arab reality news اقتصاد مصر توقع 7 اتفاقيات للهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار

مصر توقع 7 اتفاقيات للهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار



[ad_1]

سنغافورة (رويترز) – واصلت أسعار النفط يوم الخميس انخفاضها عن الجلسة السابقة بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما أثار المخاوف بشأن تباطؤ الطلب، في حين زادت الضغوط من علامات على أن أسعار الفائدة الأمريكية قد تظل مرتفعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 83.54 دولارا للبرميل بحلول الساعة 7:20 صباحا بتوقيت السعودية. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 78.50 دولار للبرميل.

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي مع تشغيل مصافي التكرير عند أقل من أدنى مستوياتها الموسمية بسبب تعطل مخطط له وغير مخطط له.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 2.7 مليون برميل.

وقال ساتورو يوشيدا، محلل السلع الأولية لدى شركة راكوتين للأوراق المالية: “أدت المخزونات الكبيرة إلى زيادة مخاوف المستثمرين بشأن تباطؤ الاقتصاد وانخفاض الطلب على النفط في الولايات المتحدة”.

وقال: “إن توقع تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية أثر أيضًا على معنويات السوق لأنه قد يقوض الطلب على النفط”.

وعادة ما تؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى خفض النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وقد قام المتداولون بالفعل بتخفيض توقعاتهم بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بعد سلسلة من البيانات القوية، بما في ذلك قراءات مؤشر أسعار المستهلكين الساخنة ومؤشر أسعار المنتجين. ويتوقعون أن تبدأ دورة التيسير في يونيو، مقارنة ببداية عام 2024 عندما كانت الرهانات في مارس.

وينتظر المشاركون في السوق الآن صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، لمزيد من الإشارات التجارية.

ومن المتوقع أن يظهر المؤشر، الذي سيصدر يوم الخميس، أن الأسعار ارتفعت بنسبة 0.3 بالمئة على أساس شهري في يناير.

وتتطلع السوق أيضًا إلى التمديد المحتمل لتخفيضات إنتاج النفط الطوعية من أوبك وحلفائها، المعروفين باسم أوبك+، والتي حدت من انخفاضات الأسعار في الوقت الحالي.

وقال دانييل هاينز وسوني كوماري، المحللان في بنك ANZ، في مذكرة للعملاء: “مع استمرار عدم اليقين في توقعات الطلب، نعتقد أن أوبك ستمدد اتفاق الإمدادات الحالي حتى نهاية الربع الثاني”.

وأضاف المحللون أن توقعات الأسعار تظل دون تغيير، حيث يتوقعون متوسط ​​الأسعار السنوية لعام 2024 عند 86 دولارًا لبرميل برنت و81 دولارًا لخام غرب تكساس الوسيط.

وقال يوشيدا من راكوتين إنه من المتوقع أيضًا أن يحافظ الصراع في الشرق الأوسط على حد أدنى لأسعار النفط.

حثت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الفلسطينيين يوم الأربعاء على التوجه إلى المسجد الأقصى في القدس مع بداية شهر رمضان الشهر المقبل، مما يزيد من المخاطر في المفاوضات للتوصل إلى هدنة في غزة، والتي يأمل الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تكون سارية بحلول ذلك الوقت.

لكن إسرائيل وحماس قللتا من احتمالات التوصل إلى هدنة وقال وسطاء قطريون إن القضايا الأكثر إثارة للجدل لا تزال دون حل.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *