arab reality news اقتصاد يقول مسؤول إن المملكة العربية السعودية وفرت 6 مليارات دولار من خلال الخدمات الرقمية

يقول مسؤول إن المملكة العربية السعودية وفرت 6 مليارات دولار من خلال الخدمات الرقمية



[ad_1]

الرياض: من المتوقع أن تشهد الصناعات في اليابان زيادة في الموارد المعدنية القادمة من المملكة العربية السعودية بعد مناقشات رفيعة المستوى مع وزير الصناعة والثروة المعدنية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن بندر الخريف أجرى خلال زيارة رسمية إلى الدولة الواقعة في شرق آسيا محادثات مع المديرين التنفيذيين في المنظمة اليابانية لأمن المعادن والطاقة.

ويتماشى ذلك مع أهداف الرؤية السعودية اليابانية 2030، التي تقدم إطارًا للشراكة الاستراتيجية بين الدول.

وشدد الخريف خلال اللقاء على إمكانات التعاون بين الطرفين، مسلطاً الضوء على الثروة المعدنية الوفيرة التي تتمتع بها المملكة والتي تضم العديد من المعادن الأساسية للصناعات المتقدمة.

وشدد أيضًا على المزايا التنافسية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، والتي تساعد في وضعها كمركز محتمل لإنتاج المعادن.

والتقى الوزير خلال زيارته بعدد من المبتعثين السعوديين.

“الاستثمار في أبناء وطننا هو أحد الركائز الأساسية لرؤية المملكة، وخلال لقائي مع طلاب المبتعثين السعوديين في اليابان، تأكدت أكثر أن شباب وشابات المملكة لديهم الطموح والشغف والجدية، مما يجعل هذا الاستثمار وقال الخريف في تدوينة على موقع X المعروف سابقاً بتويتر: “إن نجاحنا يحقق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية لتكون قادرة على المنافسة عالمياً”.

وأكد في كلمته أمام الفائزين بالجائزة، التزام المملكة برعاية فكر شبابها من خلال المنح الدراسية الدولية. وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في نهضة الوطن من خلال تقديم تعليم عالي الجودة وتنفيذ برامج تتوافق مع رؤية المنطقة 2030 التي تسعى لوضع المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة.

وفي إطار زيارته، التقى الخريف أيضًا بوزير الاقتصاد والتجارة والصناعة في شرق آسيا، كين سايتو، لمناقشة فرص الشراكة المختلفة، بما في ذلك تعميق التعاون في إطار الرؤية السعودية اليابانية 2030، وتعزيز التعاون بين البلدين. المملكة واليابان في قطاعي الصناعة والتعدين والفرص الاستثمارية النوعية التي توفرها.

كما شارك في اجتماع المائدة المستديرة للمستثمرين مع ممثلين عن أكثر من 19 شركة يابانية في طوكيو.

وسيشهد جدول الزيارة لقاء الوزير مع عدد من المسؤولين الحكوميين والمستثمرين وشركات القطاع الخاص العاملة في قطاعي الصناعة والتعدين، بحسب بيان.

والهدف الأساسي من هذه الاجتماعات هو تعزيز تطوير شراكة استراتيجية شاملة بين الجانبين.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الخريف سيناقش تنفيذ المشاريع المبينة في الرؤية السعودية اليابانية 2030 مع المسؤولين الحكوميين.

واتفق البلدان على هذه المشاريع خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى اليابان في سبتمبر 2016.

وتشمل القطاعات المتفق عليها الأمن الغذائي والزراعي والرعاية الصحية والبنية التحتية والتمويل والاستثمار.

وتشمل القطاعات الأخرى الصناعات التنافسية وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير خلال الزيارة بمجموعة من المستثمرين اليابانيين لاستعراض مميزات بيئة الأعمال في المملكة بهدف جذب استثمارات عالية الجودة إلى القطاعات الحيوية في البلاد.

تأسست الرؤية السعودية اليابانية 2030 في عام 2017، وتتكون من مشاريع تشمل القطاعين العام والخاص وتساهم في استراتيجيات النمو في كلا البلدين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *