arab reality news سياسة مشاهير يطالبون حكومة المملكة المتحدة بإعادة العائلات البريطانية من سوريا

مشاهير يطالبون حكومة المملكة المتحدة بإعادة العائلات البريطانية من سوريا



[ad_1]

أبو ظبي: أجرى الجراحون في أبو ظبي عملية جراحية لطفل لم يولد بعد بعيب في العمود الفقري بعد ستة أشهر من الحمل ، حسبما أعلن يوم الثلاثاء.

خضعت المريضة من كولومبيا لعملية جراحية نادرة لمرض السنسنة المشقوقة في مركز كيبروس نيكولايدس لطب الجنين والعلاج في مدينة برجيل الطبية في أبو ظبي.

السنسنة المشقوقة هي عيب خلقي يحدث عندما لا تتطور العظام المكونة للعمود الفقري مما يؤدي إلى ترك الحبل الشوكي مكشوفًا للسائل الأمنيوسي مما يؤدي إلى إعاقة دائمة.

في العملية ، التي أجريت في وقت سابق من شهر يونيو ، والمعروفة باسم جراحة الجنين داخل الرحم ، تم إجراء شق صغير في الرحم وكشف ظهر الطفل للسماح لجراح الأعصاب بإغلاق عيب السنسنة المشقوقة.

تمت إحالة الوالدين إلى مركز أبو ظبي بعد أن أخبرهما الأطباء في كولومبيا أن خيارهم الآخر الوحيد هو إنهاء الحمل.

قال الدكتور مانديب سينغ ، استشاري طب الأم والجنين في مدينة برجيل الطبية ، إن الطفل المولود مصابًا بانشقاق العمود الفقري معرض لخطر الإصابة بمضاعفات تتراوح من جراحة العظام إلى مشاكل في السيطرة على الأمعاء والمثانة.

“نستخدم رقعة اصطناعية لتغطية الخلل. ثم يتم غرس السائل الأمنيوسي مرة أخرى في التجويف ويتم إغلاق الرحم مرة أخرى. قال الدكتور سينغ: “سيبقى الطفل في الرحم للفترة المتبقية من الحمل وسيتم ولادته بعملية قيصرية في الأسبوع 37 من الحمل”.

وفقًا لسينغ ، فإن الإجراء ليس علاجًا ، ولكن سيكون له تأثير على حياة الطفل بعد الولادة. في الحالات التي ينسحب فيها الآباء من الجراحة ، سيواجه الطفل صعوبة في المشي ويمكن أن يظل على كرسي متحرك لبقية حياته.

“يقلل إصلاح السنسنة المشقوقة داخل الرحم من فقدان الوظائف الحركية للأطراف ويحسن النتائج. بعد الولادة ، يحتاج الطفل إلى المتابعة ، وفي بعض الحالات ، قد يحتاج إلى الخضوع للعلاج الطبيعي وجميع التقييمات الطبية الأخرى لضمان سلامته “.

“لقد صُدمنا بعد أن أظهر الفحص الروتيني لمدة 20 أسبوعًا أن الحبل الشوكي لطفلينا لا يتشكل بشكل صحيح.”

قالت ليز فالنتينا بارا رودريغيز وجيسون ماتيو مورينو جوتيريز ، اللذان اعترفا بعد النظر في جميع الخيارات المتاحة قبل الخضوع للجراحة في أبو ظبي ، لم يكن قرارًا سهلاً إجراء العملية.

أوضح الزوجان الكولومبيان اللذان سافروا إلى أبو ظبي لإجراء العملية: “اقترح طبيبنا أن أفضل مسار لدينا هو الخضوع لإصلاح السنسنة المشقوقة قبل ولادة الطفل”.

الأم مستقرة ومن المتوقع أن تضع مولودها في أغسطس.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *