arab reality news اقتصاد معدل التضخم في السعودية لم يتغير عند 2.7٪ في أبريل: الهيئة العامة للإحصاء

معدل التضخم في السعودية لم يتغير عند 2.7٪ في أبريل: الهيئة العامة للإحصاء



[ad_1]

قطاع السياحة السعودي يتعافى بسرعة وسط عدم اليقين الاقتصادي العالمي: PwC Middle East

الرياض: وسط عدم اليقين الاقتصادي العالمي الناجم عن ارتفاع التضخم والتوترات الجيوسياسية وارتفاع أسعار الفائدة ، يتعافى قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية بسرعة ، وفقًا لشركة شبكة الخدمات المهنية PwC Middle East.

كشفت بي دبليو سي الشرق الأوسط في تقريرها الأخير ، أن المملكة استقبلت قرابة 6 ملايين زائر في الربع الرابع من عام 2022 ، بزيادة قدرها 47 في المائة مقارنة بالربع نفسه من عام 2019.

وأشارت إلى أن الإصلاحات التنظيمية وتطوير عوامل الجذب مثل مهرجان موسم الرياض يقودان قطاع السياحة في المملكة الذي يستهدف استقبال 25 مليون سائح هذا العام ، بزيادة 43 في المائة عن عام 2019.

تهدف الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة العربية السعودية إلى جذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030 ، إلى جانب زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى أكثر من 10 في المائة. كما تهدف الاستراتيجية إلى خلق مليون وظيفة إضافية في المملكة.

وأشار التقرير كذلك إلى أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 توفر إطارًا قويًا لتشكيل اقتصاد المملكة.

قال فيصل السراج ، الشريك ونائب رئيس المملكة العربية السعودية في بي دبليو سي الشرق الأوسط.

وأضاف السراج: “يمنحنا هذا المزيد من التفاؤل بأن مستقبل المملكة سيتوسع إلى ما بعد رؤية 2030 وسيستمر في الريادة بالقدوة من خلال الحلول المبتكرة والتحول”.

وذكر التقرير أن المملكة العربية السعودية قد تجاوزت بالفعل بعض الأهداف المحددة في رؤية 2030 ، مثل مشاركة القوى العاملة النسائية التي قفزت إلى 36 في المائة ، متجاوزة بالفعل هدف 2030 البالغ 30 في المائة.

وفي الوقت نفسه ، فإن خطط التنويع الاقتصادي تؤتي ثمارها – تبلغ حصة الاقتصاد غير النفطي 59 في المائة ، مع زيادة إجمالي الناتج المحلي غير النفطي في عام 2022 بنسبة 15 في المائة بالقيمة الحقيقية و 28 في المائة بالقيمة الاسمية مقارنة بخط الأساس السابق للرؤية. وأضاف التقرير.

وأشار التقرير كذلك إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي “معزولة إلى حد ما عن الانتعاش العالمي المضطرب ، بدعم من أسعار النفط والميزانيات السيادية القوية والميزانيات العمومية للشركات”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *