arab reality news اقتصاد السعودية وسويسرا توقعان اتفاقية سياحية لتعزيز تجربة الزوار

السعودية وسويسرا توقعان اتفاقية سياحية لتعزيز تجربة الزوار



[ad_1]

الرياض: تم توقيع اتفاقيات متعددة خلال اليوم الثاني من منتدى القطاع الخاص لصندوق الاستثمارات العامة لتعزيز قطاعات الاقتصاد المحلي والسياحة والاتصالات.

وتضمنت هذه الصفقات العقود التي منحتها شركة تطوير وإدارة مركز الملك عبد الله المالي، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، الشركة التابعة لصندوق الثروة السيادية أسفار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مجموعة stc وقعت أيضًا عدة اتفاقيات جديدة مع شركاء محليين بهدف إثراء الاقتصاد المحلي.

غطت العقود الموقعة مجموعة من الأهداف، تتراوح من الاستدامة إلى التحول الرقمي.

وتضمنت اتفاقية مع شركة غزال، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، لتوفير حركة تنقل صديقة للبيئة في مقرها الرئيسي.

كما وقعت شركة الجازع للمقاولات والتجارة مع مجموعة stc لإنشاء محطة معالجة مائية رمادية تهدف إلى تقليل استهلاك المياه وتحقيق أهداف الاستدامة الأوسع.

وتم توقيع صفقة إضافية مع Master Works لتعزيز تجربة العملاء من خلال توسيع قدرات مجموعة stc لمراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية الجديدة.

وخلال المنتدى، وقعت المجموعة أيضًا عقودًا مع مؤسسة البحر الأوسط للاتصالات، وشركة برايم جيت، وشركة أوناس للمقاولات لتحديث البنية التحتية وتعزيز جهود الاستدامة، ولا سيما التركيز على تفريغ البنية التحتية الخارجية لمجموعة stc.

وتعليقا على مشاركة الشركة في المنتدى، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc العليان الوتيد لوكالة الأنباء السعودية: “نرحب بفرصة المشاركة مرة أخرى في منتدى صندوق الاستثمار العام للقطاع الخاص – وهو مساحة رائعة لإعادة تأكيد التزامنا بدفع الأجندة الاقتصادية للمملكة إلى الأمام. في stc Group، نحن ملتزمون بتوفير اتصال عالمي المستوى، ودفع التحول الرقمي، وتمكين النمو المستدام.

تتويجًا لمشاركة مجموعة stc، تم أيضًا توقيع اتفاقية مع شركة Simah لتطوير نظام للتكامل والتحقق من صحة بيانات الشركاء، وتعزيز عملية الإعداد، في مبادرة تسمى “Partner Hub Enhancement”.

من جانبه، أعلن مركز الملك عبد الله للتنمية DMC عن سلسلة من الشراكات والتعاون في النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة.

منحت KAFD عدة عقود لخمس شركات خاصة في قطاعات متنوعة، من البناء إلى حلول الضيافة والتكنولوجيا، مما يمثل علامة فارقة في أعمال التطوير والتجديد المستمرة للمنطقة، حسبما جاء في بيان صادر عن الشركة.

وخلال المنتدى الذي استمر لمدة يومين، وقعت الشركة التي تشرف على التطوير، KAFD DMC، اتفاقية مع شركة الاتصالات المتقدمة والأنظمة الإلكترونية، المعروفة باسم ACES.

وينطوي العقد على تنفيذ أحدث البنية التحتية للاتصالات 4G و5G في مركز الملك عبد الله المالي، من أجل دعم جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول وتوفير الاتصال لجميع المقيمين والزوار والشركات.

وفي إطار مواصلة مسارها التطويري، قامت الشركة أيضًا بمنح ثلاثة عقود تصميم وبناء لشركة محمد الراشد للتجارة والمقاولات، والتي ستقوم بتصميم وبناء وتسليم أعمال المباني 3.01، 3.02، 3.06، ومساحة سطح المبنى 3.11، بالإضافة إلى جسرين معلقين في المنطقة.

وفي الوقت نفسه، ستتدخل شركة MID Arabia للمقاولات لاستكمال تجهيزات فندق نمط الحياة الجديد في مركز الملك عبد الله المالي.

وبالمثل، حصلت شركة Source Machinery على عقدين للشروع في تطوير المراحل 1 و2 و3 و4 من المنطقة 6 في مركز الملك عبد الله المالي، مما يضع الأساس لخطط التوسع المستقبلية، كما أشار البيان، في حين تم تكليف JASH TECHNICAL Services بتوفير مجتمع شامل. الخدمات للمرافق ذات الاستخدام المشترك بالمنطقة.

وتعليقًا على هذه الشراكات الأخيرة، قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز الملك عبد الله المالي للتنمية DMC، في بيان: “تمثل الشراكات المعلن عنها شهادة قوية على قوة التعاون بين القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية”.

وأخيراً، ذكر بيان صحفي أن شركة أسفار التابعة لصندوق الاستثمار العام أعلنت عن توقيع اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية للخدمات الصحية لإنشاء منتجع صحي في مدينة الطائف، والذي سيبلغ مساحته أكثر من 94 ألف متر مربع.

وبحسب البيان فإن المشروع يسعى إلى تجسيد جوهر السياحة العلاجية من خلال الترفيه والرفاهية والهدوء.

ويهدف إلى جذب الزوار الباحثين عن العافية والمغامرة إلى تجربة مميزة من نسج العلاجات المحلية والعالمية، تكملها خطط التغذية المصممة خصيصًا ومجموعة من الخدمات ووسائل الراحة الأخرى، وكلها مصممة لتوفير شعور بالتجديد والهدوء.

وقال فهد بن مشيط، الرئيس التنفيذي لشركة أسفار، في البيان إن هذه الشراكة تهدف إلى توفير نهج مبتكر ومتكامل للصحة والعافية، ووضع معيار جديد للتميز وإثراء حياة كل من المقيمين وزوار المنطقة.

يجسد هذا المشروع الالتزام بتعزيز التقدم والرفاهية والازدهار في المملكة.

وأشار إلى أن المشروع يقدم مجموعة من الخدمات والمرافق الصحية والترفيهية، بما في ذلك المقاهي وخيارات البيع بالتجزئة والأجنحة والغرف والفلل، بالإضافة إلى المطاعم المتخصصة ودور السينما ومنتجع صحي وعيادة ومختبر متطور.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *