arab reality news اقتصاد مصر توافق على قرض ياباني بقيمة 308 مليون دولار للخط الرابع لمترو الأنفاق

مصر توافق على قرض ياباني بقيمة 308 مليون دولار للخط الرابع لمترو الأنفاق



[ad_1]

شركة Red Sea Global تقوم بتركيب 750 ألف من الألواح الشمسية في تعزيز كبير لمحرك الطاقة المتجددة

الرياض: أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية عن تركيب 750 ألف لوح شمسي في دفعة كبيرة لحملة التنمية المستدامة.

وقد شيد المشروع الضخم أيضًا خمس محطات للطاقة الشمسية حيث يستعد للمرحلة الأولى من افتتاحه ، والتي ستشهد 16 فندقًا ومتاجرًا وأماكن ترفيهية متصلة بالإنترنت وتعمل بالطاقة المتجددة بالكامل.

تقوم RSG أيضًا بتنفيذ أكبر منشأة لتخزين البطاريات في العالم بسعة 1200 ميجاوات في الساعة ، مما سيمكن الشركة من تحقيق استقلالية الشبكة بنسبة 100 بالمائة.

من المقرر أن تشغل الوجهة السياحية 50 منتجعًا بحلول عام 2030 ، مع ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 مبنى سكني موزعة على 22 جزيرة وست مناطق داخلية.

إلى جانب مشروع نيوم الضخم ، وضعت RSG الاستدامة كعقيدة رئيسية في تطورها ، بما يتماشى مع هدف المملكة العربية السعودية للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفري بحلول عام 2060.

قال جون باجانو ، الرئيس التنفيذي لشركة RSG ، إن ضمان أن تكون أكبر وجهة سياحية في العالم مدعومة بالكامل بالطاقة المتجددة يندرج ضمن هذا الالتزام ، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف باغانو أنه تم الانتهاء من تركيب الألواح الكهربائية في محطات الطاقة الشمسية الخمس كجزء من المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر ، والاستقلال التام للمشروع عن الشبكة الوطنية يجعله ليس الأكبر فحسب ، بل الأول أيضًا. من نوعه في العالم.

سيتم تشغيل جميع المركبات التي تنقل الزوار إلى مشروع البحر الأحمر السياحي بالكامل بالطاقة الشمسية ، بدءًا من وصولهم إلى مطار البحر الأحمر الدولي ومتابعة تحركاتهم داخل المواقع وبين الجزر المجاورة.

وفقًا لـ SPA ، تستثمر RSG أيضًا في رأس المال البشري ، وقدمت منحًا للتدريب المهني إلى 500 شخص بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ، تلقى 50 شخصًا منهم تدريبات في مصادر الطاقة المتجددة.

تهدف الشركة إلى توفير تدريب متخصص لما مجموعه 10،000 مواطن سعودي بحلول عام 2030.

إلى جانب ذلك ، تعمل RSG على ضمان أن نصف قوتها العاملة من المواطنين السعوديين.

في مايو ، أثناء التحدث إلى عرب نيوز على هامش معرض سوق السفر العربي 2023 في دبي ، كشفت تريسي لانزا ، الرئيس العالمي لتطوير العلامة التجارية في RSG ، أن الشركة تقترب من تحقيق هذا الهدف.

“الهدف هو 50-50 ونحن على وشك تحقيق ذلك ، ويمكنني القول من وجهة نظر تسويقية ، أن فريقنا يصل إلى 67 بالمائة وهو في تزايد. قال لانزا: “لدينا أيضًا أكبر نسبة من النساء السعوديات ، على ما أعتقد ، في الشركة”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *