arab reality news اقتصاد منتدى معادن المستقبل 2024 اليوم الثاني: تدريب القوى العاملة مفتاح الاستدامة في قطاع التعدين

منتدى معادن المستقبل 2024 اليوم الثاني: تدريب القوى العاملة مفتاح الاستدامة في قطاع التعدين



[ad_1]

يلقي منتدى معادن المستقبل الضوء على النهج الشامل لسلسلة توريد المعادن المسؤولة

الرياض: ناقش قادة الصناعة الرئيسيون التعدين المستدام ودور العناصر الأساسية في التحول الأخضر العالمي في منتدى مستقبل المعادن يوم الخميس.

وشهدت بداية اليوم الثاني مناقشات ثاقبة خلال جلسة نقاش بعنوان “نهج شامل لأصحاب المصلحة المتعددين: تسريع التوريد المسؤول للمعادن”.

أكدت إميلي أولسون، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة وشؤون الشركات في شركة Vale Base Metals، على أهمية الأشخاص في عمليات شركتها، قائلة: “كان علينا دائمًا أن نتبنى وجهة نظر تتمحور حول المجتمع حول المكان الذي نعمل فيه، ومناطقنا هي البرازيل وكندا وإيطاليا. إندونيسيا.”

وسلطت الضوء على الطبيعة المتطورة للصناعة وضرورة المشاركة متعددة الطبقات لمعالجة الديناميكيات المتغيرة في الأعمال التجارية والعمل.

كما أعربت أولسون عن شغفها بضمان توفر الأدوات المالية للممارسات المستدامة.

وسلطت الضوء على النهج الاستباقي الذي تتبعه شركة Vale وناقشت الجهود المستمرة لتعزيز ممارسات الاستدامة الخاصة بها.

ولفتت هيلينا نونكا، مديرة الإستراتيجية والاستدامة في شركة Anglo American، الانتباه إلى الدور الحاسم للتعدين في دعم التحول الأخضر.

ومع ذلك، شددت على أن اتخاذ خطوة عادلة لجميع البلدان أمر حتمي بنفس القدر، مع الأخذ في الاعتبار ما يقرب من مليار شخص يعيشون عند خط الفقر أو تحته.

وقال نونكا: “هناك تركيز كبير على دور التعدين في دعم التحول الأخضر، لكننا نعلم جميعا أن التحول الأخضر لن يحدث إلا إذا كان انتقالا عادلا أيضا”.

وأشارت إلى حقيقة مذهلة مفادها أنه من أجل إطعام سكان العالم على مدى السنوات الثلاثين المقبلة، سيحتاج العالم إلى كمية من الأسمدة تعادل ما تم استخدامه في المائة عام الماضية، مما يؤكد الحاجة إلى الموارد لتحقيق التنمية المستدامة.

كما سلط خليل إبراهيم بن سلامة، نائب وزير الصناعة السعودي بوزارة الصناعة والثروة المعدنية، الضوء على أهمية الاعتبارات التي تتمحور حول الإنسان في بناء سلسلة توريد مستدامة.

وأشار إلى أن “التعدين أصبح الآن أحد أهم الركائز الثالثة في تنويع صناعتنا، على ما أعتقد، لذلك تم تحديد هذا بالفعل وبمجرد أن نحدد أهدافنا، فإننا نسير قدمًا”.

وشدد المسؤول على الميزة الجغرافية الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية، وسلط الضوء على المرونة التي تخلقها الموانئ المتصلة بشكل جيد في الشرق والغرب، مما يخفف من الانقطاعات المحتملة.

وأوضح التزام المملكة بالطاقة النظيفة لاستخراج وتنقية المعادن، معرباً عن خطط لإتاحة الطاقة الخضراء حسب الطلب الإقليمي.

وشدد سلامة على أهمية فهم الجانب الإنساني في سلاسل التوريد، مشددًا على أن التواصل بين عمال المناجم والمستخدمين والشركات المتوسطة أمر بالغ الأهمية لإنشاء سلسلة توريد مستدامة ومرنة حقًا.

وأشار المسؤول إلى أن إنشاء مجلس التعدين يشجع على الحوار المفتوح مع كل من يعبر عن رأيه.

وأشار إلى أن النمو الكبير في سوق رأس المال يعد عاملاً مهماً في ضمان تحقيق وتجاوز خطط القطاع.

وأكدت المناقشات التي دارت في منتدى معادن المستقبل التزام الصناعة بسلاسل توريد المعادن المسؤولة والمستدامة، مع التركيز على الجهود التعاونية اللازمة لتحقيق مستقبل أكثر اخضرارًا.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *