence للكشف عن برنامج سفير مخصص لمجتمع الألعاب.

وتهدف هذه المبادرة المبتكرة إلى تمكين عشاق الألعاب ومنشئي المحتوى، وتزويدهم بمنصة للتعبير عن إبداعاتهم، والتفاعل مع جماهير أوسع، وتحويل شغفهم بالألعاب إلى فرص ملموسة.

True Gamers هي شبكة مقاهي لألعاب الرياضات الإلكترونية مقرها في الإمارات العربية المتحدة ولديها 150 منفذًا على مستوى العالم. زودت

وقال آرتشي روديوك، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Takefluence: “تعكس هذه الشراكة رؤية مشتركة لمستقبل الألعاب والرياضة الإلكترونية وإنشاء المحتوى في المنطقة، وتسلط الضوء على أوجه التآزر بين الابتكار التكنولوجي والمشاركة المجتمعية”.

True Gamers هي شبكة مقاهي لألعاب الرياضات الإلكترونية مقرها في الإمارات العربية المتحدة ولديها 150 منفذًا على مستوى العالم.

Takefluence عبارة عن منصة تعمل على أتمتة عملية الإعداد وإعداد التقارير والمدفوعات للعلامات التجارية التي تتطلع إلى إطلاق حملات السفراء والمبدعين، وإشراك الجمهور، والاستفادة من المؤثرين والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

“من خلال الجمع بين مواردنا وخبراتنا، فإننا لا نقدم منصة للاعبين والمبدعين فحسب، بل نمهد الطريق أيضًا للجيل القادم من محتوى الألعاب. وقال فلاد بيليانين، المؤسس المشارك لشركة True Gamers: “تهدف هذه المبادرة إلى التعرف على المواهب داخل مجتمعنا وتعزيزها، مما يضمن أن يصبح الشرق الأوسط مركزًا رئيسيًا للابتكار والإبداع في مشهد الألعاب العالمي”.

تتعاون شركة ديليفيرو الإمارات مع كيالي لتقديم العطور الفاخرة

أبرمت شركة ديليفيرو الإمارات العربية المتحدة شراكة مع كيالي، العلامة التجارية المرموقة للعطور التي أنشأتها سيدة الأعمال في مجال التجميل منى قطان.

يمثل هذا التعاون تطورًا كبيرًا في مجال التسوق حسب الطلب، حيث تعد شركة ديليفيرو المجمع الحصري لعرض عطور كيالي الفاخرة في قطاع التسوق الجديد الخاص بها.

ومن خلال هذه الشراكة، تؤكد شركة ديليفيرو على مكانتها كمنصة موثوقة للعلامات التجارية ومزود بقيمة فريدة لعملائها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. زودت

تعمل هذه الخطوة على توسيع نطاق عروض ديليفيرو وإظهار التزامها بتزويد العملاء بتجارب تسوق مريحة ومتميزة.

ومن خلال هذه الشراكة، تؤكد شركة ديليفيرو على مكانتها كمنصة موثوقة للعلامات التجارية ومزود بقيمة فريدة لعملائها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

مجموعة MBC تستحوذ على حصة كبيرة في أنغامي

استحوذت مجموعة MBC السعودية العملاقة للإعلام، عبر قسم MBC Ventures التابع لها، على أكثر من 4 ملايين سهم عادي في خدمة بث الموسيقى أنغامي المدرجة في بورصة ناسداك.

تضمن عملية الشراء هذه لمجموعة MBC ملكية 13.7 بالمئة في أنغامي وترفع قيمة حصتها إلى 6.48 مليون دولار من 4.074 مليون دولار.

وتزامنت عملية الاستحواذ أيضًا مع زيادة كبيرة بنسبة 59 بالمائة في سعر سهم “أنغامي” في 20 مارس/آذار، والذي ارتفع إلى 1.59 دولار من دولار واحد في اليوم السابق.

تطبيق أهلاً يحصل على تمويل بقيمة 3 ملايين دولار

حصل تطبيق أهلاً في البحرين، وهو برنامج ولاء وخدمة توصيل، على استثمار بقيمة 3 ملايين دولار بتقييم قدره 15 مليون دولار في جولة قادتها شركة Hope Ventures، بمساهمة من شركة الراجحي القابضة ومستثمرين ملائكيين آخرين.

تأسست شركة أهلاً في عام 2021 على يد فيصل راشد، وهي تكافئ المستخدمين باسترداد نقدي مقابل تناول الطعام في المطعم أو الاستلام أو خدمات التوصيل إلى المنزل.

ويهدف هذا التدفق الجديد لرأس المال إلى زيادة حضور “أهلاً” في السوق، والتأكيد على التزامها بتعزيز ولاء العملاء وتوسيع خدماتها.

موقع Sprints.ai المصري يجمع 3 ملايين دولار

قامت شركة Sprints.ai، وهي شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم ومقرها مصر، بجمع 3 ملايين دولار في جولة جسرية بقيادة Disruptech Ventures، بمساهمات من EdVentures وChallenge Fund for Youth Employment، من بين آخرين.

تأسست شركة Sprints.ai على يد أيمن بازرعة وبسام شرقاوي في عام 2020، وهي تعمل على معالجة النقص في المواهب التقنية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال تقديم برنامج توظيف مضمون لإعداد المرشحين المؤهلين لسوق العمل.

وسيدعم هذا التمويل الجديد خطة Sprints.ai الطموحة لاختراق 10 أسواق جديدة، مما يعزز مهمتها في سد الفجوة التعليمية في قطاعات التكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *