arab reality news اقتصاد مطار برمنغهام يطلق 3 خدمات بين المملكة المتحدة والخليج

مطار برمنغهام يطلق 3 خدمات بين المملكة المتحدة والخليج



[ad_1]

إنجازات رؤية 2030 لتوقيع شراكات فرنسية سعودية: الفالح

الرياض: قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح ، إن شراكة المملكة العربية السعودية مع الشركات الفرنسية سيكون لها تأثير مباشر على تجسيد الأهداف المحددة في رؤية 2030 ، حيث شدد على أهمية العلاقات مع الأمة الأوروبية.

وفي حديثه في منتدى الاستثمار الفرنسي السعودي في باريس يوم الاثنين ، أشار الفالح إلى أن البلدين يسعيان لتحقيق أهدافهما الاقتصادية بتوجيه قوي من قادتهما.

وردد أوليفييه بيخت ، وزير التجارة الخارجية والجاذبية والمواطنين الفرنسيين في الخارج ، مشاعره ، حيث قال إن المملكة العربية السعودية هي أهم شريك تجاري للأمة الأوروبية في منطقة الشرق الأوسط.

وتحدث الفالح عن أهمية العلاقات السعودية الفرنسية حيث تسعى المملكة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط في إطار مبادرة رؤية 2030.

في عام 2026 ، سنحتفل بمرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية بين فرنسا والمملكة العربية السعودية. قال الوزير ، خلال كلمته الافتتاحية في المنتدى ، إن العديد من إنجازات المملكة العربية السعودية في رؤية 2030 سيكون لها بصمات شراكات فرنسية سعودية.

وأضاف: “ لدى كلا البلدين طموحات جريئة ولدينا كل الأسباب للشعور بالثقة في أن طموحاتنا لتحقيق رؤية السعودية 2030 وخطة فرنسا 2030 ستتحقق ، خاصة مع القيادة الديناميكية القوية التي يتمتع بها كلا البلدين في عهد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد. بن سلمان بتوجيه من الملك سلمان ، وفرنسا بتوجيه من إيمانويل ماكرون “.

وأشار الفالح خلال الخطاب إلى أن حجم التجارة بين السعودية وفرنسا بلغ 11 مليار يورو (12 مليار دولار) في عام 2022 ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 47 في المائة مقارنة بعام 2021.

وأشار إلى أن فرنسا حاليا هي ثالث أكبر مستثمر في السعودية باستثمارات تصل إلى 15 مليار يورو.

تظهر سجلاتي أن لدينا أكثر من 110 شركة فرنسية في المملكة العربية السعودية. وقال الفالح: “لدينا 360 ترخيصًا تم منحها لشركات فرنسية مملوكة بالكامل أو مشاريع مشتركة من فرنسا تعمل في المملكة ، مع توسع وجودها بنسبة 43 بالمائة منذ عام 2020”.

وأضاف وزير الاستثمار أن الأداء الاقتصادي والاستثماري للمملكة العربية السعودية ، تماشياً مع الأهداف المحددة في رؤية 2030 ، بدأ يظهر نتائج ، ومن المتوقع أن تحقق المملكة العديد من أهداف التنويع الاقتصادي في وقت مبكر عما هو مخطط له.

وقال: “إن الأداء الاقتصادي والاستثماري للمملكة في منتصف الطريق بين إطلاق رؤية السعودية 2030 واكتمالها بنهاية هذا العقد متقدم للغاية عن الجدول الزمني المحدد”.

وبحسب الفالح ، تربط كل من فرنسا والمملكة العربية السعودية علاقة قوية في مختلف القطاعات ، بما في ذلك الطاقة والنقل والطيران ، فضلاً عن التعليم والفنون.

وقال الوزير إن مثل هذه المنتديات الاستثمارية سترفع هذه الروابط إلى آفاق جديدة.

المملكة العربية السعودية هي الشريك التجاري الأهم لفرنسا

استخدم بيخت خطابه في المنتدى للإصرار على ضرورة استمرار المملكة العربية السعودية وفرنسا في العمل معًا للحفاظ على زخم العلاقات الاقتصادية والتجارية ، وسلط الضوء على دور البلدين في ضمان مستقبل مستدام.

الهدف المشترك لفرنسا والمملكة العربية السعودية هو تعزيز علاقاتنا الثنائية قدر الإمكان في جميع الأبعاد. وقال الوزير الفرنسي إن المملكة العربية السعودية هي الوجهة الرئيسية للاستثمارات الفرنسية المباشرة في منطقة الخليج.

كما أشادت Becht بجهود المملكة العربية السعودية لضمان الاستدامة ، لا سيما في مشاريعها الضخمة التي تشمل تطوير مدينة NEOM المستدامة بقيمة 500 مليار دولار.

في قضايا تغير المناخ ، تقع على عاتق المملكة العربية السعودية وفرنسا ، بصفتها دول مجموعة العشرين ، مسؤولية ضمان التمويل لمحاربة هذا التحدي العالمي غير المسبوق. يمكن أن تؤدي المدن المستدامة إلى تعاون مكثف بين فرنسا والشركات السعودية.

وأضاف: “رؤانا تتجه نحو نفس الاتجاه. إنه يوفر فرصًا غير مسبوقة لتعزيز استثماراتنا المتبادلة وتقديم المعرفة والخبرة. يجب أن تواصل دولتنا العمل يداً بيد لبناء مستقبل أكثر استدامة “.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *