arab reality news اقتصاد محافظو صندوق النقد الدولي يوافقون على زيادة موارد الإقراض بنسبة 50% دون تغيير في المساهمين

محافظو صندوق النقد الدولي يوافقون على زيادة موارد الإقراض بنسبة 50% دون تغيير في المساهمين



[ad_1]

المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة تناقشان تعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية

الرياض: ناقشت المملكة العربية السعودية سبل تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع التحديات البيئية العالمية خلال اجتماع رفيع المستوى بين المسؤولين.

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار رؤية 2030 خلال محادثاته مع وكيل الأمين العام للمنظمة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ليو تشن مين.

إن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة هي مجموعة من 17 هدفا دوليا مترابطة اعتمدتها جميع الدول الأعضاء في عام 2015. وقد تم تصميم هذه الأهداف لمعالجة مختلف التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

وخلال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر، أشار الوزير إلى أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تتوافق بشكل وثيق مع أهداف التنمية المستدامة.

ولفت الإبراهيم الانتباه إلى منظمة المياه العالمية التي تم افتتاحها مؤخرًا، وأشاد بها باعتبارها مبادرة مهمة لتعزيز الابتكار الدولي وإصدار دعوة جماعية للدول في جميع أنحاء العالم للتعاون.

وسلط الضوء على التزام المملكة العربية السعودية الكبير، قائلاً: “لقد ساهمنا بأكثر من 87 مليار دولار من المساعدات الدولية لمكافحة الفقر وتحفيز التنمية”.

وأوضح تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية سيتطلب استثمارات سنوية تتراوح بين 5.4 تريليون دولار إلى 6.4 تريليون دولار حتى عام 2030.

وشدد البحث، الذي فحص 50 مؤشرا يتعلق بأهداف التنمية المستدامة في 90 دولة، والتي تغطي ثلاثة أرباع سكان العالم، على التحديات المالية الكبيرة، وخاصة في الاقتصادات الناشئة.

واقترح التقرير خطة للتنمية المستدامة، تقدم إرشادات بشأن تنفيذ الحماية الاجتماعية وتوليد فرص عمل جيدة، وإصلاح أنظمة التعليم والغذاء.

بالإضافة إلى ذلك، تعالج الخطة تغير المناخ، وتكافح تراجع التنوع البيولوجي والتلوث، وتشجع التحول إلى الطاقة النظيفة، وتعزز الرقمنة الشاملة.

وفي قمة الأمم المتحدة في يوليو/تموز التي استعرضت التعهدات البيئية العالمية، ذكر الوزير أن المملكة العربية السعودية حققت تقدمًا كبيرًا في أكثر من 50 بالمائة من أهداف التنمية المستدامة.

خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى في نيويورك، قدم الإبراهيم المراجعة الوطنية الطوعية الثانية للمملكة، والتي تعرض الإنجازات في أهداف التنمية المستدامة.

ووفقًا لبيان صحفي صدر في ذلك الوقت عن وزارة الاقتصاد والتخطيط، أخبر الوزير الأمم المتحدة أنه من خلال مبادرات أهداف التنمية المستدامة، تعمل المملكة على رفع مستويات معيشة سكان البلاد و”تطلق العنان لموجة مذهلة من الابتكار”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *