arab reality news سياسة مرضى السرطان يخشون من تحرك إسرائيل لإجبارهم على العودة إلى رفح

مرضى السرطان يخشون من تحرك إسرائيل لإجبارهم على العودة إلى رفح



[ad_1]

طائرات حربية أمريكية تقصف منشآت تخزين تابعة للحوثيين في اليمن بعد هجوم صاروخي وطائرات مسيرة

واشنطن: قصفت طائرات مقاتلة أمريكية ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في وقت متأخر من يوم الجمعة في ضربة مضادة على ما يبدو بعد أن أطلقت الميليشيا المدعومة من إيران مجموعة أخرى من الصواريخ والطائرات بدون طيار باتجاه أهداف في البحر الأحمر.

وقال مسؤول أمريكي في وقت متأخر من يوم الجمعة إن طائرات حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور نفذت الطلعة الجوية من البحر الأحمر، حيث تقود البحرية الأمريكية قوة عمل تابعة للتحالف لحماية السفن التجارية العابرة من هجمات الحوثيين.

وشوهدت وسمع أصوات ضربات وانفجارات في صنعاء ليل الجمعة، بحسب شهود عيان ومقاطع فيديو، تم تداول بعضها على وسائل التواصل الاجتماعي. وأظهرت لقطات مصورة انفجارات ودخانا يتصاعد فوق العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون.

ولم يكن هناك تأكيد رسمي لأصل الانفجارات. وذكرت قناة “المسيرة” التلفزيونية اليمنية المرتبطة بالحوثيين أن غارات ضربت المدينة.

وفي بيان نُشر في وقت مبكر من يوم السبت على موقع X، المعروف سابقًا باسم Twitter، أكدت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (CENTCOM) “الضربة ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون الإرهابيون والمدعومين من إيران في اليمن”.

وأضاف أن هذه الضربات استهدفت القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة. وقال البيان إن هجمات الحوثيين غير القانونية أسفرت عن مقتل ثلاثة بحارة، وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية.

“تشكل مرافق تخزين الأسلحة هذه تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وأضافت أن هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا وضمان حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.

وقالت إنه بين الساعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء)، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية “أربع طائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعًا عن النفس”.

وأضافت أنه خلال هذا الإطار الزمني، أطلق الحوثيون أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل التحالف الأمريكي أو السفن التجارية.

وشن المتمردون الحوثيون في اليمن، المتحالفون مع إيران ويسيطرون على جزء كبير من شمال وغرب البلاد، حملة من الهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على السفن في البحر الأحمر، والتي وصفها المتمردون بأنها محاولة للضغط على إسرائيل لإنهاء حربها على اليمن. حماس في قطاع غزة.

وواصل الحوثيون حملة هجماتهم على الرغم من الغارات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة على مدى شهرين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *