arab reality news اقتصاد وتقول شركة S-Oil المدعومة من أرامكو إن من المتوقع أن تظل هوامش التكرير أعلى من المتوسط ​​في عام 2024

وتقول شركة S-Oil المدعومة من أرامكو إن من المتوقع أن تظل هوامش التكرير أعلى من المتوسط ​​في عام 2024



[ad_1]

القاهرة: شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نشاطًا كبيرًا في مجال الشركات الناشئة من أكبر ثلاث بيئات إقليمية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر مع انتهاء شهر يناير.

قادت المملكة حركة هذا الأسبوع من خلال شركتين ناشئتين قامتا بجمع مبالغ تمويل كبيرة. حصلت منصة إيجارو لتأجير السيارات من نظير إلى نظير في المملكة العربية السعودية على 12.3 مليون ريال سعودي (3.27 مليون دولار) في جولة تمويل ما قبل السلسلة أ بقيادة شركة التأمين التعاونية ومقرها الرياض والعديد من المستثمرين الملائكيين.
تم تخصيص هذا التدفق الجديد لرأس المال لدعم استراتيجيات التطوير والتوسع لشركة إيجارو.
تأسست الشركة عام 2019 على يد محمد خاشقجي، وتقدم خدمات مشاركة السيارات لتمكين الأفراد من توليد مصادر دخل إضافية.
“إن استكمال جولة التمويل هذه إلى جانب شراكاتنا الإستراتيجية يعكس التزامنا بالابتكار وتلبية احتياجات عملائنا. نحن لا نعمل على تغيير مفهوم مشاركة السيارات في المملكة فحسب، بل نسعى أيضًا إلى أن نكون قادة في قطاع التأمين من خلال التعاون مع التعاونية ونجم وأبشر، وهي خطوة محورية نحو دعم النمو الاقتصادي والابتكار بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 قال خاشقجي.
وأكد فهد بن معمر، الرئيس التنفيذي للاستثمارات في التعاونية، ثقتهم في النهج المبتكر الذي تتبعه شركة إيجارو في مجال مشاركة السيارات، معتبرين إياها شريكاً حاسماً في تحويل مشهد التنقل في منطقة مجلس التعاون الخليجي.
تدعي المنصة أنها سهلت أكثر من 25000 يوم من الرحلات، مما يشير إلى الطلب المتزايد على خدماتها. علاوة على ذلك، فقد مكنت أكثر من 100 مضيف من كسب أكثر من 2.5 مليون ريال سعودي بشكل جماعي في أقل من عامين، مما عرض الفوائد الملموسة والتأثير لحلولها المبتكرة لمشاركة وتأجير السيارات.

أسسها عبد الله الجابري في عام 2022، وسرعان ما اكتسبت iStoria قاعدة مستخدمين كبيرة، تجاوزت مليون متعلم على مستوى العالم. (زودت)

حصلت شركة iStoria السعودية الناشئة لتكنولوجيا التعليم على تمويل بقيمة 1.3 مليون دولار
يواصل قطاع تكنولوجيا التعليم في المملكة العربية السعودية جذب اهتمام المستثمرين حيث حصلت iStoria على 5 ملايين ريال سعودي في جولة تمويل أولية.
وقد شمل هذا الاستثمار في التطبيق، المتخصص في تعلم اللغة الإنجليزية، العديد من اللاعبين الإقليميين، بما في ذلك شركات رأس المال الاستثماري في المملكة العربية السعودية Nama Ventures وBIM Ventures، وedtech Classera ومقرها الولايات المتحدة، وFlat6Labs ومقرها مصر، والعديد من المستثمرين الملائكيين.
سيمكن هذا الاستثمار من تحسين ميزات التطبيق والمساعدة في توسيع نطاق انتشاره العالمي.
أسسها عبد الله الجابري في عام 2022، وسرعان ما اكتسبت iStoria قاعدة مستخدمين كبيرة، تجاوزت مليون متعلم على مستوى العالم.
يركز نهج الشركة في تعليم اللغة الإنجليزية على بناء المفردات من خلال قراءة القصص على مختلف المستويات، مع أسئلة الفهم واختبارات المفردات.
تعمل هذه الطريقة على إعداد المتعلمين لاختبارات اللغة العالمية وتوفر تجربة تعليمية غنية ومحدثة باستمرار. كما حققت الشركة معدل رضا بلغ 4.6 من أصل خمسة في متجر التطبيقات. وقد تم تعزيز نموها الأخير من خلال توسيع خدماتها لتشمل المنظمات، بما في ذلك العقود مع العديد من المدارس الخاصة والعامة، حيث تم دمجها في المناهج التعليمية، مما يسمح بالإشراف المباشر.
“نحن سعداء باختتام هذه الجولة الاستثمارية. ومن خلال هذا التمويل، سنواصل السعي لتحقيق هدفنا المتمثل في تمكين الأفراد من التواصل بفعالية وثقة باللغة الإنجليزية.
وأضاف: “نحن متفائلون ونتطلع إلى المرحلة التالية من نمو التطبيق والتأثير الذي يمكننا خلقه، وذلك في المقام الأول من خلال تقديم الخدمات للمؤسسات والتوسع في جميع أنحاء العالم”.
كما قامت الشركة أيضًا بجمع جولة تمويل أولي غير معلنة من Nama Ventures في عام 2022 لتعزيز عملياتها.
برز قطاع تكنولوجيا التعليم كواحد من القطاعات الخمسة الأكثر تمويلًا في المملكة العربية السعودية. وفي عام 2023، شهدت الصناعة جمع ما مجموعه 50 مليون دولار من قبل الشركات الناشئة في السعودية، وهو نمو بنسبة 6 بالمائة عن العام السابق.
علاوة على ذلك، شهد القطاع في عام 2022 نموًا كبيرًا، حيث ارتفع بنسبة 2069 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

تأسست شركة Roboost في عام 2018 على يد محمد جسراها وحسن جسراها ومحمد صادق، وهي تقدم حلول توصيل مدعومة بالذكاء الاصطناعي. (زودت)

شركة Roboost المصرية تجمع 3 ملايين دولار لتعزيز التوسع
أكملت شركة Roboost الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية القائمة على الذكاء الاصطناعي في مصر، جولة استثمارية بقيمة 3 ملايين دولار بقيادة Silicon Badia، بمساهمة من RZM Investment، وFlat6Labs، وSaudi Angel Investors.
تأسست شركة Roboost في عام 2018 على يد محمد جسراها وحسن جسراها ومحمد صادق، وهي توفر حلول توصيل مدعومة بالذكاء الاصطناعي في مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والمغرب وتونس.
وتهدف الشركة إلى استغلال رأسمالها لتعزيز حضورها الإقليمي من خلال مرحلة جديدة من التوسع. تخدم الشركة حاليًا علامات تجارية رائدة مثل ماكدونالدز مصر والكويت، وبافلو برجر، وصيدليات العزبي، وجملتي.
ومن خلال استخدام خوارزميات التعلم الآلي الخاصة، يتضمن ابتكار Robost تقنية ما قبل التسليم التي تتيح الإرسال التلقائي الدقيق والمسارات الذكية لموظفي التوصيل، مما يؤدي إلى تحسين العملية للجزء الكبير من الطلبات المقدمة دون اتصال بالإنترنت.
تتميز مجموعة أدوات النظام الأساسي أيضًا بكشوف مرتبات الأسطول الديناميكية في الوقت الفعلي، ورؤى شاملة للعملاء من خلال الخرائط الحرارية والتحليلات، وكلها تهدف إلى تعزيز رضا العملاء. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التحكم في أسطول Robost’s AI إمكانات متقدمة للكشف عن الاحتيال.
تدعي الشركة أنها توفر الكفاءة التشغيلية لعملائها من خلال شبكة تضم أكثر من 15000 سائق توصيل، وتخدم ما يقرب من 10 ملايين عميل فريد، وتقوم بأتمتة أكثر من 40 مليون طلب. وتقول الشركة إن حلولها ضاعفت سرعات التسليم من خلال تقليل أوجه القصور وحققت معدلات أتمتة المهام بنسبة 99.8 بالمائة.
علاوة على ذلك، نجحت Robost في خفض عوائد الطلبات بنسبة تزيد عن 80 بالمائة والتكاليف التشغيلية بنسبة 30 بالمائة، مع تحسين متوسط ​​إنتاجية السائق بنسبة 40 بالمائة والحفاظ على مستويات الاحتيال أقل من 5 بالمائة.

تأسست شركة المعدات والآليات في عام 2018 من قبل صالح كوبا وزيد كوبا، وتعمل كسوق في قطاع معدات وآلات البناء. (زودت)

شركة المعدات والآليات الإماراتية تستحوذ على شركة جلوبال لتجارة المعدات
أعلنت شركة “بلانت آند إكويبمنت” المتخصصة في تكنولوجيا البناء ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عن استحواذها على شركة “غلوبال إكويبمنت تريدينغ” مقابل مبلغ لم يكشف عنه.
تأسست شركة المعدات والآليات في عام 2018 على يد صالح كوبا وزيد كوبا، وتعمل كسوق في قطاع معدات وآلات البناء، مما يسهل الاتصالات بين المشترين والبائعين. ويأتي هذا الاستحواذ الاستراتيجي لدعم جهود توسعة المصانع والمعدات في جميع أنحاء المنطقة.
ومن المتوقع أن يؤدي التكامل مع شركة Global Equipment Trading إلى تعزيز عروض خدمات الشركة والوصول إلى السوق، بما يتماشى مع أهداف النمو في صناعة معدات البناء.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *