arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – أسعار النفط الخام ترتفع بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية خفض الإمدادات

تحديثات النفط – أسعار النفط الخام ترتفع بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية خفض الإمدادات



[ad_1]

الإمارات العربية المتحدة تحت المجهر – يضيف سوق دبي المالي 27 ألف حساب مستثمر في 5 أشهر

الرياض: شهد سوق دبي المالي طفرة في حسابات المستثمرين الجدد ، حيث أضافت شركات الوساطة 26953 حسابًا في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023 ، حسبما أظهرت أحدث بياناته.

مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 ، شهد عدد حسابات المستثمرين الجديدة في سوق دبي المالي نموًا ملحوظًا ، حيث زاد بنسبة تزيد عن 48 بالمائة.

وأظهرت بيانات سوق دبي المالي أنه في يونيو وحده ، تمت إضافة 4246 حسابًا جديدًا ، تلاه 5349 حسابًا في مايو و 4249 في أبريل.

جاء ذلك بعد أن أضافت البورصة 6591 حسابا جديدا في مارس و 3436 حسابا في فبراير و 3082 في يناير.

وقد تعزز الإقبال المتزايد بين المستثمرين لفتح حسابات مع سوق دبي المالي من خلال إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية ، بما في ذلك شركة كهرباء ومياه دبي ، ومجموعة تيكوم ، وتعاونية الاتحاد ، وسالك والأنصاري.

ويعكس تدفق حسابات المستثمرين الجدد الثقة المتزايدة والاهتمام بسوق دبي المالي ، الأمر الذي يعكس الفرص المتزايدة للمستثمرين للمشاركة في الاقتصاد الديناميكي للمنطقة.

تتمثل إحدى جهود سوق دبي المالي المستمرة في جذب إدراجات جديدة وتعزيز الشفافية واللوائح الملائمة للمستثمرين لمواصلة المساهمة في نجاحه.

أعلنت أدنوك للغاز عن توسعة خط أنابيب الغاز بقيمة 1.34 مليار دولار

منحت أدنوك للغاز عقود بقيمة 1.34 مليار دولار لتوسيع شبكة أنابيب الغاز الطبيعي.

ستعمل التوسعة ، التي تندرج في إطار برنامج تعزيز شبكة أنابيب الغاز للمبيعات ، على توسيع شبكة أدنوك الحالية للغاز بأكثر من 300 كيلومتر ، ليبلغ إجمالي طولها أكثر من 3500 كيلومتر.

حصلت بتروفاك الإمارات والاتحاد بين شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة كات إنترناشيونال ليمتد على عقود التوسعة.

سيمكن هذا الامتداد من نقل كميات أكبر من الغاز الطبيعي للعملاء في الإمارات الشمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أحمد العبري: “سيحقق توسع شبكتنا الإستراتيجية مزايا الغاز الأقل تكلفة والمستدام والأنظف إلى المزيد من المواقع في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة من خلال تعزيز الوصول الصناعي إلى الغاز الطبيعي ، وهو وقود منخفض التكلفة وأقل كثافة في الكربون”. الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز ، في بيان.

وتعتبر هذه الخطوة خطوة استراتيجية بالنسبة لشركة أدنوك للغاز ، حيث تهدف إلى ترسيخ مكانتها في السوق وتلبية الطلب المتزايد على إمدادات الغاز المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف العبري: “سيدفع خط الأنابيب الموسع مزيدًا من النمو لشركة أدنوك للغاز ومساهمينا في الوقت الذي ننفذ فيه مهمتنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

علاوة على ذلك ، يتماشى المشروع مع التزام أدنوك بدعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال برنامج القيمة المحلية المضافة.

من خلال البرنامج ، من المتوقع إعادة استثمار أكثر من 70 في المائة من قيمة العقود في الاقتصاد المحلي ، وتعزيز الصناعات المحلية وتشجيع التصنيع المحلي.

أكملت AD Ports Group استحواذها على Noatum الإسبانية بمبلغ 720 مليون دولار

أعلنت مجموعة AD Ports Group شراء شركة Noatum الإسبانية للخدمات اللوجستية في صفقة قيمتها 660 مليون يورو (720 مليون دولار).

وسعت الشركة المدرجة في أبوظبي محفظة أصولها العالمية من خلال الشراء ، واكتسبت السيطرة الكاملة على Noatum ، التي تعمل في 26 سوقًا حول العالم.

حصل مطور الميناء على الموافقة النهائية من السلطات الإسبانية بعد حصوله على الموافقة التنظيمية من المفوضية الأوروبية في وقت سابق من هذا العام.

عندما تم الإعلان عن الصفقة لأول مرة في نوفمبر ، بلغت قيمة شركة Noatum 2.5 مليار درهم (681 مليون دولار) ، ومن المقرر تمويل الصفقة من خلال قرض استحواذ جديد.

ومن المتوقع أن يساهم الاستحواذ في النمو الاستراتيجي لشركة أبوظبي للموانئ وتعزيز قدراتها في تقديم حلول لوجستية متكاملة لعملائها.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *