arab reality news اقتصاد المملكة العربية السعودية تستأجر جولدمان وسيتي وإتش إس بي سي لبيع أسهم أرامكو: بلومبرج نيوز

المملكة العربية السعودية تستأجر جولدمان وسيتي وإتش إس بي سي لبيع أسهم أرامكو: بلومبرج نيوز



[ad_1]

الرياض: اختتم معرض الدفاع العالمي يوم الخميس بتوقيع 61 صفقة بقيمة 26 مليار ريال سعودي (6.93 مليار دولار).

وتم خلال الحدث توقيع 73 اتفاقية بين كبرى الشركات العالمية والشركات السعودية. أبرمت وزارة الدفاع السعودية ما يصل إلى 10 اتفاقيات مع شركات محلية وعالمية لتعزيز قدرات فروع القوات المسلحة وتحسين كفاءتها والمساهمة في توطين التصنيع الدفاعي.

وتضمنت هذه الصفقات صفقات مع شركة Rheinmetall Arabia للمحاكاة والتدريب، وشركة Hensoldt GEW من جنوب أفريقيا، وشركة Rheinmetall Expal الإسبانية، وشركة Igman Co البوسنية.

كما تم توقيع اتفاقيات إضافية مع شركة بونجسان الكورية الجنوبية وشركة القدرة الصناعية وشركة فهد العالمية والشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية.

وللمحافظة على هذا الزخم، وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة كيا.

وتهدف الصفقة إلى تعزيز كفاءات شركة SAMI Land Systems لبناء مركبات تكتيكية خفيفة من خلال التعاون والبحث والتطوير بما في ذلك المساهمة في تعزيز التعاون لإنتاج مركبات عسكرية داخل المملكة العربية السعودية.

وتم الاتفاق على مذكرة تفاهم أخرى مع شركة الاتصالات السعودية لتحويل قطاعي الدفاع والأمن في المملكة من خلال دمج الحلول الرقمية المبتكرة بما في ذلك تعزيز البنية التحتية الرقمية داخل الصناعات.

وسيعمل التعاون على دمج خبرة الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) في الصناعة العسكرية مع قدرات شركة الاتصالات السعودية (STC) في مجال الاتصالات. وسوف تركز على تطوير خدمات مركز القيادة والسيطرة المتقدمة.

وقال زياد المسلم، نائب الرئيس التنفيذي للإلكترونيات المتقدمة في الشركة السعودية للصناعات العسكرية: “يمثل (توقيع الصفقة) بداية رحلة مهمة مع stc لتقديم حلول رقمية لا مثيل لها في مجال الدفاع والأمن، وتعزيز إجراءات الحماية لدولتنا”. “

وقال سعود الشريحي، نائب الرئيس للمنتجات والحلول في stc: “يُظهر هذا التعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) التزامنا بالتميز التكنولوجي. ونعمل معًا على وضع معيار جديد في أنظمة الدفاع والأمن يتوافق مع الرؤية الوطنية.

وقعت الهيئة العامة للتطوير الدفاعي سبعة عقود مع شركات ومراكز وطنية لبرامج التطوير الدفاعي بقيمة تزيد على 500 مليون ريال (133.32 مليون دولار)، بما في ذلك مع شركة الإلكترونيات المتقدمة، وNCMS، وWAKEB، ومركز الأمير سلطان للدراسات والأبحاث الدفاعية.

وأكد فالح بن عبدالله السليمان محافظ الهيئة أن الهيئة ماضية في تنفيذ توجيهات القيادة بتوطين الأنظمة والتقنيات الدفاعية.

وقال: «إن توقيع هذه العقود يهدف إلى تمكين وتكامل أنشطة البحث والتطوير والابتكار وتحويل مخرجات أنظمتها وخدماتها إلى منتجات وطنية مستدامة».

وأضاف المسؤول أن جزءا من هذه العقود سيتم تنفيذه من قبل الشركات ومراكز التطوير بالتعاون مع الجامعات.

وللإضافة إلى سلسلة الصفقات، وقعت NTGS صفقة مع شركة الدفاع السعودية ERAF لتصنيع ودمج نظام الملاط المتنقل ALAKRAN على منصة مناسبة للمركبات من خلال قطع الغيار والقوى العاملة من مصادر محلية.

وقع الاتفاقية خوان كارلوس إستريلا، الرئيس التنفيذي لشركة NTGS، وفهد العميل، نائب رئيس ERAF.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة NTGS: “ستبدأ هذه الاتفاقية مع ERAF بفصل جديد لشركة ALAKRAN في المملكة العربية السعودية. لقد قطعنا التزامًا ثابتًا تجاه شركائنا والاقتصاد المحلي لمواصلة تطوير وتصنيع النظام باستخدام أجزاء وموارد من مصادر محلية لتلبية متطلبات القوات المسلحة للمملكة.

وقال عبد الله العميل، رئيس مجلس إدارة ERAF: “إن نظام ALAKRAN هو نظام مطلوب عالميًا ومثبت في القتال، وتتوافق اتفاقيتنا مع NTGS مع تفانينا في دعم الرؤية الحالية للمملكة من خلال تحقيق تقدم تنافسي عالمي في المجال المحلي. صناعة الدفاع.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *