arab reality news اقتصاد يجب أن يكون الابتكار جزءًا من الطيران، كما يقول الخبير في حدث الصناعة

يجب أن يكون الابتكار جزءًا من الطيران، كما يقول الخبير في حدث الصناعة



[ad_1]

الرياض: قال أحمد السويان، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، إن أكثر من ثلث الاستشارات الطبية في المملكة العربية السعودية تتم عبر القنوات الرقمية.

وقال السويان، في حديثه في اليوم الأول لمنتدى الحكومة الرقمية في الرياض يوم الثلاثاء، إنه يشير إلى مستوى النجاح الذي تتجه به المملكة نحو التحول الرقمي في جميع مجالات الحياة بما يضمن زيادة الإنتاجية والكفاءة والشفافية. -الإخبارية.

ويهدف المنتدى إلى عرض إنجازات المملكة في مجال التكنولوجيا الرقمية ويكون بمثابة منصة للاعبين في الصناعة لتعزيز التواصل واستكشاف الفرص.

ويسعى الحدث إلى تسهيل تبادل الخبرات وبناء الشراكات ومناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية بالإضافة إلى استكشاف الممارسات التقنية المتطورة وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في المملكة.

واستشهد بمثال أبشر لتوضيح وجهة نظره حول التحول الرقمي.

وقال إن “منصة أبشر” متعددة الأغراض ساعدت البلاد على توفير أكثر من 6 مليارات دولار (23 مليار ريال سعودي).

أبشر هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الداخلية تقدم الخدمات الأساسية للوزارة رقمياً وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار.

وقال السويان: «ستة وثلاثون بالمئة من الاستشارات الطبية في المملكة تقدم عن بعد (عبر القنوات الرقمية)».

وأضاف: “لقد وفرنا أكثر من 5.5 مليار ريال سعودي من خلال عملية إعداد الميزانية وتنفيذها”.

تحدث رئيس ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية، خالد بن محمد اليوسف، عن مدى التقدم الذي حققه التحول الرقمي في المملكة.

وكشف اليوسف عن إطلاق بوابة الجهات الحكومية لإدارة الخدمات الرقمية.

وأضاف أن استخدام الذكاء الاصطناعي في القضاء ساعد في اتخاذ القرارات.

وتحدث مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، عبدالهادي بن أحمد المنصوري، للحضور عن كيفية إطلاق المملكة منصة التأشيرة الإلكترونية. وشدد على أهمية البوابة وكيف أنها ستفيد الناس بطريقة خالية من المتاعب.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية، عبد العزيز بن محمد السويلم: بفضل التقنية الرقمية “يمكن لأصحاب الحقوق الانتقال من مفهوم تسجيل الحقوق وإثباتها إلى إدارة محفظة الملكية الفكرية بشكل متكامل”. طريقة.”

كما شارك في الحفل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء هشام بن سعد الجضعيع. وأوضح الجضعي أن هدف الجهة هو استخدام الذكاء الاصطناعي للتأكد من سلامة شحنات الأدوية قبل وصولها.

وقال مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية بندر بن عبدالله المشاري: «الوزارة تواجه تحدياً كبيراً لدمج العمل الميداني مع الذكاء الاصطناعي».

وفي معرض تقديم وجهة نظر قطر فيما يتعلق بالتحول الرقمي، تحدثت الوكيل المساعد لشؤون الحكومة الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية، مشاعل الحمادي، عن استثمارات الدولة خلال كأس العالم.

وقال الحمادي: «خلال كأس العالم، استثمرنا ما يقارب 280 مليون دولار في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

ألقى الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين، محمد بن علي القائد، الضوء على أن التشريعات والسياسات هي أهم عوامل تمكين البيانات لتبادل المعلومات بشكل منظم.

ويقام المنتدى الذي أطلقته هيئة الحكومة الرقمية على مدى يومين تحت شعار “مستقبلنا الآن”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *