arab reality news اقتصاد مغربي تنضم إلى أفضل الجامعات لتدريب الطلاب ؛ عيون المزيد من المبادرات

مغربي تنضم إلى أفضل الجامعات لتدريب الطلاب ؛ عيون المزيد من المبادرات



[ad_1]

القاهرة: تقود المملكة العربية السعودية قطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وقد اجتذبت انتباه اللاعبين العالميين ، ومن بينهم قسم المدفوعات في المملكة المتحدة.

نظرًا لأن قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة يخفف لوائحه ويسرع الرقمنة ، فإنه يمهد الطريق لفرص واسعة للشركات الناشئة مثل Paymentology لدخول السوق والابتكار.

تُمكِّن Paymentology البنوك وشركات التكنولوجيا المالية من إصدار بطاقات الائتمان والخصم بالإضافة إلى معالجة المدفوعات عالميًا ، كمزود رائد للحلول. لضمان عمليات سلسة في المملكة العربية السعودية ، قامت الشركة بدراسة المعايير المحلية وبناءً على ذلك عملت على استراتيجية محددة لتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة من خلال تسهيل المدفوعات غير النقدية.

“لتسريع تطوير مجتمع غير نقدي في المملكة العربية السعودية ، تساهم Paymentology بشكل فعال في رقمنة البنية التحتية للمدفوعات في البلاد ، وقد دخلت في شراكة مع البنوك الرقمية وشركات التكنولوجيا المالية الراسخة أثناء إحداث اضطراب في السوق بمجموعتها التقنية المبتكرة” نعمان حسن ، المدير الإقليمي في Paymentology ، MENA ، لأراب نيوز.

وأضاف: “إن النظام الأساسي متعدد السحاب المتفوق في Paymentology ، والذي يوفر مثيلات معالجة مشتركة ومخصصة ، وحضورًا عالميًا واسعًا وبيانات أكثر ثراءً في الوقت الفعلي ، يجعله متميزًا كشركة رائدة في مجال المدفوعات. يجلب خبراء المدفوعات معرفة عميقة بالسوق المحلية على أرض الواقع في 60 دولة ، عبر 14 منطقة زمنية ، مما يضمن دعمًا على مدار 24 ساعة وسبعة أيام “.

وتابع قائلاً: “إننا نعمل أيضًا عن كثب مع مشغلي الاتصالات عبر الأسواق الناضجة والناشئة حيث تجذب المحفظة والبطاقات الافتراضية وخدمات الولاء قاعدة عملائهم الكبيرة”.

وتحدث حسن عن دور الشركة في تقديم الدعم المناسب للبنوك والشركات الناشئة لتزدهر.

قال حسن: “إن صناعة الدفع في المملكة العربية السعودية تنمو وتتيح فرصًا لشركات مثل Paymentology التي يمكنها تقديم حلول دفع مبتكرة وموثوقة”.

وأضاف أن المملكة تتمتع بمعدل انتشار عالٍ للهواتف الذكية ، وسوق تجارة إلكترونية متنامٍ ، ومشهد تنافسي يعزز نمو القطاع.

وأشار إلى أن “حلول الدفع عبر الهاتف المحمول مطلوبة في المملكة العربية السعودية ، حيث أن معدل انتشار الهواتف الذكية في المملكة مرتفع ، حيث بلغ إجمالي اتصال الهاتف الخلوي 42.5 مليون اتصال نشط في أوائل عام 2023 ، وهو ما يعادل 116 بالمائة من إجمالي السكان”. خارج.

“إن سوق التجارة الإلكترونية المتنامي بإيرادات متوقعة تبلغ 11.9 مليار دولار بحلول عام 2023 ، والدعم الحكومي لمجتمع غير نقدي يخلق فرصًا لتقديم حلول الدفع عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح المشهد التنافسي لشركات التكنولوجيا المالية الجديدة بتمييز نفسها من خلال تقديم حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المحلية.

تسليط الضوء

نظرًا لأن قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة يخفف لوائحه ويسرع الرقمنة ، فإنه يمهد الطريق لفرص واسعة للشركات الناشئة مثل Paymentology لدخول السوق والابتكار.

تركز الشركة على المملكة العربية السعودية من خلال تزويد الشركات الناشئة والبنوك في المملكة بالحلول المناسبة لتعزيز أعمالها وكذلك دعم الشركات بالحصول على تراخيص من البنك المركزي السعودي.

تستهدف طرق الدفع البنوك التقليدية ، والبنوك الرقمية ، وشركات التكنولوجيا المالية واسعة النطاق ، وحتى شركات الاتصالات ، وهي تخدم حاليًا جميع هذه القطاعات في المملكة. من أحدث عملاء الشركة طويق ، وهي شركة تقنية مالية مقرها السعودية تقدم حلول مدفوعات وحلول مالية مصممة خصيصًا للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال حسن: “لقد دعمت شركة Payology شركة Tweeq في كونها من أوائل الشركات في المملكة التي حصلت على ترخيص النقود الإلكترونية من البنك المركزي السعودي”.

تدعم الشركة حاليًا الشركات الناشئة من خلال التحول الرقمي والمكدسات التقنية وميزات التوافق مع الشريعة الإسلامية.

وأوضح حسن: “إن سوق التكنولوجيا المالية السعودية هو مجال مثير وسريع النمو ، مع وجود فرص كبيرة للاعبين الراسخين والشركات الناشئة الجديدة على حد سواء”.

وأضاف أنه تماشياً مع أهداف رؤية 2030 للمضي قدمًا نحو مجتمع رقمي غير نقدي ، تلعب المدفوعات “دورًا أساسيًا” في رقمنة البنية التحتية للمدفوعات في المملكة.

توفر منصة Paymentology المتعددة السحابية المتفوقة كلاً من حالات المعالجة المشتركة والمخصصة ، والتواجد العالمي الواسع والبيانات الأكثر ثراءً في الوقت الفعلي ، مما يجعلها رائدة في مجال المدفوعات.

نعمان حسن ، المدير الإقليمي في Paymentology ، MENA

تلتزم شركة Paymentology بمساعدة المملكة على تحقيق 70 بالمائة من المعاملات غير النقدية بحلول عام 2025 ، مع التركيز على السكان الممكّنون رقميًا كجزء من أجندة رؤية 2030. إن تكلفة النقد مرتفعة ، والانتقال إلى اقتصاد غير نقدي أكثر أمانًا وأسرع وفعالية.

“في المملكة العربية السعودية ، هناك أيضًا مطلب لتوطين الدعم. تعتبر Paymentology أصلية في السحابة وغير مألوفة في نشرها. وقد تم تصميم منتجاتنا لجعل عملية النشر أكثر سلاسة وأسرع لعملائنا ، والتنقل عبر لوائح البيانات على الأرض أو البيانات الإقليمية “.

للتنقل في عملياتها بسلاسة ، جعلت الشركة “فهم واحترام” المعايير الثقافية للمملكة كعنصر أساسي في استراتيجيتها.

وأوضح حسن: “بشكل عام ، تعد القدرة على التعامل مع الاعتبارات التنظيمية والثقافية مع توفير حلول دفع موثوقة ومبتكرة أمرًا أساسيًا للنجاح في صناعة الدفع في المملكة العربية السعودية”.

وقال: “أحد الأمثلة على تلبية الاحتياجات المتطورة للسوق هو تطوير منتج المرابحة ، وهو شكل من أشكال التمويل المتوافق مع الشريعة يستخدم بدلاً من القروض التقليدية ، حيث أن العروض الأخلاقية تجذب العملاء في المنطقة”.

وأضاف أن الشركة لديها حلول قد تفيد بشكل كبير البيئة التنظيمية في المملكة مثل الخدمات المصرفية ، وهي منصة حية توفر بيانات متوافقة مع قوانين الدولة.

تعمل الشركة حاليًا في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا وأوروبا ، لكن حسن وفريقه “متحمسون للغاية للفرصة في المملكة العربية السعودية” ولا يدخرون أي جهد للاستفادة من الطفرة في قطاع التكنولوجيا المالية في المملكة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *